افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب 2024

افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب 2024

افضل دعاء ليلة القدر مكتوب

يتنافس عباد الله المخلصين في ليلة القدر للتقرب من الله، من خلال الإكثار من طاعاتهم وأعمالهم الصالحة، فيرفعون أيديهم في توسّل وتضرّع، شاكين أحوالهم إلى المولى سائلين إياه، أن يفرّج كروبهم، ويزيح همومهم، وأن يصلح بالهم وأحوالهم، ففي هذه الليلة تُكتب أقدار العباد، وأفضل دعاء ليلة القدر مكتوب يمكننا أن نسأل الله به ما يلي:

  • إلهي.. اجبر قلب كل مكسور، جبراً عظيماً يتعجب منه من في السماء ومن في الأرض، جبراً عظيماً يليق بقوتك وعظيم كرمك وقدرتك.
  • ربنا اكتب لنا الستر ما دمنا أحياء، ودم علينا سترك ونحن أموات، واسترنا يوم لقائك ويوم البعث إليك، واسترنا فوق وتحت أرضك، واستر عوراتنا وعثراتنا يا الله، ودِمْ علينا جميل سترك.
  • إلهي.. انصرنا في كافة بقاع أرضك على أعدائنا، وارزقنا الغنى بفضلك وآلف بين قلوبنا، ونسألك يا الله الصلاح ذات بيننا، وبارك لنا في صحتنا وأعمارنا، وبارك لنا في أبنائنا وأبنائنا وأزواجنا.

افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب

يجتمع جميع العباد في ليلة القدر العظيمة، صغاراً كانوا أو كباراً، حيث يصطفون للصلاة، ويجتمعون لتلاوة آيات الله، ويرفعون أيديهم بالدعاء والتضرع إلى الله، فيسألوه من خير الحياة ونعيم الجنة، ومن أجمل أدعية هذه الليلة:

  • اللهم إنا نسألك تسهيل جميع أمورنا، وأن تبدل العسر لليسر، ونسألك يا الله أن تحط عنا خطايانا وتغفر لنا أوزارنا، ونسألك أن تجعل لنا نصيباً وافر من العافية والعلم والرزق.
  • يا رب امدد لنا في أعمارنا، وهب لنا سعة في أرزاقنا، وحقق أحلامنا وبلغنا آمالنا، واكتبنا في هذه الليلة من عبادك السعداء.
  • اللَّهُمَّ يَا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قَلْبِي عَلَى دينِكَ بِرَحْمَتِكَ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ وَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عين.

أجمل ادعية ليلة القدر قصيرة ومختصرة

  • ربنا اغفر لنا، واهدنا واهد بنا، وسدد خطواتنا، واجعلنا من أهل الهدى والسداد.
  • اللهم اشملنا بلطفك عندما ينقطع عمري عن الدنيا، وارحمنا واغفر لنا، فمن لنا سواك.
  • اللهم يا مصرف القلوب ومقلبها، ثبتنا على طاعتك وثبت قلوبنا على دينك.
  • إلهي.. إنا نعوذ بك من شر الفقر والجوع، فهو بئس العدو والضجيع، ونعوذ بك من الغدر والخيانة، فهم بئس السريرة والبطانة.

ادعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة 2024

سندرج فيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.

دعاء ليلة القدر طويل 2024

سندر فيما يأتي دعاء ليلة القدر طويل 2024:

اللهم بلغنا ليلة القدر كما بلغتنا العشر الأواخراللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ، اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي.

دعاء ليلة القدر مستجاب 2024

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر مستجاب 2024:

اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ، اللَّهمَّ لَكَ الحمدُ أنتَ ربُّ السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ قيُّومُ السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ نور السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ ، أنتَ الحقُّ، وقولُكَ الحقُّ، ووعدك حقٌّ، والجنَّةُ حقٌّ، والنَّارُ حقٌّ، والنَّبيُّونَ حقٌّ، ومحمَّدٌ حقٌّ، اللَّهمَّ لَكَ أسلمتُ، وبِكَ آمنتُ، وعليْكَ توَكَّلتُ، وإليْكَ أنَبتُ، وبِكَ خاصَمتُ، وإليْكَ حاكمتُ، فاغفِر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلَنتُ، أنتَ إلَهي لاَ إلَهَ إلَّا أنتَ.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي