اجمل كلمات عن يوم الأب العالمي 2022 مكتوبة وبالصور

اجمل كلمات عن يوم الأب العالمي 2022 مكتوبة وبالصور

يوم الأب العالمي 2022

إنّ يوم الأب العالمي هو أحد المناسبات العالميّة المُهمّة، التي تأتي لتسليط الضّوء على القيمة الرمزيّة العظيمة للأب، وتتَزامن أحداث هذا اليوم للعام 2022 مع تاريخ الأحد الثالث من شهر يونيو، والذي يُصادف هذا العام يوم الأحد التاسع عشر من يونيو/ حزيران عام 2022 ميلاديًا، والموافق العشرين 20 من شهر ذي القعدة 1443 هجريًا، وتحتفل كثير من الدّول حول العالم بتلك المُناسبة، فيتم تقديم أسمى عبارات التهنئة وكلمات ورسائل التهنئة بمناسبة يوم الأب، للاحتفاء بمجهود الآباء بعد تلك السّنوات من التضحية والعَطاء، فالأب هو الكنز الأكبر الذي يمتلكه الإنسان، وهو حكاية الوفاء العظيمة التي لا يُشبهها حكاية أخرى، ويختلف تاريخ الاحتفال عند كثير من الدّول حولَ العالم، وتحتفل المملكة العربيّة السّعوديّة بتلك المناسبة، عامًا بعد آخر.

اجمل كلمات عن يوم الأب العالمي 2022 

إنّ الأب هو حكاية الوفاء الجميلة، وسيرة الحُب التي تَتَراقص الكَلمات في حُضورها، وفي يوم الأب يتم التّنويه على عظمة هذه المَشاعر التي يحملها الابن لأبيه بكلمات وعِبارات، جاءت وفق الآتي:

  • أبي الغالي لقد كانت حُروفك حاضرة في قلبي حتى أثناء ابتعادي عنك في فترة السفر، فلطالما كنتَ القريب من قلبي ومن مشاعري ومن روحي، أشكر لكَ تلك الجهود العظيمة، وأشكر مناسبة يوم الأب.
  • فقي يوم الأب العالمي لا كلمات عندي فأعبّر من خِلالها عن عظمة تلك المشاعر التي تفيض في قلبي، فأشكر لكَ حُسن الاهتمام يا صديق العُمر، ورفيق الدّرب، وحكاية الوفاء التي أعتزُّ بها عامًا بعد آخر.
  • تعجز الحٌروف والكلمات عن التّعبير عن مشاعر المحبّة التي تفيض في قلبي مع تلك المناسبة الطّيبة، فأشكر لكَ يا أبي سنوات من العَطاء لن تستطيع كلماتي الإحاطة، فأسأل الله أن يكتب لكَ خير الجَزاء.
  • مع فرحة اليوم العالمي للأب، يُسعدني أن أُبارك لكَ يا أبي الحبيب، وأن أسأل الله تعالى لكَ الخير الجزيل، والدّرجة الرّفيعة في هذه الحياة، وأن يُعوّضك عن سنوات عُمرك في قلبي الخير الجزيل في الدّنيا والآخرة

أدعية لأبي عن يوم الأب العالمي 2022

وهي إحدى نوافذ التَّهنئة الطّيبة التي تزيد من فرحة هذه اليوم، فيتم تناولها عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، في بوستات ومنشورات وتغريدات، وأبرز تلك الأدعية:

  • اللهم يا رافع السّماء بلا عمد، يا خالق الدّنيا والآخرة، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُبارك لأبي في سنوات عُمره، وأن تحفظه لي طِوال الحياة بصحّة وسلامة.
  • اللهم إنّ لي أبًا حبيبًا وعزيز الحُضور في قلبي، أسألك يا أرحم الرّاحمين أن تُبارك لي في أيّامه، وألا تُريني فيه مكروهًا يا خير من تُرفع الأكفَّ لكَ بالدّعاء،
  • اللهم يا واهب الخير، ويا دافع الشّر، اللهم يا عالمًا بالحال، ويا غنيًا عن السّؤال، أسألك أن تجعل لي نصيبًا من البر، وأن تحفظ لي أبي وأمّي، وأن تُكرمني بأن أكون مصدرًا لفرحتهما.

عبارات عن يوم الأب العالمي 2022

وهي من العبارات الأنيقة التي تتناول الأب في طيّاتها بحروف مُختصرة وكلمات استثنائيّة، كنايةً عن الدّور الإيجابي الذي يُمارسه الأب في حياة جميع الأفراد، وأجمل عبارات في ذلك:

  • لقدَ كنت يا أبي مرهم الرّوح، وبلسم الجِراح في كل مرة، وكنتَ نعمة الله التي أحمد الله عنها في كلّ مرةّ كي تدوم حتّى الأبد، أسأل الله أن يحفظك بعين رعايته التي لا تنام يا أبي الحبيب.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيز الحُضور في قلبي، استودعتك فرحته، فكن له خير سند، اجعله في عبادك المرضي عنهم، وضاعف له في الحسنات، واصرف عنه الشّرور والآثام يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • يُسعدني في هذه المناسبة الطّيبة أن أُرسل فيكَ أجمل التّهاني الممزوجة بالشوق، والمُعطّرة بماء الورد والياسمين، سائلًا المولى أن تدوم عليك يا أبي تلك النِعم، وأن تدوم فيك هذه الصحّة والعافية.
  • إنّ الحُروف التي أكتب بها اسمك هي حُروف العزّة والفخر يا أبي الحبيب، فأنتَ حكايتي التي تطيب دُنياي بها، وأنتَ بلسمي الذي أنتقل به من الحُزن إلى الفرحة، ومن الضّيق إلى الفرج، دمتَ في حفظ الله وتوفيقه.

كلمات عن يوم الأب العالمي قصيرة

وهي من الكلمات التي تتناول مناسبة عيد الأب بين سُطورها بكثير من الحَفاوة والاهتمام، وأبرز تلك الكلمات:

  • إنّ جميع الحُروف والكلمات عاجزة عن رسم اللوحة العظيمة التي تملكها في قلبي يا أبي، أسأل الله أن يجعل أيذامك عامرة بالسّعادة طِوال عُمرك، دمتَ بخير.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا، يملك قلبي، فاللهم اجعل محبّتي له أحد نوافذ الحسنات التي أصل فيها إليك، احفظه لي بعين حفظك التي لا تنام يا حنّان يا منّان.
  • اللهم بارك لي في عُمر أبي، واجعل له نصيبًا من خيراتك، وبركاتك الواسعة التي لا تزول، احفظ بعين حفظك، ويسّر عليه كلّ أمر.

بوستات عن يوم الأب العالمي 2022

تحمل تلك البوستات رسالة المحبّة للأب، مع مناسبة استثنائيّة تستحقّ أن يتم تناولها بعين الاهتمام، فتزيد تلك البوستات من أهميّتها بحُروف عابرة، وأبرز منشورات عن يوم الأب العالمي:

  • إنّ يوم الأب العالمي هو اليوم الذي تتراقص به الحُروف والكلمات طربًا، فكلّ اللغات طوع بنانك يا أبي، وأنتَ الذي سكنتَ المشاعر كُلّها، استودعناك يا ربّنا نعمة الأب فلا تحرمنا إيّاه يومًا من الأيّام.
  • إنّ أبي هو ظلّ الغَيمة التي أحتمي بها منذ سنوات طفولتي الأولى، هو عظامي التي أتّكئ عليها، وقلبي الذي ينبض الحُب والمشاعر الأنيقة للناس جميعًا، إنّ أبي هو كلّ ما أملك، فاللهم احفظه لي بعين حفظك.
  • إليك يا أبي، أحمل هذا القلب بما فيه من الذّكريات، ومن المشاعر الجميلة، تلك التي لا تليق إلّا بشخصيّة عظيمة وطيّبة، بحجم حُضورك، شاكرًا لكَ سنوات التّعب التي كنتَ فيه خير سند، دمتَ في حفظ الله وتوفيقه.
  • إليك يا أبي، نكتب الحُب والشّعر والنّثر، إليك نُرسل الكلمات الأنيقة طازجةً كما يجب، فأنتَ الذي تستحقّ أطيب التّهاني وأجمل التبريكات مع مناسبة يوم الأب، ومع كلّ مُناسبة عالميّة أخرى.

اجمل رسائل لأبي في يوم الأب العالمي 2022 

وهي من الرّسائل الأنيقة التي تفيض بمشاعر الحُب والفَرحة، حيث يتم تناول الأب بين سُطورها بتلك الحروف المميّزة، تعبيرًا عن الامتنان الطّويل للأب بعد سنوات من الجُهود المُباركة، وأجمل مسجات للأب:

  • أبي الغالي، ماذا يفعل الطّفل الضّائع عندما تضيق به الحُروف والكلمات والمُفردات، وتضيق به الهدايا والضحكات، فأنتَ الهديّة الأعظم التي أكرمني الله تعالى بها، والتي أحمد الله على فضلها طِوال العُمر، دمتَ في حفظ الله.
  • أسأل الله يا أبي الغالي، أن لا يحرمني تلك المَلامح الرّجوليّة التي تسكن قلبي منذُ كنتُ طفلًا، وتلك الذّكريات الأنيقة التي حفرت نُقوشها حتّى النّقطة الأعمق في خبايا القلب، دمتَ في حفظ الله.
  • رسالة إلى أبي، تحمل الحُب بين طيّات حُروفها، وتحمل أسمى آيات التهنئة وكلمات التبريك، علّها تستطيع أن تُعبّر عن حجم حضورك في قلبي يا أبي الحبيب، استودعتك الله، أن تدوم ملامحك في حياتي.
  • إليك يا أبي أكتب الحُروف، وأكتب الكَلمات، علّها تستطيع يومًا أن تحمل تلك الأمانة، فأعبّر من خِلالها عن الفرحة التي تسكن قلبي كلّما مررت فيه، بارك الله لنا في أيذامك، وأدامك الله لنا عامًا بعد آخر.

اجمل كلمات بالإنجليزي عن يوم الأب العالمي 2022

تعزيزًا لأهميّة تلك المناسبة العالميّة، يحرص كثير من الأبناء على تناول عيد الأب، بكثير من الحفاوة والتّقدير، وبجميع اللغات حولَ العالم، وفي اللغة الإنجليزية، يُقال:

  • العبارةTo you, my father, I write these letters so that they can express the joy of your presence in my heart, thank you for your great efforts.
    الترجمة: إليك يا أبي أكتب هذه الحُروف علّها تستطيع أن تُعبّر عن فرحة حُضورك في قلبي، شكرًا لكَ على جُهودك الكبيرة.
  • العبارةI love you, Father, with every ticking of this hour, and with every heartbeat, and I thank God for the blessing of your presence in my heart that I hope will not go away forever, as long as you are in God’s protection.
    الترجمة: أحبّك يا أبي، مع كلّ دقّة من دقات هذه السّاعة، ومع كلّ نبضة من نبضات القلب، وأحمد الله على نعمة حُضورك في قلبي التي أتمنى أن لا تزول حتّى الأبد، دمتَ في حفظ الله.
  • العبارةMy dear father, you are the great love story that overflows in my heart with every occasion, I entrust you to God that this joy will last you, and not deprive us of your presence in our lives.
    الترجمة: أبي الغالي، أنتَ حكاية الحُب الكبيرة التي تفيض في قلبي مع كلّ مناسبة، استودعتك الله أن تدوم عليك تلك الفرحة، وأن لا يحرمنا من وجودك في حياتنا.

تغريدات عن يوم الأب العالمي 2022

تعزيزًا لأهميّة هذا اليوم الاستثنائي، فقد تمّ تناول الأب بأجمل عبارات عبر منصّة تويتر، لتصل فرحة تلك المناسبة إلى جميع أنحاء العالم، وأبرز تغريدات في ذلك، جاءت وفق الآتي:

  • إنّ الحُروف التي تُكتب بها كلمة اسم أبي لا تُكتب الحبر، ولا بالأقلام، بل هي لوحة عظيمة من الشّعر والجَمال، مكتوبة بماء الورد وحُروف الياسمين، استودعتك الله يا عين قلبي السّعيدة.
  • إليك يا أبي تطيب كلمات الحُب، وتطيب مفردات الشّعر وحُروف النّثر، إليك تتراقص المشاعر شوقًا وحبًا وفخرًا، فأسأل الله أن لا يحرمني من نعمة حُضورك في القلب وأن يزيدك حُضورًا في قلبي.
  • إنّ أبي هو قصّة الوفاء الكَبيرة التي أفتخر بها عامًا بعد آخر، وهو حكاية الأمل الكبيرة التي تطيب مع كلّ مناسبة، وفي اليوم العالمي للأب، أحمد الله على تلك النعمة، وأشكره على فضله الكبير.
  • إليك يا أبي، اكتب الشّعر والنّثر بكلّ اللغات والمشاعر، سائلًا المولى أن دوم عليكَ تلك النِعم، وأن تدوم فيكَ تلك الفرحة، وهذه اللهفة التي لا تُشترى بأموال الدّنيا، كلّ عام وأنت فرحة كلّ عام.

شعر عن يوم الأب العالمي 2022

تطيب كلمات الشّعر التي تقال في هذه المناسبة العالمية تعبيرا عن فرحة عيد الأب لنقل أجمل التهاني والتبريكات، وفي ذلك اخترنا لكم القصيدة الآتية:

لم تكتبِ الشّعرَ يوماً ما ولا الأدبـا *** وما ســهرتَ الليالـي تقرأُ الكُتُبا
ولم تكنْ من ذوي الأمــــوال تجمعُهــا *** لم تكنِـزِ الدُّرَّ والياقوتَ والذهبا
لكنْ كنزتَ لنا مجداً نعيشُ به *** فنحمدُ اللهَ مَن للخيـر قد وَهبـا
أضحى فؤاديَ سِـفراً ضَـمَّ قافيتي *** ودمعُ عينـــي على الأوراق قد سُكِبـا
سأنظم الشعرَ عِرفاناً بفضلك يا مَن *** عشـْـتَ دهرَك تجني الهمَّ والنّصَــبا
سأنظم الشعر مدحاً فيكَ منطلِـقاً *** يجاوز البدرَ والأفلاكَ والشّهُبـا
إن غاضَ حِبري بأرض الشّعر وا لهفي! *** ما غاض نبعُ الوفا في القلب أو نضبا

كلمات للأب المتوفي عن يوم الأب العالمي

تتصّف تلك الكلمات بمشاعر الحُزن والألم، تعبيرًا عن مشاعر عظيمة وذاكرة مؤلمة، تطير إلى تلك الأيّام التي كانت عامرة بحَنان الأب، وذكرياته الطّيبة، وأجمل عبارات مؤثرة في عيد الأب:

  • أبي الحبيب، لا مرحبًا بالنسيان يومًا من الأيّام، فها هو الألم الذي يطيب لقلبي أن يستعيده، فلا أرغب بنسيانك يومًا، أسأل الله أن يكتب لكَ الخير والأجر العظيم عن سنوات عُمرك التي أفنيتها في تعلمينا وتربيتنا على دين الحق.
  • إليك يا أبي تفيض تلك الدّموع دون أن أعرف الطّريق إلى وقفها، إليك يا أبي أكتب الشعر والنّثر، وأعصر الألم مع كلذ حرف منها، سائلًا المولى أن يرحمك.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا قد صار إليك، وأنتَ الأعلم بحاله، استودعتك إيّاه، فاكتب له الجنّة دون حساب أو سابقة عذاب، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، واكتب له الأجر الكبير عن طاعاته كلّها.

اجمل كلمات عن يوم الأب العالمي 2022 مكتوبة وبالصور

تحمل تلك الصّور رمزية هذا اليوم الاستثنائي وتمضي بها عبر وسائل التّواصل الاجتماعي في فيس بوك وتويتر، وواتس أب وغيرها، وقد اخترنا لكم منها باقة من الصور المميّزة، في الآتي:

عن lina ahmad