كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ .. 7 نصائح فعالة لخسارة الوزن

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ .. 7 نصائح فعالة لخسارة الوزن

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

عندما يتعلّق الأمر بالوجبات الخفيفة الصّحّيّة، فإنّه لا شيء أفضل من التفاح؛ لأنّه غنيٌّ بالفيتامينات، ولها عمر تخزين طويل مقارنة بالمنتجات الأخرى، ومن السّهل جدًّا وضعها في الحقيبة أثناء التّنقّل. بالنّسبة للسعرات الحرارية فإنّها تصل في التفاحة المتوسّطة الحجم مع قشرها إلى 95 سعرة حراريّة، لكنّها غنيّة بالفوائد الغذائيّة الأخرى مثل المعادن والفيتامينات.

السعرات الحرارية في التفاح وقيمته الغذائية

يُقدّم التفاح المتوسط الحجم 95 سعرة حراريّة تقريبًا، بالإضافة إلى:

  • الكربوهيدرات: 25 غرام.
  • السكريات: 19 غرام.
  • الألياف: 4 جم (تُحسّن صحّة الجهاز الهضميّ، فضلًا عن تعزيز امتصاص الكالسيوم).
  • فيتامين أ: 14% من القيمة اليوميّة الموصى بها.
  • فيتامين سي: 11% من القيمة اليوميّة.
  • مضادّات الأكسدة: يحتوي التفاح على مضادّات الأكسدة التي قد تمنع التّوتّر والأمراض.
  • مادة الأنثوسيانين: تحتوي قشور التفاح على مادة الأنثوسيانين، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تبطئ الإجهاد التّأكسدّي، وتقي من الأمراض.

السعرات الحرارية في التفاح الاخضر وفوائده

التفاح الأخضر صحّيّ مثل التفاح الأحمر، إلّا أنّه حامض أكثر وحلو قليلًا، ويُقدّم التفاح الأخضر الكثير من الفوائد الصّحّيّة والجماليّة، مثل:

  • الألياف: يحتوي نسبة عالية من الألياف التي تزيد التّمثيل الغذائيّ في الجسم، ويُزيل السّموم، ويحافظ على الكبد والجهاز الهضميّ ضدّ العناصر الضّارّة.
  • الدّهون: التفاح الأخضر يحتوي نسبة منخفضة من الدّهون، التي تُحافظ على تدفّق الدّم جيّدًا في الجسم.
  • فيتامينات أ وسي: يُحافظ فيتامين أ وسي على خلايا الجلد بعيدًا عن التلف، بسبب الجذور الحرّة، ويقلّل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • محاربة الشّيخوخة والقضاء على الهالات.

السعرات الحرارية في التفاح الأحمر وفوائده

تحتوي التفاحة الحمراء متوسّطة الحجم على 116 سعرة حراريّة، وتُقدّم الفوائد التّالية للجسم:

  • صحّة الجهاز الهضميّ: التفاح غنيّ بالألياف القابلة للذّوبان تسمّى البكتين، التي تُحسّن الهضم.
  • صحّة الدّماغ: يُقلّل التفاح من مخاطر الإصابة بأمراض الدّماغ المزمنة مثل الزّهايمر وباركنسون.
  • تقوية المناعة: التفاح غنيٌّ بفيتامين سي، ومضادّات الأكسدة الأخرى، التي تُقوّي المناعة.
  • تحسين صحّة العين: لأنّ التفاح غنيٌّ بفيتامينات أ وسي التي تُحافظ على العين من الجفاف، وتُعالج العمى اللّيليّ، وتُزيل الجذور الحرّة.

7 نصائح فعالة لخسارة الوزن

خسارة الوزن البطيئة والثّابتة أفضل من الخسارة السّريعة؛ لأنّ استرداد الوزن سيكون بنفس سرعة خسارته، والنّصائح التّالية مفيدة لخسارة الوزن الصّحّيّة:

  • الإفطار: الحفاظ على الإفطار؛ لأنّه يُقدّم العناصر الغذائيّة الأساسيّة، ويحمي من الجوع طيلة اليوم.
  • الانتظام بالوجبات: تناول الوجبات بانتظام؛ لتقليل الرّغبة في تناول الوجبات الخفيفة بينها.
  • تنويع مصادر الغذاء: الحصول على الكثير من الفاكهة والخضار.
  • النّشاط البدنيّ: الحفاظ على النّشاط أكثر من ذي قبل.
  • السّوائل: شرب الكثير من الماء والسّوائل.
  • الألياف: الحفاظ على الأطعمة الغنيّة بالألياف؛ لأنّها تُساعد على الشّعور بالشّبع.
  • مكوّنات الأطعمة: قراءة ملصقات الطّعام؛ لاختيار الأطعمة الصّحّيّة.

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ سؤال مهمٌّ لمن يتّبعون حمية غذائيّة تعتمد على السعرات الحرارية، والتقدّم التفاحة المتوسّطة الخضراء 95 سعرة حرارية مع قشرها، بينما تُقدّم التفاحة المتوسّطة الحمراء مع قشرها 116 سعرة حرارية، والتفاح غنيٌّ جدًّا بالعناصر الغذائيّة المفيدة لكلّ الجسم، وكما يقول المثل (تفاحة في اليوم تغني عن زيارة الطّبيب)؛ لأنّ الحفاظ على الأطعمة الصّحّيّة، أفضل من الوجبات السّريعة المليئة بالدّهون والموادّ الحافظة، سواءً من حيث القيمة الغذائيّة والحجم.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

هل العسل يزيد الوزن

هل العسل يزيد الوزن

هل العسل يزيد الوزن

تجربتي مع بذرة الكتان والزبادي

تجربتي مع بذرة الكتان والزبادي

تجربتي مع بذرة الكتان والزبادي

ما هو الوقت الكافي لإشباع المرأة

ما هو الوقت الكافي لإشباع المرأة

ما هو الوقت الكافي لإشباع المرأة

على ماذا يدل جفاف الفم عند الاستيقاظ

على ماذا يدل جفاف الفم عند الاستيقاظ

على ماذا يدل جفاف الفم عند الاستيقاظ

علاج سرعة القذف من الصيدلية

علاج سرعة القذف من الصيدلية

علاج سرعة القذف من الصيدلية