فوائد أكل قشر الليمون

فوائد أكل قشر الليمون

فوائد أكل قشر الليمون

  • أشارت دراسة مخبرية نُشرت في مجلة Asian Pacific Journal of Cancer Prevention عام 2016، إلى أنّ الكيميائيات النباتية ومضادات الأكسدة الموجودة في قشور الحمضيات وخاصةً الليمون، قد تمتلك نشاطاً حيوياً ومضاداً للأكسدة، ويتضمّن ذلك نشاطها المضاد للسرطان، والسموم، بالإضافة إلى تحفيز الجهاز المناعي.
  • أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة Journal of Food Science and Technology عام 2011، أنَّ قشر الليمون يحتوي على مركبات تمتلك نشاطاً مضاداً لبكتيريا الفم.
  • أوضحت دراسةٌ أوليّةٌ نُشرت في مجلة Spectrochimica Acta Part A: Molecular and Biomolecular Spectroscopy عام 2014، أنَّ مستخلص قشر الليمون يمتلك نشاطاً مضاداً للفطريات الجلدية.
  • بيّنت دراسة أولية نُشرت في مجلة Fish & Shellfish Immunology عام 2017، وأُجريت على الأسماك، أنّ استخدام قشر الليمون المجفف يمكن أن يُحسِّن من كفاءة الجهاز المناعي.
  • أشارت دراسة مخبرية نُشرت في مجلة European Journal of Nutrition عام 2002، إلى أنّ قشور الليمون خفّضت من الكوليسترول في الكبد والدّم لدى الحيوانات، وكان تأثيرها مشابهاً لتأثير البكتين، ولكن لا تزال هناك حاجة للمزيد من الدراسات لتأكيد تأثيرها في البشر.
  • وجدت درسة نُشرت عام 2018 في مجلة Pharmacogn أنّ قشور الحمضيات بشكلٍ عام تُعدُّ مصدراً جيداً للعوامل المضادة للالتهابات، والمضادة لمسببات الألم.

أضرار قشر الليمون

درجة أمان قشر الليمون لا توجد أيّة آثار جانبية لقشر الليمون، وتم الاعتراف به كغذاء آمن من قِبَل إدارة الغذاء والدّواء .

محاذير استخدام قشر الليمون

قد يحتوي قشر الليمون على بقايا المبيدات الحشرية، لذا يجب التّأكد من فرك فاكهة الليمون وغسلها جيداً، ويُمكن استخدام محلول صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم لإزالة أيّ بقايا للمببيدات،بالإضافة إلى ذلك، فمن الممكن للمس قشور الحمضيات ومنها الليمون أنّ يسبب رد فعل تحسسي عند بعض الأشخاص، يُعرف بالتهاب الجلد التماسي ، وقد تتمثّل أعراضها بالشعور بحرقة في الجلد، وظهور البثور، وجفاف الجلد وتقشّره، والحكة الشديدة، والاحمرار، والانتفاخ.

الفوائد العامة لليمون

يُعدُّ الليمون مصدراً جيداً لفيتامين ج، ويشيع استخدامه بكميّاتٍ قليلةٍ في المخبوزات، والمشروبات، والحلويات، والصلصات بأنواعها وخاصة صلصات السلطات لإضفاء النكهة، إذ نادراً ما يُستخدم وحده بسبب مذاقه شديد الحموضة.

ما طريقة استخدام قشر الليمون للتنحيف

لا تتوفر معلومات حول وجود طريقة معينة لاستهلاك قشور الليمون بهدف التنحيف، وذلك على الرغم من إثبات الدراسات لفوائدها في ذلك، ففي دراسة مخبرية نُشرت في مجلة Journal of Clinical Biochemistry and Nutrition عام 2008، وُجد أنّ مركبات الفينول المستخلصة من قشور الليمون قدّ تُقلل من زيادة الوزن، ومن تراكم الدهون في الجسم.وبشكل عام يمكن تناول قشور الليمون بعدة طرق، مثل: إضافتها إلى اللّبن، والسلطة، والمخبوزات، ويُمكن بشر قشور الليمون المجمّد وإضافتها إلى الشوربات، والصّلصات، والمشروبات، وتتبيل الطعام، وقد تجفف هذه القشور عن طريق تقطيعها إلى شرائح وووضعها في الفرن على درجة حرارة 93 درجة مئوية، ثم إضافتها إلى الشاي، أو استخدامها كنوعٍ من أنواع التوابل المحضّرة منزلياً بمزجها مع الفلفل والملح، وأخيراً يمكن إضافة قشور الليمون الطّازج إلى الشاي السّاخن ومشروب الكوكتيل.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

علاج سرعة القذف من الصيدلية

علاج سرعة القذف من الصيدلية

علاج سرعة القذف من الصيدلية

كبسولات فيتامين سي 1000 كم مرة باليوم

كبسولات فيتامين سي 1000 كم مرة باليوم

كبسولات فيتامين سي 1000 كم مرة باليوم

حبوب منع الدورة قبل بيوم

حبوب منع الدورة قبل بيوم

حبوب منع الدورة قبل بيوم

قبل الحجامة ماذا افعل

قبل الحجامة ماذا افعل

قبل الحجامة ماذا افعل

افضل كريمات للحبوب تحت الجلد

افضل كريمات للحبوب تحت الجلد

افضل كريمات للحبوب تحت الجلد