ما هو الدمبل لاصلاح ما بعد الولادة

ما هو الدمبل لاصلاح ما بعد الولادة

ما هو الدمبل لاصلاح ما بعد الولادة

تعتبر الدمابل بصفة عامة نوع من أنواع الأثقال التي يتم حملها من قبل الأشخاص الرياضيين حيث يعتبر الدمبل أداة رياضية يتم حملها من المنتصف حيث تتركز الأثقال فيها ناحية الجوانب ومن المنتصف تكون على شكل خط أو منطقة يمكن حملها منها، حيث يتراوح وزن الدمبل الواحد من ٢ كيلوجرام إلى ٢٠ كيلوجرام تقريبًا، وبالتالي فهو يساعد في بناء الجسم وجعل الشخص ممشوق القوام والعديد من الفوائد الأخرى التي تجعل الأشخاص الرياضيين يستخدمونه سواء في المنزل أو في الصالات الرياضية، وكثيرًا ما تسمع السيدات الحوامل عند فوائد هذه الدمابل في الفترة التي تلي الولادة حيث يمكن من خلالها شد الجسم والتخلص من الترهلات التي نتجت بعد عملية الولادة، حيث تختلف هذه الأدوات في وزنها وكذلك المادة المصنوعة منها حيث يوجد ما هو مصنوع من النحاس أو الحديد أو المطاط وغيرها من المواد الأخرى، والكثير من السيدات لا تعرف كيف تستخدم هذه الأدوات وهو ما سوف نتعرف عليه لاحقًا.

فوائد الدمبل للسيدات بعد الولادة

تقدم الدمابل العديد من الفوائد المهمة للسيدات في مرحلة ما بعد الولادة ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • تقليل نسبة الدهون الزائدة في الجسم والتخلص منها وفي المقابل بناء العضلات بطريقة صحية حيث تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد بعد عملية الولادة والتي تسعى للتخلص منها.
  • زيادة كثافة العظام وزيادة قوة تحملها بدرجة كبيرة حيث أن التعامل مع الأوزان الثقيلة يزيد من قوة العظام بمرور الوقت.
  • تحسين الحالة النفسية للمرأة عن طريق ممارسة التمارين الرياضية والقضاء على الاكتئاب الذي تعاني منه أغلب السيدات بعد مرحلة الولادة.
  • تقوية عضلة القلب وتنظيم ضربات القلب والوقاية من مشاكل القلب المختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم وذلك لأن التمارين الرياضية بصفة عامة تقوي عضلة القلب وتزيد من عمره.
  • تحسين المظهر الخارجي وشد القوام بشكل كبير مما يساعد على استعادة الثقة بالنفس.

خطوات استخدام الدمبل لاصلاح ما بعد الولادة

كثيرًا ما ترغب السيدات في معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الدمبل لاصلاح ما بعد الولادة حيث يجب حمل الدمبل بطريقة صحيحة من أجل تجنب الأضرار والإصابات التي قد تحدث نتيجة حمله بطريقة خطأ ومن أهم خطوات استخدام الدمبل للسيدات ما يلي:

  • اختيار دمبل لا يزيد وزنه عن ٢ كيلوجرام في البداية في حالة لم تستخدم المرأة الدمابل من قبل وذلك من أجل تجنب الأضرار والمشاكل التي قد تحدث نتيجة استخدام الوزن الثقيل.
  • القبض براحتي اليد على الدمبلين حيث يتم حمل دمبل واحد فقط في كل يد.
  • الإمساك بالدمابل بطريقة صحيحة حيث يجب أن يكون الصدر خلف الدمبل مباشرةً كما يجب أن تكون القدمين أسفل الدمابل بطريقة منتظمة.
  • رفع الدمبلين إلى أعلى باستخدام أقصى قوة تستطيع المرأة أن تقوم برفع الذراعين بواسطتها وهذا من أجل شد الجسم والقضاء على الترهلات والمشاكل وكسب القوة العضلية.
  • تثبيت الذراعين لمدة ثواني في الهواء حسب الاحتمال ومن المهم تكرار الحركة مرة أخرى من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

تمارين استخدام الدمبل للنساء بعد الولادة

توجد العديد من التمارين التي يمكن القيام بها من أجل استخدام الدمبل للنساء من أجل الحصول على فوائده ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

  • ثني الظهر إلى الأمام حيث تكون اليد الممسكة بالدمبل في مستوى الركبة، ومن ثم يتم رفع الدمبل إلى مستوى الصدر وتعتبر هذه الحركة من الحركات المشهورة التي يمكن من خلالها استخدام الدمابل للمرأة الحامل من أجل القضاء على الترهلات وعواقب الحمل.
  • الجلوس على الأرض مع ثني الركبتين بوضعية مريحة ومن ثم إمساك الدمبلين بحيث يكون هناك دمبل في كل يد ويتم تحريك اليدين بالدمابل ناحية اليمين وناحية اليسار، كذلك يجب تحريك الوسط والذراعين عند القيام بهذه الحركة.
  • النوم على الأرض مع ثني الركبتين ورفع الدمبلين إلى أعلى باستخدام أقصى قوة تستطيع المرأة أن تقوم برفع الذراعين بواسطتها وهذا من أجل شد الجسم والقضاء على الترهلات والمشاكل وكسب القوة العضلية ثم إنزال الدمابل إلى أسفل والقيام بتكرار الحركة.

شد البطن بعد الولادة بطرق أخرى

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها شد البطن بعد عملية الولادة بخلاف استخدام الدمبل حيث يمكن القيام بتدليك البطن بواسطة حركات دائرية من أجل القضاء على الترهلات وشد البطن ولكن يجب القيام بالانتظار فترة بعد الولادة حيث تكون منطقة البطن حساسة بعد الولادة خاصةً بعد الولادة القيصرية، كما يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية الأخرى التي تعمل على شد الجسم والقضاء على الترهلات بعد الولادة.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

بقع بيضاء في الجلد نقص فيتامين

بقع بيضاء في الجلد نقص فيتامين

بقع بيضاء في الجلد نقص فيتامين

البولينا تخرج من الجسم عن طريق

البولينا تخرج من الجسم عن طريق

البولينا تخرج من الجسم عن طريق

أعراض التهاب الأذن الداخلية والصداع

أعراض التهاب الأذن الداخلية والصداع

أعراض التهاب الأذن الداخلية والصداع

هل مريض الصرع يدخل الجنة

هل مريض الصرع يدخل الجنة

هل مريض الصرع يدخل الجنة

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات

علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات