دعاء السنة الجديدة للوالدين 2024

دعاء السنة الجديدة للوالدين 2024

أهمية الدعاء للوالدين

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم دعاء السنة الجديدة للوالدين لا بدّ من بيان أهميّة الدعاء للوالدين، حيث تكمن أهميّة الدعاء للوالدين في برّهما وقد ورد عن برّ الوالدين الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي عظّمت من مكانة الوالدين في الدّين الإسلاميّ، ومنها:

  • رُوِي عن عبدالله بن مسعود -رضي الله عنه- أنّه قال: “سألت النبي صلّى الله عليه وسلّم: “أي العمل أحب إلى الله؟ قال: الصلاة على وقتها، قال: ثمّ أي؟ قال: ثمّ برّ الوالدين، قال: ثمّ أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله، قال: حدّثني بهن، ولو استزدته لزادني”.
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: “نمتُ فرأيتُني في الجنَّةِ فسَمِعْتُ صوتَ قارئٍ يقرأُ فقُلتُ مَن هذا فقالوا هذا حارثةُ بنُ النُّعمانِ فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلم كذلكَ البِرُّ كذلكَ البِرُّ وَكانَ أبرَّ النَّاسِ بأمِّهِ”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “سبعٌ يجري للعبدِ أجرُهنَّ وهو في قبرِه بعد موتِه: من علَّم علمًا، أو كرى نهرًا، أو حفر بئرًا، أو غرس نخلًا، أو بنى مسجدًا، أو ورَّثَ مصحفًا، أو ترك ولدًا يستغفرُ له بعد موتِه”.
  • رُوي عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- أنه قال: “أنَّ سَعْدَ بنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عنْهمْ أَخَا بَنِي سَاعِدَةَ تُوُفِّيَتْ أُمُّهُ وهو غَائِبٌ عَنْهَا، فأتَى النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ إنَّ أُمِّي تُوُفِّيَتْ وأَنَا غَائِبٌ عَنْهَا، فَهلْ يَنْفَعُهَا شيءٌ إنْ تَصَدَّقْتُ به عَنْهَا؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: فإنِّي أُشْهِدُكَ أنَّ حَائِطِيَ المِخْرَافَ صَدَقَةٌ عَلَيْهَا”.

دعاء السنة الجديدة للوالدين

إنّ الدعاء للوالدين من أعظم برّ الأبناء لهما، وفي بداية كلّ عام يحرص المسلم على الدعاء لوالديه بالخير والبركة والعمر الطويل، لذا لا بدّ من تقديم دعاء السنة الجديدة للوالدين فيما يأتي:

  • إلهي في بداية العام الجديد أسألك أن تهدي والداي فيمن هديت، ربّ وعافهما فيمن عافيت، وتولهما فيمن تولّيت، اللهم بارك لهما فيما أعطــيت، واصرف عنهما شرور ما قضيــت، إنّــك تقضي بالحقّ ولا يُقضى عليك، اللهم بارك لهما في أيّامهما واجعلهما من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهمّ في هذا العام الجديد أسألم المعافاة لوالديّ في الدين والدنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أعيذهما بك من العلوم التي لا نفع منها، ومن الأعمال التي لا ترفع، اللهم وأعذهما من قلبيهما إن لم تخشع، وأعذهما من الهموم والغموم والشرور ووساوس الشيطان، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّ أسألك لهما الثبات في الأمور كلّها، جلّها ودقّها، وأسألك أن ترزقهما العزيمة على أرشد أمريهما، اللهم وهبهما موجبــات رحمتك، اللهم احفظهما لنا تاجًا فوق رؤوسنا طيلة أيّام حياتنا، ولا تحرمنا بركة أدعيتهما، اللهم وارزقنا حسن برّهما بعزّتك وجلالك يا ذا الجلال والإكرام.
  • إلهي في بداية العام الجديد أحسن خلاص والداي من الهموم والغموم، اللهم وانظر إلى قلبيهما بعين رحمتك ولطفك، وهبهما جميل رعايتك، إنّه لا يشقى من نال رحمتك وعنايتك، اللهم تقبّل دعوتهما، واغفر ما بدر منهما من الذنوب والخطايا، وارزقهما الصدق والإخلاص والقبول في العمل برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ ارزق أهلي عزائم مغفرتك وموجبـات رحمتك، وألهمهم حسن شكر نعمائك التي أنعمت، اللهم في بداية هذا العام الجديد اجعل أيامهم إلى سعادة وأعمارهم في زيادة وبارك لهم فيما قسمت لهم من الخير والبركة يا رب العالمين.

أفضل دعاء للوالدين في العام الجديد 2024

المزيد من أفضل دعاء السنة الجديدة للوالدين سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • ربّ في هذا العام الجديد أسألك بعظيم لطفك وواسع رحمتك وكثير نعمتك أن تكرم أهلي بجودك وكرمك، اللهم زدهم ولا تنقصهم، وأعطهم من جميل عطاياك ولا تحرمهم، وآثرهم يا ربّ برحمتك ولا تؤثر عليهم، اللهم أكرمهم بجزيل كرمك ولا تهنهم،و أرضهم يا ربّ وارض عنهم برحمتك وجودك ومنّك يا حنّان يا منّان.
  • اللهمّ مع بداية عامٍ جديد اجعل ذنوب والدينا مغفورة، اللهمّ ارحمهم واهدهم وعافهم وارزقهم، إلهي أسألك بحقّ نبيّك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- أن تجعلهم من الصالحين الراشدين، وأن تحييهم على الإيمان وتتوفاهم على الإسلام، وارزقهم عيشة الأنقياء وميتة الأسوياء يا ربّ العالمين.
  • إلهي متّع والداي يأسماعهما وأبصارهما، واجعلهما الوارث منهما يا ربنا وانصرهما على من ظلمهما، اللهم اغفر لهما واهدهما وعافهما، ربّ أسألك بأن لا تجعل الدنيا أكبر همهما ولا مبلغ علمهما ولا إلى النّار مصيرهما، وأغنهما برحمةٍ منك عمّن سواك يا رب العالمين.
  • ربّ أسألك في هذا اليوم الكبير، وفي بدايةٍ جديدة أن ترزق أهلي إيمانًا لا يرتدّ، ونعيمــًا لا ينفدّ، ومرافقة سيّدنا محمّد، صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين وسلّم تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم ها قد أقبل علينا عامٌ جديد فلا تجعلنا ووالدينا فيه من الضالّين، اللهم أعنّا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلنا يا ربنا من الظالمين، وقنعنا اللهم بما قسمت لنا من الأرزاق في هذا العام وقنعنا فيه وباركه لنا، واخلف علينا بالخير في كلّ غائبةٍ لنا يا ربّ العالمين.

دعاء للوالدين للشفاء من المرض في العام الجديد

قد ينتهي العام ووالديّ أحدهم في فراش المرض يعانون من البلايا والآلام، وبعد الخوض في ذكر دعاء السنة الجديدة للوالدين لا بدّ من تقديم دعاء للوالدين للشفاء من المرض في العام الجديد فيما يأتي:

  • إلهي مع بداية عامٍ جديد أسألك أن تلبس والداي أثواب العافية والصحّة، اللهم اشفهما شفاءً لا يسقمان بعده يا ربّ العالمين، وخذ بأيديهما إلى رعايتك، واحرسهما بعينك التي لا تنام، اللهم اكفهما بركنـــك الذي لا يُــرام واحفظهمــا بعزّك الــذي لا يُــضام يا ربّ العالمين.
  • اللهم اشف والداي في هذا العام واقسم لهما فيه تمام الصحّة والعافية يا رب العالمين.
  • مع بداية عامٍ جديد اللهم إنّي أسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك وسترك الجميل أن تشفي والداي وتمدّهما بتمام الصّحة وكمال العافية، فلا ملجأ ولا منجا يا ربّ منك إلّا إليك، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قديــر وبالإجابة جدير.
  • إلهي إنّ والداي هم أغلا ما أملك فاشفهما فلا شافي سواك يا ربّ، اللهم علمك بالحال يغنيك عن السؤال، فارحم والداي برحمةٍ منك تغنيهما بها عن رحمة من سواك يا ربّ العالمين.

دعاء السنة الجديدة للأم

الأمّهات في حياة الناس هم جوهر السعادة، ولا تكتمل الفرحة ولا السعادة في حياة الإنسان من غير الأم، والكثير من المسلمين يبحثون عن دعاء السنة الجديدة للوالدين، ويخصّون الأم بالمزيد من الدعاء لما لها من الحقّ عليهم، والدعاء للأمّ يكون من باب برّها والإحسان إليها، وفيما يأتي دعاء السنة الجديدة للأم نضع بين أيديكم:

  • اللهم مع بداية العام الجديد احفظ لي أمّي سيّدة الأمّهات، اللهم املأ لي قلبها سعادةً ونورًا وسرورًا، اللهم أكرمها بفرحةٍ لا تنتهي، واجعلها سيّدةً من سيّدات أهل الجنّة، وأسألك يا إلهي أن لا تريني فيها مكروهًا أبدًا يا رحيم يا رحيم.
  • اللهم يا حنّان يا منّان اغفر لي ولوالدي، اللهم اغفر لأمي يوم الحساب، اللهم يا رحمن يا رحيم احفظ لي أمّي وبارك لي في عمرها، وأطله وأصلح لها حياتها، واجعل عملها يقربها إلى حبّك ويقربها إلى الجنة، اللهم عافها واعف عنها وارحمها، اللهم أسعدها السعادة التي لا تزول في الدارين الدنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك أن تكون لأمي حافظًا ومعينًا ونصيرًا، اللهم مع بداية السنة الجديدة اجعلها من أصحاب الفرح والسرور والسعادة، اللهم أبعد عن قلبها الهمّ والحزن والغم، واجعلها من عبادك الصالحين المنعّمين، اللهم ارحمها اللهم ارحمها اللهم ارحمها.
  • اللهم في رأس السنة ارحم أمي فإني بها أميل، اللهم أمي فإني بها أستقيم ربي أسعد أمي بكل ما هو جميل من عندك اللهم اكتب لها السعادة الدائمة و ابتسامة لا تغيب و قلب لا يحزن، اللهم اكتب لها خير الأقدار في بداية العام الجديد.

دعاء السنة الجديدة للأب

إنّ الآباء هم الأصدقاء الدائمين، هم الرّوح والسند، هم الداعمين الأولين، حبّهم لأبنائهم لا يضاهيه حي، تجدهم يذوبون ويحترقون في سبيل سعادة الأبناء، فهم الأمان والقوة، ولعل من أبسط ما يمكن أن يرد الابن جميل الأب مع برّه، هو أن يدعو له دعاء السنة الجديدة للوالدين، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم دعاء السنة الجديدة للأب:

  • اللهم ألبس أبي العزيز الغالي في العام الجديد ثوب الصحة والعافية، اللهم وارزقه طول العمر وقوّة البدن، يا رب أستودع أبي عندك يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم إنّ أبي قلبي، فاحفظه بجميل حفظك وكرمك أنت خير الحافظين.
  • اللهم في العام الجديد امنح أبي السعادة في الدنيا والسعادة في الآخرة، اللهم اغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخر، وبارك له في رزقه، و أكرمه من فضلك في الدنيا والآخرة، يارب لا تحرمني من صحبة أبي في الدنيا والآخرة، واكتب له الفرح في قلبع والفرج لهمومه، وحقق له أمانيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّ أبي قد قضى عمره يكرمني ويكرم أخوتي، فيا رب كما أكرمنا فأكرمه، وأنت أكرم الأكرمين، اللهم ارزقه الجنّة بغير حسابٍ ولا سابقة عذاب، اللهم في هذا العام الجديد أتوسل إليك بكلّ أسمائك الحسنى، أن ترحم أبي وأن ترقه راحة البال، اللهم ارزقه رزقًا وفيرًا، وبركةً في ماله وأحبابه، اللهم ارض عنه ورضّه.
  • اللهمّ إنّ أبي قرّة عيني، اللهم جازه عنا أحسن الجزاء، وارضى عنه وأرح باله، اللهم من خزائن نعمك التي لا تنفذ ارزقه خير متاع هذه الحياة، واصرف عنه شرّها، اللهم احفظه من شرور الأشرار وكيد الفجار، واجعله من الهداة المهتدين ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم وهب له في الآخرة خير مقام برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للوالدين قصير مكتوب في العام الجديد

من أجمل صور البرّ بالوالدين هو الدعاء لهما، حيث إنّ الله -سبحانه وتعالى- قد أمر المسلمين بالدّعاء لهم ولوالديهم، وذلك إن كانا حيين أو ميتين فالدعاء ينفع الحيّ والميت، وفيما يأتي أجمل دعاء السنة الجديدة للوالدين قصير مكتوب في العام الجديد:

  • اللهم يا ربّ العالمين، يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، في بداية هذا العام أسألك لوالديّ السعادة بعد الحزن، والفرج بعد الضيق والسعة بعد الغمّ، والسعادة بعد االهمّ والضيق، اللهم هب لهما الرّاحة بعد التعب، يا رب أكرمهمها بالعافية بعد المرض، ولا ترهقهما من أمرهما عسرًا.
  • اللهم يا مجيب الدّعاء، يا سميع يا حليم يا كريم، اللهم آت والديّ من فضلك، ورضّهما بما أكرمتهما، اللهم اجعلهما ممّن يشكرون نعمك ويحمدونها، اللهم احفظهما كما ربّياني صغيرًا، يا رب أشكرك وأحمدك وأثني عليك الخير كلّه، رحمتك أرجو لي ولوالدي فلا تكلنا لأنفسنا طرفة عين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن ترحم والديّ كما ربّياني صغيرًا، وأسألك أن تجعلني بارًّا بهما وأن تعينني على ذلك يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اغفر لهما وارحمهما وعافهما واعفُ عنهما، واجعلهما ممّن يفوزون بالفردوس الأعلى من الجنّة، اللهمّ اجعلهما من الّذين يدخلون الجنّة دون سابقة حسابٍ أو عذاب، ومدّ في أعمارهما وبارك لهم في صحّتهما، وأحسن خاتمتهما وتوفّهما على ملّة الإسلام، ووسّع لهما مدخلهما، ومدّ لهما في قبورهما مدّ البصر ولا تعذّبهما في الدّنيا أو الآخرة.
  • اللهم في رأس السنة الجديدة أسألك أن تحفظ لي ضحكة أبي وأمي، اللهم احفظ لي قلب أمّي وأبي وروحهما، ولا تحرمنا من الأمن والأمان الذي يخالط نبرة صوتيهما، ولا تحرمنا من حنانهما، اللهم أبعد عنهما ثقل الحياة وصعوباتها.

دعاء العام الجديد للعائلة مستجاب

العائلة هي الحضن الدافئ والملجأ الدائم والسند والراعي الأول للإنسان، وبدون العائلة لا يساوي الإنسان أيّ شيء، ودعاء السنة الجديدة للوالدين هو ما يكون للدعامتين الرئيستين للعائلة الأم والأب، وفيما يأتي سيتمّ المرور على دعاء العام الجديد للعائلة مستجاب:

  • اللهم في بداية العام الجديد أسألك أن تحبّب الإيما إلى أهلي وعائلتي، اللهم زيّنه في قلوبهم، وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، اللهم اجعل عائلتي في هذا العام من الراشدين، وارزقهم من عندك فضلًا ونعمةً وأنت خير الرّازقين، وأورثهم البركة والرحمة وانت خير الوارثين.
  • اللهم في السنة الجديد أستودعك عائلتي وذريّتي يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم احفظهم لي وعافهم واعف عنهم، اللهم أبعد عنهم الأمراض والأسقام، وأعذهم من شرور طوارق الليل والنهار، الهم احفظهم لي بحفظك من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم، ومن فوقهم ومن تحتهم يا عزيز يا جبّار.
  • اللهم إنّي أدعوك في بداية السنة الجديدة باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألك به عبادك أعطيت، اللهم وبأسمائك الحسنى كلّها، اللهم استجب دعائنا، اللهم ارزق عائلتي في هذه السنة دعاءً لا يرد، وارزقهم رزقًا مباركًا لا يعد، اللهم حقّق رغباتهم، واقض حوائجهم، وفرّج كروبهم، واغفر ذنوبهم، واستر عيوبهم، وتب عليهم، وعافهم واعف عنهم، اللهم أصلح عائلتي وأهلي وذريّتي، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم أنزل عليهم رحمةً تغنهم بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إنّهم عائلتي فرحي وطريقي المطمئن الذي لا ينتهي، اللهم احفظهم وارزقهم الأمن والأمان والطمأنينة والاطمئنان، اللهم احفظهم لي بما تحفظ عبادك الصالحين، اللهم وارزقهم في السنة الجديد سعادةً لا تغيب، اللهم وأنعم عليهم النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول.

كلام للوالدين في العام الجديد

بكلّ حروف وكلمات اللغات في الكون لو صيغت أجمل الكلمات وأجمل العبارات فلن توفي للوالدين جزءًا بسيطًا ممّا قدّماه، ولو نسج منها أجمل عبارات الشكر والكلام الجميل للوالدين فلن يؤدّي ذلك أيّ شيءٍ مما لهما، وفيما يأتي أجمل كلام للوالدين في العام الجديد:

  • في رأس السنة وفي بداية العام الجديد تخوننا الكلمات، وتضيع منّا الحروف، وتخنقنا العبرات، عندما نرى خطوط العمر تزيّن وجه والدينا، وعندما نرى التعب يلقي بكاهله لوشّح رأس والدينا، يا منبع سعادتنا، أنتم القلب الذي يريحنا من عبء السنين، وأنتم الحنان الذي ينسينا ألم الأيّام، اللهم كما كان والدينا يرعيانا ويحيطاننا بالأمن والأمان، اللهم ارعهما واحفظهما وأنزل عليهما في العام الجديد وفي عمرهما كلّه الأمن والرحمة والسلامة.
  • إن والدينا هم أغلى ما نملك وهما مصدر سعادتنا وسرورنا في الحياة، ومن دونهم لا طعم لوجودنا ولا معنى لحياتنا، فوالدينا من يحرصان على أن نكون بأتمّ راحة، وهما من يقدّمان لنا كلّ ما نريد وهم في كلّ سعادة، فعطاء أبوينا لا ينفد، وحبّهما لنا على الدوام يتجدد، اللهم بارك لنا في والدينا وارحمهما كما ربيانا صغارًا.
  • اللهم في السنة الجديدة اللهم يا من قلت وقولك الحق {وبالوالدين إحسانا} إنا نسألك رضا والدينا، اللهم أحسن لهما اللهم اغفر وارحم وتجاوز عنهم، اللهم اجعلهما من أحب الناس إليك، وأكرمهما بحسن الحياة وحسن الممات وحسن الختام وارزقهما حسن العاقبة، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

أدعية وكلمات عن السنة الجديدة للوالدين بالإنجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم أدعية وكلمات عن السنة الجديدة للوالدين بالإنجليزي:

  • الجملة: My God, at the beginning of the new year, the best salvation for my parents from worries and anxieties. Your mercy, O Most Merciful.
    الترجمة: إلهي في بداية العام الجديد أحسن خلاص والداي من الهموم والغموم، اللهم وانظر إلى قلبيهما بعين رحمتك ولطفك، وهبهما جميل رعايتك، إنّه لا يشقى من نال رحمتك وعنايتك، اللهم تقبّل دعوتهما، واغفر ما بدر منهما من الذنوب والخطايا، وارزقهما الصدق والإخلاص والقبول في العمل برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الجملة: In this new year, I ask you with your great kindness, your mercy and a lot of grace, to honor my family with your generosity and generosity.
    الترجمة: في هذا العام الجديد أسألك بعظيم لطفك وواسع رحمتك وكثير نعمتك أن تكرم أهلي بجودك وكرمك ، اللهم زدهم ولا تنقصهم ، وأثرهم ، عطاياك ولا تحرمهم ، وآثرهم يا ربّ برحمتك ولا عليهم عليهم، اللهم أكرمهم بجزيل كرمك، ولا تهم وأرضهم عنهم برحمتك ومنّك يا منّان.
  • الجملة: On New Year’s Day and at the beginning of the new year, words betray us, letters are lost, and lessons suffocate us, when we see the lines of age adorn the face of our parents, and when we see fatigue cast on our parents’ headscarves, O source of our happiness, you are the heart that relieves us from the burden of the years, and you are the tenderness that makes us forget Painful days, O God, as our parents used to take care of us and surround us with security and safety, O God, take care of them and protect them and bring them down in the new year and in their lifetime of security, mercy and safety.
    الترجمة: في رأس السنة وفي بداية العام الجديد تخوننا الكلمات، وتضيع منّا الحروف، وتخنقنا العبرات، عندما نرى خطوط العمر تزيّن وجه والدينا، وعندما نرى التعب يلقي بكاهله لوشّح رأس والدينا، يا منبع سعادتنا، أنتم القلب الذي يريحنا من عبء السنين، وأنتم الحنان الذي ينسينا ألم الأيّام، اللهم كما كان والدينا يرعيانا ويحيطاننا بالأمن والأمان، اللهم ارعهما واحفظهما وأنزل عليهما في العام الجديد وفي عمرهما كلّه الأمن والرحمة والسلامة.
  • الجملة: Oh God, Lord of the Worlds, O Most Merciful of the Most Merciful, Most Generous, Most Generous, at the beginning of this year I ask You for my parents happiness after sadness, relief after distress, spaciousness after gloom, and happiness after worry and distress, O God, grant them rest after fatigue, O Lord, honor them with wellness after illness, and do not tire them out The one who made them difficult.
    الترجمة: اللهم يا ربّ العالمين، يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، في بداية هذا العام أسألك لوالديّ السعادة بعد الحزن، والفرج بعد الضيق والسعة بعد الغمّ، والسعادة بعد االهمّ والضيق، اللهم هب لهما الرّاحة بعد التعب، يا رب أكرمهمها بالعافية بعد المرض، ولا ترهقهما من أمرهما عسرًا.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1445 – 2024

ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1445 – 2024

ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1445 – 2024

ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان 2024

ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان 2024

ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان 2024

دعاء دخول العام الجديد 2024 .. أدعية استقبال السنة الجديدة

دعاء دخول العام الجديد 2024 .. أدعية استقبال السنة الجديدة

دعاء دخول العام الجديد 2024 .. أدعية استقبال السنة الجديدة

دعاء العام الجديد 2024 اجمل الادعية لاستقبال السنة الجديدة

دعاء العام الجديد 2024 اجمل الادعية لاستقبال السنة الجديدة

دعاء العام الجديد 2024 اجمل الادعية لاستقبال السنة الجديدة

صفة صلاة الخسوف وعدد ركعاتها

صفة صلاة الخسوف وعدد ركعاتها

صفة صلاة الخسوف وعدد ركعاتها