الربح من تقديم استشارات في مجال إنشاء مواقع وبرامج والبرمجة عمومًا

الربح من تقديم استشارات في مجال إنشاء مواقع وبرامج والبرمجة عمومًا

الربح من تقديم استشارات في مجال إنشاء مواقع وبرامج والبرمجة عمومًا نحن اليوم في عصر السرعة وأصبح اعتمادنا بشكل كامل على هذه الأجهزة. فمن الضروري معرفة كيفية عملها لنستطيع مواكبة الواقع. لذلك انتشرت في الآونة الأخيرة مجال تقديم الاستشارات في مجال إنشاء المواقع والبرامج. وأصبحت هذه المجالات تدر الكثير من الأرباح. فكيف يمكن البدء في تقديم الاستشارات في مجال البرمجة؟

الربح من تقديم استشارات في مجال البرمجة عمومًا

عندما تحصل على خبرة في مجال البرمجة وإنشاء التطبيقات البرمجية والمواقع الإلكترونية. فيمكنك استثمار ذلك في تحقيق الربح من خلال تقديم مهاراتك في مساعدة آخرين مبتدئين. حيث ستجد الكثير من الناس مستعدين لدفع أي مبلغ مادي مقابل طريقة لتعلم البرمجة، فمع التطور الهائل والكبير حولنا أصبح أغلبنا بحاجة تعلم أساسيات البرمجة وإنشاء المواقع. فيمكنك البدء من خلال موقع إلكتروني خاص بك تعرض فيه خدماتك.

خطوات عليك اتباعها قبل بدء العمل في الاستشارات

  •  اختر مجال الاستشارات: عليك اختيار المجال سواء انشاء البرامج أو المواقع الإلكترونية أو غيرها في مجالات البرمجة عمومًا.
  • حدد المكان التي تريد العمل به: يمكنك تقديم خدمات الاستشارات الخاصة بك عن طريق موقع إلكتروني أو بطريقة تقليدية، أي تقوم بلقاء الزبون بنفسك وتقديم خدماتك. بالإضافة إلى ذلك إن لم تكن تريد العمل كمستشار مستقل فيمكنك العمل من خلال شركات استشارية. لكن تذكر قبل القرار عليك دراسة أي خيار بكافة جوانبه السلبية والإيجابية واختيار ما يناسبك.
  • زيادة الخبرة بشكل عام: إذا كنت تريد أن تصبح استشاريًا بشكل مستقل بعيدًا عن العمل مع أي شركة. فأصبح الآن من الضروري أن تكتسب المزيد من الخبرة. فيمكن التقديم على أي برامج تدريب أو تقديم استشارات لدائرة من الأصدقاء والعائلة لإغناء خبرتك وأخذ رأيهم لمعرفة الجوانب الضعيفة وتقويتها.
  • تقوية مهارات التواصل مع الآخرين: فيمكنك أن تقوم بذلك من خلال التدريب الذاتي أو الالتحاق ببرنامج تدريب.

مجالات برمجية تحقق الربح

  • الويب: كتصميم وبرمجة الويب.
  • ابتكار تطبيقات جديدة للهاتف المحمول.
  • برمجة الألعاب.
  • برمجة الروبوتات.
  • مجال مختص بأنظمة التشغيل.

أبرز المواقع القيمة لتعلم البرمجة

  • Code Academy: يعد من أفضل وأكثر المواقع شهرة لتعليم البرمجة. فقد بلغ عدد المبرمجين الذين تعلموا من هذا الموقع حوالي 24 مليون مبرمج.
  • coursera:في عام 2012 أنشئ هذا الموقع، وتطور بشكل كبير ليصبح من أكبر مصادر المعرفة والتعليم الموجودة على الشابكة، حيث أعطت الكثير من الدروس المختلفة سواء المجانية أو المدفوعة. ومن الجدير بالذكر تستطيع أن تقدم دفعة من الأموال من أجل أن تحصل على شهادة من هذا الموقع.
  • edx: موقع أخر يقدم دروس برمجة مجانية. وفي عام  2012 أسستها جامعة هارفرد بالتعاون مع MIT. وبواسطتها تسطيع أن تدرس الكثير من الدروس التقنية. وتشمل ما يقارب 60 مدرسة.
  • undemy: انشأت في عام 2010. وتعد من أفضل المنصات من أجل تعليم البرمجة حيث تكسبك خبرة ومهارات العمل. ويوجد فيها أيضًا دروس لتعليم البرمجة مجانًا.

الختام، نرى مع تطور المستمر حولنا تتوسع مجالات العمل والربح. فيجب علينا تعلم وفهم كل تقنية لاستغلالها في جوانب حياتنا. أخيرًا نكون قد تحدثنا عن كافة المعلومات عن الربح من تقديم استشارات في مجال البرمجة

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

كيف أفتح المواقع المحجوبة

كيف أفتح المواقع المحجوبة

كيف أفتح المواقع المحجوبة

تعريف المحاسبة

تعريف المحاسبة

تعريف المحاسبة

ما هي استخدامات الإنترنت

ما هي استخدامات الإنترنت

ما هي استخدامات الإنترنت

مفهوم التسوق عبر الإنترنت

مفهوم التسوق عبر الإنترنت

مفهوم التسوق عبر الإنترنت

من اخترع البيانو

من اخترع البيانو

من اخترع البيانو