كم سعر كلب بومرينيان في السعودية

كم سعر كلب بومرينيان في السعودية

ما هو كلب بومرينيان

كلاب بومرينيان هي نوع من أنواع فصائل الكلاب، والتي سميت على اسم منطقة بوميرانيا في شمال غرب بولندا؛ وكذلك شمال شرق ألمانيا في أوروبا الوسطى، وهي نوع من أنواع الكلاب التي يحب أن يقتنيها الكثير من الناس في العديد من الدول حول العالم نظرًا لسلوكها ولطافتها، ولقد اشتهرت هذه السلالة أو الفصيلة من الكلاب منذ القرن الثامن عشر تقريبًا، حيث كانت الملكة المعروفة فيكتوريا تقتني كلباً من كلاب بومرينيان وتعتني به، ومن وقتها أصبح من الكلاب المشهورة بالنسبة لكثير من الناس، وتتميز هذه الكلاب بأن لها جسماً صغيراً نسبيًا مقارنةً بأنواع الكلاب الأخرى، كذلك فهي تمتلك فرواً ثقيلاً والذيل الخاص بها في الغالب ما يكون مرتفعاً، ولقد زادت شعبية هذه الكلاب في الفترة الأخيرة بسبب التنوع في ألوانها وأشكالها؛ وكذلك سلوكها ومرحها مع الآخرين، ويمكن الحصول على هذه الكلاب من خلال المتاجر الخاصة ببيع الحيوانات، أو من خلال التسوق عبر الإنترنت.

كم سعر كلب بومرينيان في السعودية

لا يوجد سعر ثابت لبيع كلاب بومرينيين في المملكة العربية السعودية، بينما يتراوح ثمن كلب بومرينيين في السعودية من ألف إلى خمسة آلاف ريال سعودي تقريبًا، حيث يختلف هذا السعر من كلب لآخر تبعًا لمجموعة من العوامل مثل عمر الكلب ولونه وشكله ومدى تربيته والعناية به قبل أن يتم بيعه، كما يختلف سعر البيع من مكان لمكان آخر، ويمكن الحصول على هذه الكلاب في المملكة العربية السعودية من أكثر من مكان مثل المتاجر الخاصة ببيع الكلاب؛ وكذلك على بعض المواقع الإلكترونية على الإنترنت مثل أوليكس وأمازون، كما يمكن الحصول على هذا الكلب من خلال الأشخاص الهواة التي تربي هذا النوع من الكلاب وهو ما يؤدي إلى اختلاف السعر من شخص لآخر.

أهم خصائص كلاب بومرينيان

تتميز كلاب بومرينيان بمجموعة من الخصائص المهمة والمميزة عن باقي أنواع الكلاب الأخرى التي يربيها الكثير من الناس، وتتمثل أهم خصائص هذه الكلاب فيما يلي:

  • يبلغ وزن كلب بومرينيان في المتوسط من 1.36 إلى 3.17 كيلوجرام تقريبًا، كما يبلغ طول هذا الكلب من 20 إلى 36 سنتيمتراً تقريبًا.
  • تتميز كلاب بومرينيان بأنها كلاب قوية وصحية، ويتميز جسمها بأنه يحتوي على الكثير من الفراء كذلك، فهو يمتلك ذيل مرتفع وطويل.
  • يتوافر كلب بومرينيان بالعديد من الألوان المختلفة، ولكن أكثر هذه الألوان شيوعًا البرتقالي والأسود والكريمي والأبيض، كما أنها تتوافر بألوان أخرى مثل الأحمر والبني والقشدي والأزرق والرمادي وغيرها من الألوان الأخرى.
  • يتميز كلب بومرينيان بصفة عامة بأنه كلب ودود ومرح ولكنه في بعض الأحيان قد يتسم بالعدوانية من أجل أن يقوم بإثبات نفسه وسط الكلاب الأخرى.
  • يتميز كلب بومرينيان بأنه يستطيع أن يتأقلم مع المكان الذي يعيش فيه بسهولة وكذلك فهو يستطيع أن يدرك التغيرات التي تحدث في المحيط الذي يعيش فيه، ويقوم بالتعبير عنها بواسطة النباح أو إصدار الصوت العالي من أجل جذب الانتباه لهذه التغيرات.

متوسط عمر كلب بومرينيان

يختلف عمر كلاب بومرينيان من نوع لآخر حيث يتراوح عمر هذه الكلاب من 12 إلى 16 عاماً تقريبًا، وبالطبع فإن الاهتمام بهذا الكلب ونظامه الغذائي واتباع العادات الصحية الخاصة بهم يزيد من عمر الكلب، ويقلل من المشاكل الصحية التي قد يتعرضون لها وتؤدي إلى وفاتهم، حيث أن هذه الكلاب قد تتعرض للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة نتيجة عدم الاهتمام بها بشكل كاف أو في حالة انتقال عدوى إليها من حيوان آخر، حيث في حالة كانت الكلاب تعيش في بيئة أو مكان غير صحي فهي من الممكن أن تتعرض للوعكات الصحية في سن مبكر؛ مما يؤدي إلى موتها، بينما في حالة الاعتناء بالكلب وإعطائه ما يحتاجه من رعاية واهتمام وطعام وشراب، فإنه سوف يعيش بصحة جيدة خاصةً أن كلاب بومرينيين تتميز بأنها كلاب قوية.

الأمراض التي تصاب بها كلاب بومرينيان

بالطبع يمكن أن تصاب الكلاب بمختلف أنواعها وسلالاتها المختلفة بمجموعة من الأمراض والمشاكل المختلفة، وتتمثل أهم الأمراض التي من الممكن أن تصيب هذه السلالة فيما يلي:

  • أمراض القصبة الهوائية: كثيرًا ما تتعرض القصبة الهوائية لهذا النوع من الكلاب إلى الاضطرابات والانهيار، حيث يحدث ذلك نتيجة ضعف العضلات والحلقات المكونة للقصبة الهوائية، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في مجرى الهواء؛ مما يسبب مجموعة من الأعراض التي تظهر على الكلب مثل الإغماء والسعال وعدم القدرة على القيام بالأنشطة المختلفة؛ وكذلك كلما يتقدم عمر الكلب كلما كانت هذه النوبات أكثر شدة.
  • مرض الجلد الأسود: وهي حالة شائعة تصيب الكلاب من هذا النوع، وتكون مزيج بين مرض الثعلبة ومرض فرط تصبغ الجلد، حيث تشبه هذه الحالة بعض الحالات التي تصيب البشر مثل المشاكل الهرمونية واضطرابات الغدة الدرقية والتهابات الجلد المزمنة؛ وكذلك متلازمة كوشينج وغيرها من المشاكل والمتلازمات الأخرى.
  • اختفاء الخصيتين: وهو اضطراب شائع يصيب هذا النوع من الكلاب حيث قد لا تنزل إحدى الخصيتين أو كلاهما إلى كيس الصفن؛ مما يؤدي إلى احتباس الخصية، ويمكن علاج هذه الحالة من خلال استئصال الخصية المحبوسة.
  • خلع الرضفة: وتحدث هذه المشكلة نتيجة حدوث تشوه أو حادثة للكلب المصاب، وينتج عن هذه المشكلة صعوبة في جلوس أو حركة الكلب، حيث يحدث انزلاق غطاء الركبة عبر حواف عظم الفخذ؛ مما يسبب الألم، ولكن عند التعود لا يشعر الكلب بأي ألم بعد ذلك.

كيفية العناية بكلاب بومرينيان

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها العناية بكلاب بومرينيان من أجل الحفاظ على صحتها ووقايتها من المشاكل الصحية التي يتعرض لها، وتتمثل أهم طرق العناية به فيما يلي:

  • وضع الكلب في مكان آمن بالنسبة له، ويكون بعيداً عن الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة وكذلك بعيد عن المخاطر.
  • الاهتمام بنظافة الكلب وقص أظافره والعناية بالشعر والفرو الخاص به واتباع روتين مناسب في الاستحمام.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بالكلب والحرص على تقديم العناصر الغذائية التي يحتاجها الكلب من خلال الطعام؛ وكذلك تقديم الطعام في أوقات منظمة.
  • ضمان حصول الكلب على الكمية الكافية من الماء خلال اليوم.
  • الاطمئنان على صحة الكلب عن طريق عرضه على الطبيب البيطري بشكل دوري من أجل معرفة حالته الصحية وإعطائه التطعيمات التي يحتاجها.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

طريقة التسجيل في حملات الحج 2022

طريقة التسجيل في حملات الحج 2022

طريقة التسجيل في حملات الحج 2022

كم رسوم الحج 2022 وما هي شروط التقديم للحج لعام 2022

كم رسوم الحج 2022 وما هي شروط التقديم للحج لعام 2022

كم رسوم الحج 2022 وما هي شروط التقديم للحج لعام 2022

شروط الحج 2022 من داخل السعودية

شروط الحج 2022 من داخل السعودية

شروط الحج 2022 من داخل السعودية

متى أول أيام ذي الحجة 2022 1443

متى أول أيام ذي الحجة 2022 /1443

متى أول أيام ذي الحجة 2022 1443

موعد تسجيل الحج 2022 ورابط التسجيل للراغبين في الحج 2022

موعد تسجيل الحج 2022 ورابط التسجيل للراغبين في الحج 2022

موعد تسجيل الحج 2022 ورابط التسجيل للراغبين في الحج 2022