دعاء نصف شعبان مكتوب 2024

دعاء نصف شعبان مكتوب 2024

دعاء نصف شعبان مكتوب 2024

إنَّ ليلة النصف من شعبان هي ليلة مغفرة بإذن الله تعالى، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية التي يُمكن الدعاء بها في ليلة نصف من شعبان:

  • اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذو الجلال والإكرام، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد حمدًا مباركًا ملء السموات والأرض، اللهم أسألك من مغفرتك يا من وسعت مغفرته كل شيء وأسألك من رحمتك يا من وسعت رحمته كل شيء، اللهم اغفر لي ذنوبي وأزل ذنوبي وزلات قلبي وروحي، واغفر لي وارحمني فأنت خير الراحمين.
  • اللهم يا من تُجيب دعوة الداعي إذا دعاك أجب دعائي، اللهم أسألك أن تجعلني من أهل الأمن والإيمان، وأن تُقربني من طاعتك وتُبعدني عن كل أمر فيه سخطك وغضبك، وأن ترزقني حُسن الختام يا حنّان يا منّان.
  • اللهم يا مُقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، وأعني على الطاعة والعبادة، وارزقني نورًا من نورك يا من وسع نوره السموات والأرض، واجعلني من أهل التُقى والتقوى، بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك من فضلك وفضل أسماءك الحُسنى، اللهم يا رحمن يا رحيم، ويا غفور يا كريم، ويا حنَّان يا منَّان، اللهم يا من تعالت صفاته وحَسٌُنت أسألك أن تغفر لي وترحمني وترزقني وتُكرمني صُحبة عبادك الأخيار، وتجعل بداية أمري خير ونهاية أمري خير، وتحشرني مع عبادك الصالحين يا الله.

دعاء نصف شعبان 1443

فيما يلي نذكر بعض الأدعية التي يُمكن أن يدعو بها العبد ربه ويلجأ إليه من خلالها في ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم يسّر لي أمري وأشرح لي صدري واحلل عقدة لساني وارزقني الهداية في الدنيا الآخرة، اللهم اجعلني من أهل العلم والإيمان وارزقني علمًا ينفعني في ديني ودنيتي وعاقبة أمري واجعله سبيلًا يرفع درجاتي يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك، وأنت أعلم بضعفي وقلّة حيلتي، اللهم يا غفور يا رحيم أسألك أن تغفر لي ذنبي، وتعفو عن جهلي وتقصيري وإسرافي في أمور الدنيا، اللهم أسأل؛ مغفرة خالصة تُطهر قلبي من ظلام الذنوب والآثام، يا رحمن يا رحيم.
  • بسم الل الذي لا يضر مع اسمه شيء، بسم الله أفضل الأسماء أبدا، اللهم إن لم يكن بك سخط علي فلا أبالي، اللهم أسألك مغفرة تطال كل ذنوبي، ورحمة تُنير لي دربي ودنيتي وآخرتي، اللهم ارزقني القوة والعزم والعزيمة لأداء العبادة على أكمل وجهها، اللهم قربني من طاعتك يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك الهداية في الدنيا والآخرة، وأسألك أن تهديني إلى السراط المُستقيم، وأن تعتقن من النار، وتجعلني من أهل جنان الخلد يا أكرم الأكرمين.

دعاء النصف من شعبان عن النبي

فيما يلي نذكر بعض الأدعية الواردة عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- والتي يُمكن الدعاء بها في ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولقائك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

أدعية نصف شعبان مكتوبة

ليلة النصف من شعبان هي ليلة يغفر الله تعالى فيها بعباده إلا مُشاحن وكافر، وفيما يلي نذكر بعض أدعيتها:

  • اللهم ارزقني حُبك وحب كل من يُحبك، وقرّبني من كل عمل يزيد من حُبك، اللهم أسألك أن تجعل حبك أقرب إلي من حبي لنفس وأهلي ومالي وأطفالي، وأ، تغفر لي وترحمني فأنت خير الراحمين.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك من الخير كله العاجل منه والآجل، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم يا مالك المُلك إنك تُؤتي ملكك من تشاء وتُعز من تشاء وتذل من تشاء، وتُعطي الملك من تشاء، وتنزعه ممن تشاء، اللهم يا من بيده الخير كله، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرّجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا حاجة إلا حققتها، اللهم لا تدع لنا غائبًا إلا رددته، ولا ميتًا إلا رحمته، واغفر لنا واعف عنا وارحمنا فأنت خير الراحمين.
  • اللهم بارك لنا في شهر شعبان وبلّغنا شهر رمضان وأنت راضٍ عنَّا، وارزقنا حُسن الصيام والقيام.

أدعية قصيرة في ليلة النصف من شعبان

فيما يلي نذكر بعض الأدعية القصيرة الجميلة تُقال في ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذو الجلال والإكرام.
  • اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعفوا عنّا.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع.
  • اللهم اغفر لي لا إله إلا أنت سبحانك ربي إني كنت من الظالمين.
  • اللهم ارزقنا وبارك لنا فيما رزقتنا، وقِنا عذاب النار.

فضل ليلة النصف من شعبان

ورد في ليلة النصف من شعبان الكثير من الأحاديث التي لا تصح والتي في أغلبها ضعف، وإنَّ ما صحَّ من هذه الأحاديث هو الحديث الشريف الذي يوضّح فضل هذه الليلة ويُبين أنَّها ليلة يغفر الله تعالى فيها لعباده، وقد ورد ذلك في قول رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: “إنَّ اللَّهَ ليطَّلعُ في ليلةِ النِّصفِ من شعبانَ فيغفرُ لجميعِ خلقِه إلَّا لمشرِك أو مشاحنٍ“أمَّا تخصص هذه الليلة بالصيام وصلاة مُحددة وعبادة مُحددة فهو أمر غير وارد في الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة، والله أعلم.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

عبارات عيدكم مبارك 2024 جديدة

عبارات عيدكم مبارك 2024 جديدة

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد