عبارات لعيد الاب جديدة ومميزة 2022

عبارات لعيد الاب جديدة ومميزة 2022

ما هو عيد الأب

يُعرّف يوم الأب أو عيد الأب بأنّه احتفال عالمي أو يوم عالمي يتم فيه تكريم الآباء على جهودهم العظيمة في هذه الحياة في سبيل تربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة صالحة، ويتم في هذا اليوم تكريم جميع الآباء في المجتمع وتقديم الهدايا لهم من قبل الأبناء تعبيرًا عن المحبة والامتنان لهم، وجدير بالقول إنّ تاريخ يوم عيد الأب يختلف بين شعب وآخر في العالم، ففي بعض البلدان يتم الاحتفال بهذا العيد في يوم التاسع عشر من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي، ولكن الشائع أنّ هذا العيد يصادف يوم الأحد الثالث من شهر حزيران يونيو من كل عام، وقد تمّ الاحتفال به في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى في سنة 1912م، وما زال الاحتفال به ساريًا في كل عام في الأحد الثالث من شهر يونيو حزيران سادس شهور السنة الميلاديَّة. 

متى يوم الاب العالمي 2022

يصادف يوم الأب العالمي يوم الأحد الذي يوافق يوم 19/ من شهر يونيو حزيران/ من عام 2022م، وهو ما يوافق يوم 20/ من شهر ذي القعدة/ من عام 1443هـ، وفي هذا اليوم تحتفل العديد من الشعوب حول العالم بالآباء، وتقدم لهم أسمى التهنئات والمباركات، وكل أشكال الشكر والامتنان لهم على كل ما قدموه في حياتهم، فكل عام وجميع الآباء في العالم بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.

عبارات لعيد الاب جديدة مميزة 2022

بمناسبة عيد الأب نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل العبارات للأب في هذا اليوم:

  • أبي الغالي، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الأب العالمي، أنت يا أبي مثال حي للرجل المكافح في الحياة، أنت قدوتي العظيمة في هذه الحياة، حفظك الله يا أغلى الناس على قلبي.
  • أبي الحبيب في عيد الأب العالمي عيدك الذي تستحق فيه التهنئة والمباركة والتقدير وتقديم أسمى كلمات وعبارات الشكر والثناء لك على كل شيء فعلته من أجلنا، أقول لك من أعماق قلبي: كل عام وأنت بألف خير يا أبي الغالي.
  • دمت بألف خير يا أبي الحبيب بمناسبة عيد الأب العالمي، هذا العيد الذي من حقك فيه أن تفرح وتفخر، ومن واجبنا فيه أن نقدم لك الشكر بكل أشكاله، شكرًا يا أبي الغالي على كل شيء، وكل عام وأنت بخير.
  • أتقدم بأسمى عبارات التهنئة والمباركة لأبي الغالي أولًا ولجميع الآباء في العالم بمناسبة عيد الأب العالمي، أقول: كل عام وأنتم بخير جميعًا، كل عام وأنتم النجوم التي تضيء لنا ليل الحياة المظلم.

عبارات لعيد الأب بالانجليزي مترجمة

بعد ما قدمنا من عبارات للأب في عيد الأب باللغة العربية، فيما يأتي نقدم المزيد من العبارات باللغة الإنجليزية مترجمة:


  • A special congratulations from the heart to my beloved, dear father, the great human being whose son I feel proud to be, my father who struggled so much in this life in order to live a dignified life, thank you from the heart and Happy New Year.
    الترجمة: تهنئة خاصة من القلب إلى حبيبي أبي الغالي، الإنسان العظيم الذي أشعر بالفخر بأنني ابنه، أبي الذي كافح كثيرًا في هذه الحياة في سبيل أن نعيش حياة كريمة، شكرًا لك من القلب وكل عام وأنت بخير.
  • Happy New Year, my father, and your years are beautiful and wonderful. I ask God, Lord of the Worlds, to give you happiness every year, and every year you are fine on International Father’s Day.
    الترجمة: عامك سعيد يا أبي وسنينك جميلة ورائعة، أسأل الله رب العالمين لك السعادة في كل سنة، وكل عام وأنت بخير في عيد الأب العالمي.
  • Dear Father, you are the candle that illuminates the dark path of life for me. I thank you from the bottom of my heart for everything you have done for me, and I hope you remain well, healthy and healthy. I love you, Father.
    الترجمة: أبي الحبيب، أنت الشمعة التي تنير لي درب الحياة المظلم، أشكرك من أعماق قلبي على كل شيء فعلته من أجلي، وأرجو أن تظل بخير وعافية وصحة، أحبك أبي.

كلمات عيد الأب

نقدم في الجدول الآتي أجمل الكلمات عن عيد الأب بمناسبة عيد الأب:

كلمات عيد الأبأبي الحبيب الذي له مكانة خاصة في قلبي، أنت يا حبيبي رأس مالي في هذه الدنيا، أنت كل شيء أملكه وأشعر عنده بالأمان، أشكرك على كل شيء قدمته لي في هذه الحياة وأتمنى لك حياة مليئة بالسعادة يا أغلى الناس.تهنئة خاصة أرسلها من القلب إلى القلب لأبي الحبيب بمناسبة عيد الأب العالمي، حفظك الله يا أبي الغالي من كل سوء ويسر لك السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، شكرًا يا أبي الحبيب.أبعث هذه الكلمات وهذه العبارات إلى أبي الغالي بمناسبة عيد الأب، أقول له فيها: كل عام وأنت يا أبي الحبيب بألف خير، أدام الله رب العالمين عليك الصحة والعافية، وأعانني على تقديم كل ما أستطيع في سبيل أن تظل سعيدًا في هذه الحياة يا أبي.إلى أبي الغالي: أنت يا أبي الشمعة التي تضيء لي درب الحياة، شكرًا لك من القلب على كل ما قدمته من أجلي، وكل عام وأنت قدوتي في هذه الحياة يا أغلى الناس.

قصيدة عن الأب في عيد الأب

كتب الشعراء العرب الكثير من القصائد الشعرية عن الأب وهي قصائد يمكن إهداءها للأب في يوم عيد الأب، ومنها قصيدة طوى بعض نفسي، والتي يقول فيها الشاعر:

طوى بعض نفسي إذ طواك الثّرى عني * * * وذا بعضها الثاني يفيض به جفني
أبي خانني فيك الرّدى فتقوضت * * * مقاصير أحلامي كبيت من التّين
وكانت رياضي حاليات ضواحكا * * * فأقوت وعفّى زهرها الجزع المضني
وكانت دناني بالسرور مليئة * * * فطاحت يد عمياء بالخمر والدن
فليس سوى طعم المنيّة في فمي * * * وليس سوى صوت النوادب في أذني
ولا حسن في ناظري وقلّما * * * فتحتهما من قبل إلاّ على حسن
وما صور الأشياء بعدك غيرها * * * ولكنّما قد شوّهتها يد الحزن

عن lina ahmad