كيف افتح سالفة بالجوال مع شخص احبه

كيف افتح سالفة بالجوال مع شخص احبه

كيف افتح سالفة بالجوال مع شخص احبه

إنّ طريقة فتح سالفة أو موضوع مع شخص أحبّه، يتوجّب أن تجري عبر سلسلة من الخُطوات المهمّة، والتي من شأنها أن تمنح الحديث أهمية، وأن لا تجعله يأخذ طابع السّخافة، في الآتي:

  • في البداية يجب أن نكون حذرين في اختيار الكلمات والمُفردات التي تُقال، لأنّ اختيار المُفردات أحد أبرز الأمور التي تلفت الأنظار في الشخص الذي نُحبه.
  • الابتعاد عن المواضيع المعقّدة البعيدة عن اهتمامات الشّخص، كي لا يأخذ فكرة وطابعاً سلبياً عنّا منذ البداية.
  • نقوم على اختيار كلمات تتأرجح ما بين الفصحى والعاميّة، فيجب ألا يكون الكلام معقدًا وصعبًا، كي لا يظهر صاحب الكلام أنّه الغريب الذي يسعى في أن يظهر على نحو عال ومُرتفع من الثّقافة.
  • من الضّروري أن يكون المتحدّث بسيطًا في الكلام، فلا يجب أن نتحدّث بمنتهى الرّسميّة، تحديدًا عندما يكون هذا الشَّخص من ضمن الفئات العمرية ذاتها، فلا نقول أستاذ أو دكتور أو غير ذلك.
  • من المُهم أن يُنادى الطّرف الآخر في السالفة بالاسم الذي يحبّه، والابتعاد عن أي أسماء أو ألفاظ من شأنها أن تُزعجه، ويُستحب أن يُنادى بأبي فلان في حال كان له أبناء.
  • إظهار الإعجاب والتّقدير لحديث الطّرف الآخر، وإبداء الاهتمام الواضح بالنّقاط التي يقوم على طرحها من خلال مناقشتها باهتمام واضح.
  • عدم مقاطعة الطّرف الآخر أثناء حديثه، وإعطاءه المجال الواسع من أجل شرح وجهة نظره في القضيّة.
  • الحفاظ على مستوى صوت متوسّط، فلا يظهر الخجل ولا التّعالي في النّقاش، وذلك من أجل لفت أنظار الاهتمام.

كيف افتح سالفة بالموبايل مع شخص احبه

إنّ طريقة فتح حديث مميّز مع شخص نُحبّه في الهاتف المحمول تجري عبر سلسلة من الصّفات، والتي من شأنها أن تجعل للحديث قيمة، وللحُضور تميّز من نوع خاص، بحيث يحظى الشّخص بالإعجاب والتّقدير، وجاءت أبرز نصائح كيف أفتح سالفة بالجوال مع شخص أحبه :

التخلّص من جميع الأفكار السلبيّة

التي تشدّنا إلى الخلف، بحيث يتحلّى الشّخص بقوّة الشّخصيّة، وأبرز تلك الأفكار السّلبيّة، هي: الاعتقاد بأنَّ الشّخص الذي نتحدّث معه لا يُعيرنا اهتمام، ولا يحمل لنا ذات التقدير الذي نحمله له، كذلك ضعف الشّعور بالثقة بالنّفس، من قُدرتنا على إيصال وإيضاح وجهة نظرنا، والاعتقاد بأننا نتحدّث بموضوع تافه.

التحلّي بشخصيّة اجتماعية وقويّة

 وهي الصّنف المميّز من الشّخصيات التي يهتم الجميع بالحديث معها، لأنّ الشخصيّة الاجتماعية هي التي تستطيع أن تعبّر عن وجهة نظرها، بكل وضوح، وهي الشخصيّة القادرة على مدّ جسور الحوار واستمرار الأخذ والعطاء في الكلام وهو ما يزيد من تقوية العلاقات وتحسنها بين طرفي المحادثة.

البداية في المحادثات على نطاق بسيط

وهي من البدايات التي يتعلّم بها الشّخص كيف يقوم على إدارة الحديث، فيحرص على المحادثة بشكل بسيط مع شخص واحد، وبمنتهى الثقة، ليتطوّر لاحقًا في الحديث مع عدّة أشخاص بكل ثقة وقوّة.

إبداء الاهتمام بالمجاملات الأنيقة

 وهي من أصناف المجاملة الأنيقة التي تبتعد عن التصنّع، فيجب على الشّخص أن يقوم على مدّ جسور المحبّة والثقة، عبرَ تلك المجاملات الرّاقيّة، في انتقاء الألفاظ الحسنة، التي تحمل آيات من التفاؤل والأمل، بالإضافة إلى تقدير الآخر واحترام أفكاره.

كيف افتح حديث جميل مع شخص أحترمه بالجوال

إنّ فتح حَديث مميّز وجَميل مع شَخص أحبّه وأحترمه، يَشمل على باقة من النّقاط المُهمّة، والتي يجب على الشّخص أن يقوم بالالتزام بها لما لها مندور إيجابي في إدارة نوعيّة الحديث، وجاءت في الآتي:

  • الترجيب الحَار بالشّخص الذي نحبّه، والحديث معه باهتمام واضح، لأنّها من الأساسيات في توطيد أواصر الصّداقة والعلاقة بين الأحبّة، فلا يجوز فتح حديث بشكل مُباشر دون مقدّمات.
  • ضرورة أن يكون الحديث المطروح، يشمل على نقاط مشتركة بين الطّرفين، وذو قيمة وأهميّة، فلا يجب أن نقوم على تضييع أوقات الأشخاص بأحاديث عابرة، من شانها أن تُضعف شخصيّتنا أمامهم في مرّات قادمة، فيتم الحدي عن الرّياضة مع شخص رياض، وعن الشعر مع شخص يهتم بالشعر وهكذا.
  • منح الطّرف الآخر الفُرصة من أجل التحدّث عن وجهة نظره وأفكاره، وهي إحدى المهارات التي تُعطي الحديث نكهة وقيمة استثنائيّة، وتزيد من محبّة الشّخص للآخر، واحترامه لتلك التصرّفات الأنيقة.

كيف افتح حديث مهم مع شخص غريب

يتوجّب علينا أن نُراعي عدد من النَّصائح في حال رغبتنا بفتح سالفة مع شخص غريب، من أجل ترك انطباع جيّد في نفس هذا الشَّخص، سواء أكان ذكر أم أنثى، وجاءت أبرز المعايير التي يجب مُراعاتها، في الآتي:

  • الابتعاد عن كافّة الأسئلة التي تكون إجابتها بنعم أو لا، لأنها من الأنماط الاستجوابيّة التي لا تليق بالغريب، كونها قصيرة الأثر والوقت.
  • إعطاء الطّرف الآخر المساحة الكافية للتعبير عن رأيه في الأمر المَطروح، لتوضيح ما يُريد وترك الاستفهام والابتعاد عن طلب التوضيح في نهاية حديثه، والذي من شأنه أن يُوحي بعدم اهتمامك وتركيزك.
  • من المُمكن أن نطلب النصيحة من الشّخص الغريب، أو طلب رأيه الشّخصي في تلك القضيّة، وهي من الأمور التي تزيد من ثقة الغريب بنفسه، وتمنحه الرَّغبة في الاسترسال بالحديث والمناقشة.
  • الحديث مع الغريب عن أمور مشتركة ومعروفة من الطّرفين، وهو ما يفتح مساحات للتعارف من شأنها أن تُقرّب من وجهات النّظر بين الغريبين، وتُساعد في اختصار المسافات بينهما.
  • تحديد الأمور التي نرغب في الحديث عنها مع هذا الشّخص الغريب، والابتعاد عن الخوض في أي من الأحاديث التي من شانها أن تُحرج الطّرف الغريب.

كيف افتح سالفة مع شخص حزين 

إنّ حالة الحُزن هي إحدى الحالات والمشاعر السلبيّة التي تمنح الإنسان طاقة سلبيّة من شأنها أن تزيد في عصبيّته، فيجب الاهتمام أثناء فتح سالفة معه بعدد من النّقاط، وجاءت في الآتي:

  • البداية بالتّرحيب الحار، وإشعاره بالاهتمام الواسع وبِحضوره المُميّز، كونه ليس عبئًا ثقيلًا، وإنّما صديق عزيز.
  • إظهار التّقدير والاهتمام بالشّخص الحزين، وإيصال صورة الاهتمام والفَرحة بمحادثته ليتعرّف على قيمته، فيخرج بها من حُزنه.
  • تقدير حالة الحُزن التي يعيشها هذا الشّخص، وتقدير ألمه، والابتعاد كلّ البعد عن الاستهزاء بأي من مشاعره.
  • من المهم أن نقوم على الإصغاء بشكل مميّز وواضح إلى جميع الفقرات التي يقوم على طرحها وإيضاحها، ومناقشته بأدب وبعد أن نختار الكلمات المناسبة.
  • دراسة حالة الحُزن بترّوي والعَمل على إيجاد بعض الحُلول السّريعة التي تُساعد في إخراجه من تلك الحالة.

أبرز النصائح في أثناء فتح حديث مع شخص معجب به

يتوجّب على الشّخص أن يكون حريصًا على الابتعاد عن عدد من السلبيّات التي من شأنها أن تُضعّف من حُضوره وقوّة شخصيّته، في أثناء مُحادثته لشَخص نال ثقته وإعجابه، وجاءت في الآتي:

  • من المُهم أن يتجنّب الشّخص الكلام الكثير عن النّفس وتزكية نفسه والحديث عنها بإعجاب كبير أمام الآخرين، لما لها مندور في إظهار عقدة النقص.
  • الابتعاد عن التقليل من أهميّة كلام الطّرف الآخر، لأنّ ذلك من شأنه أن يُوحي بعدم أهميّة الأحاديث التي يقوم على طرحها، وعدم أهميّة حُضوره.
  • من الضّروري أن يقوم الشّخص بالاتعاد كُليًا عن المبالغة والتهويل في حديثه، لأنَّ ذلك من شأنه أن يُشعر الطَّرف الثاني بكذب الحَديث وعدم صِدقه.
  • إبداء العصبية وظهور ملامح الانفعال في أثناء الحديث.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

شروط كريم 2022 في السعودية .. وخطوات التسجيل

شروط كريم 2022 في السعودية .. وخطوات التسجيل

شروط كريم 2022 في السعودية .. وخطوات التسجيل

عبارات عن الوطن قصيرة 2022 مكتوبة

عبارات عن الوطن قصيرة 2022 مكتوبة

عبارات عن الوطن قصيرة 2022 مكتوبة

التقويم الهجري 1444 والميلادي 2022

التقويم الهجري 1444 والميلادي 2022

التقويم الهجري والتقويم الميلادي يُعرف التقويم الهجري بالتقويم الإسلاميّ أو التقويم القمريّ، وذلك بسبب اعتماده …

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

حجز طيران الجزيرة من الكويت إلى مصر 2022

حجز طيران الجزيرة من الكويت إلى مصر 2022

حجز طيران الجزيرة من الكويت إلى مصر 2022