معرفة نوع الجنين من مشية الام

معرفة نوع الجنين من مشية الام

معرفة نوع الجنين من مشية الام

تعتبر معرفة نوع الجنين والكشف عن جنسه من الأمور المهمة حيث بمجرد اكتشاف الحمل تكون المرأة متشوقة لمعرفة نوع وجنس الجنين من أجل اختيار اسم الجنين وكذلك تحضير جميع الأمور الخاصة به، ومن أجل معرفة نوع الجنين بطريقة صحيحة ودقيقة يجب الانتظار حتى مرور عدة أشهر من الحمل وذلك حتى تتكون الأعضاء التناسلية سواء العضو التناسلي الذكري أو الأنثوي وذلك من أجل رؤيته من خلال السونار أو الفحص بالطرق الأخرى، بينما يعتمد الكثير من الناس على بعض الطرق والنظريات التي لم تثبت فعاليتها حتى وقتنا الحالي، مثل الاعتماد على مشية الأم وعمر الأم وكذلك اسم الأم، وعلى الرغم على اعتماد الكثير من الناس على هذه الطرق إلا أنها لم تثبت فعاليتها حتى الآن ولكن المعرفة الصحيحة لنوع الجنين تتم عن طريق الكشف بالسونار أو عن طريق الموجات والتي تبين نوع الجنين عن طريق الكشف عن الأعضاء التناسلية سواء المهبل عند المرأة أو القضيب عند الرجل كما توجد بعض الطرق العلمية الأخرى التي يمكن استخدامها لمعرفة نوع الجنين مثل فحص السائل الأمينوسي وأخذ عينة من المشيمة وغيرها.

معرفة نوع الجنين من شكل يد الحامل

توجد بعض النظريات الأخرى التي يمكن استخدامها والاعتماد عليها من أجل تحديد نوع الجنين ولكن هذه الطرق حتى الآن لم تثبت دقتها أو صحتها ولا يجب الاعتماد عليها من أجل تحديد جنس الجنين وتتمثل أهم هذه الطرق في الاعتماد على شكل يد المرأة الحامل من أجل معرفة نوع الجنين ويتم ذلك كما يلي:

  • يمكن الاعتماد على شكل خطوط يد المرأة الحامل من أجل تحديد جنس الجنين وذلك عن طريق ملاحظة ما إذا كانت خطوط اليد رفيعة أم عريضة على سبيل المثال عندما تكون خطوط اليد عريضة دل ذلك على أن الجنين ولد، بينما في حالة كانت خطوط اليد رفيعة يدل ذلك على أن الجنين أنثى.
  • يمكن الاعتماد أيضًا على شكل اليد من أجل تحديد نوع الجنين على سبيل المثال يتم طلب من الأم الحامل أن تقوم بمد يدها إلى الأمام، وفي حالة كان اتجاه كف يد الأم إلى الأعلى يكون نوع الجنين بنت، بينما في حالة كان اتجاه يد المرأة الحامل إلى الأسفل يكون نوع الجنين ذكر.

معرفة نوع الجنين من مشية الام

توجد الكثير من الطرق التقليدية والتي لا تستند على دليل علمي ويعتمد عليها الكثير من الناس من أجل تحديد جنس الجنين، ولكن لا يجب الاعتماد هذه الطرق بشكل قاطع لتحديد جنس الجنين ومن أهم هذه الطرق الاعتماد على مشية الأم في تحديد جنس الجنين وتتمثل أهم الطرق التي يتم الاعتماد عليها في معرفة نوع الجنين من مشية الام ما يلي:

  • يمكن الاعتماد على آثار وعلامات قدم الأم عند السير على الرمال في تحديد جنس الجنين حيث عندما تمشي المرأة الحامل على الرمال ويكون أثر قدم الأم على شكل دائرة صغيرة يكون الجنين ولد، بينما في حالة كان أثر قدم الأم على هيئة شكل مثلث يكون الجنين أنثى.
  • يمكن الاعتماد على مدى تقارب أو تباعد أقدام الأم عند المشي في تحديد نوع الجنين حيث عندما تمشي الأم وقدماها متباعدة عن بعضها البعض فيكون نوع الجنين بنت بينما في حالة كانت الأقدام متقاربة من بعضها البعض فيكون نوع الجنين ولد.
  • يتم الاعتماد على سرعة مشي الأم خلال فترة الحمل والتي يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين حيث عندما تمشي الأم بسرعة كبيرة تكون حامل في ولد بينما عندما تمشي الأم ببطء وثقل في المشية يكون نوع الجنين بنت في أغلب الأحوال.
  • يتم الاعتماد أيضًا على حجم قدم الأم وملاحظته عند المشي من أجل تحديد جنس الجنين، حيث عندما يزداد حجم قدم الأم وينتفخ كما يزداد مقاس القدم نمرة واحدة يكون نوع الجنين بنت.

معرفة نوع الجنين من ألم ظهر الحامل

يمكن الاعتماد أيضًا على العديد من الطرق الأخرى والتي يمكن من خلالها معرفة وتحديد جنس الجنين، ومن أهم هذه الطرق الاعتماد على ألم الظهر الذي تشعر به الحامل خلال فترة الحمل، حيث كان يعتقد الناس أن المرأة التي تشعر بألم شديد في منطقة الظهر خاصةً في الفترة الأولى من الحمل يكون نوع الجنين ولد، بينما في حالة كانت تشعر المرأة بألم خفيف فقط خلال فترة الحمل في منطقة الظهر يكون نوع الجنين بنت وذلك لأن الحمل في أنثى لا يسبب الشعور بهذا الألم الشديد، ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الطريقة بشكل قاطع لتحديد جنس الجنين وذلك لأنه حتى الآن لا توجد أدلة علمية قاطعة على مدى صحتها ويجب الانتظار حتى مرور عدة أشهر من أجل تحديد جنس الجنين حتى تتكون الأعضاء التناسلية ويمكن تصويرها ورؤيتها.

نظريات لتحديد جنس الجنين

توجد بعض النظريات المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحديد جنس الجنين ومعرفة نوعه ولكن لا يوجد دليل علمي حتى الآن يحدد صحة أو خطأ هذه النظريات وتتمثل أهم هذه النظريات فيما يلي:

  • نظرية ناب ثيوري: وتعتبر هذه النظرية من النظريات التي يعتمد عليها الكثير من الناس من أجل تحديد جنس الجنين وتتمثل هذه الطريقة في الاعتماد على الاتجاه الذي ينمو فيه العضو التناسلي في بداية تكونه ونموه، حيث أن العضو التناسلي في البداية يكون متشابه في كلا من الذكر والأنثى، وفي حالة كان اتجاه نمو العضو التناسلي بزاوية أكبر من ٣٠ درجة يكون نوع الجنين ذكر، بينما في حالة كان العضو التناسلي مائل بزاوية تساوي ٣٠ درجة أو أقل من ذلك يكون نوع الجنين أنثى.
  • وضعية الحبل السري: وهذه النظرية أيضًا من النظريات التي يعتمد عليها الكثير من الناس من أجل تحديد نوع الجنين حيث يتم الكشف عن اتجاه ووضعية الحبل السري للجنين ففي حالة الحبل السري مائل ناحية اليمين يكون نوع الجنين ذكر بينما في حالة كان الحبل السري مائل ناحية اليسار يكون نوع الجنين أنثى.

خرافات متعلقة بتحديد نوع الجنين

توجد العديد من الخرافات التي يعتمد عليها الكثير من الناس من أجل تحديد نوع الجنين وتعتمد أغلب هذه الخرافات على الأعراض التي تشعر بها الأم خلال فترة الحمل ومن أهم هذه الخرافات ما يلي:

  • عدد نبضات قلب الجنين: حيث يعتمد الكثير من الناس على عدد نبضات قلب الجنين من أجل تحديد نوعه حيث عندما يتجاوز عدد نبضات قلب الجنين أكثر من ١٤٠ نبضة في الغالب يكون الجنين بنت، بينما في حالة الحمل بولد يكون عدد نبضات قلب الجنين أقل من ١٤٠ نبضة.
  • لون حلمة ثدي الأم: حيث يعتمد الكثير من الناس على لون حلمة الثدي والتغيرات التي تحدث فيها من أجل تحديد نوع الجنين حيث في حالة الحمل بولد فإن حلمة الثدي تميل إلى اللون الغامق، بينما في حالة الحمل ببنت تكون حلمة الثدي فاتحة اللون.
  • شكل البطن: حيث يمكن الاعتماد على شكل بطن المرأة الحامل من أجل تحديد نوع الجنين حيث في حالة بروز البطن إلى الأمام يكون الجنين في بطن الأم ولد كما تكون البطن هابطة إلى أسفل، بينما في حالة الحمل ببنت تكون بطن الأم مرتفعة بعض الشئ وتتخذ الشكل المسطح.
  • لون البول: حيث يعتمد الكثير من الناس على التغيرات الحادثة في لون بول الأم من أجل تحديد نوع الجنين حيث في حالة غمقان لون البول يكون الجنين ولد بينما في حالة كان الجنين بنت يكون لون البول أفتح.
  • الغثيان والتقيؤ: يعتبر كلا من الغثيان والتقيؤ من العلامات التي تحدث على حدوث الحمل بينما في حالة الحمل ببنت يكون معدل الغثيان والقئ أكثر من الطبيعي ولا يحدث ذلك في الولد بنفس المعدل.
  • الأطعمة التي تشتهيها الأم: حيث يمكن تحديد نوع الجنين من خلال الأطعمة التي ترغب الأم في تناولها خلال فترة الحمل حيث عندما تشتهي الأم تناول الأطعمة التي تكون مالحة أو طعمها حامض يكون نوع الجنين ولد بينما في حالة الحمل بأنثى ترغب الأم في تناول الأطعمة الحلوة التي تحتوي على السكريات.
  • كمية الطعام التي تتناولها المرأة: حيث يمكن الاعتماد على كمية الطعام التي تتناولها المرأة الحامل من أجل تحديد جنس الجنين حيث عندما تتناول المرأة كمية أكبر من الأطعمة يكون الجنين ولد وذلك لأن الحمل بولد يؤدي إلى إفراز هرمون التستوستيرون الذي يؤدي إلى الشعور بالجوع.

العوامل التي تؤثر على رؤية الجنين بالسونار

هناك بعض العوامل المختلفة التي تؤثر على رؤية الجنين بواسطة السونار أو الموجات فوق الصوتية وتتمثل أهم هذه العوامل فيما يلي:

  • وضعية الجنين: حيث تعتبر وضعية الجنين في بطن الأم من أهم العوامل التي تؤثر على رؤيته بالسونار، حيث قد يكون الجنين في وضعية لا تسمح برؤية الأعضاء التناسلية حيث يمكن أن تكون قدمي الجنين متقاربتان من بعضهما البعض مما يؤدي إلى عدم رؤية الأعضاء التناسلية.
  • وقت الفحص: حيث كلما تقدم الوقت وكانت المرأة في مرحلة متقدمة من الحمل يكون ذلك أفضل في تحديد نوع الجنين حيث تكون الأعضاء قد تكونت واكتملت.
  • وزن الأم: حيث كلما وزن الأم كلما أثر ذلك على إمكانية رؤية الجنين بواسطة السونار حيث أن تراكم الدهون في الجسم يؤدي إلى التداخل مع السونار والموجات فوق الصوتية مما يعيق رؤية الجنين.
  • عدد الأجنة: حيث أن وجود أكثر من جنين في بطن الأم قد يعيق القدرة على رؤية الجنين وتحديد جنس الجنين نتيجة تداخل أجسام الأجنة حيث قد تحمل المرأة في توأم ثنائي أو ثلاثي.

موعد تحديد نوع الجنين

يكون تحديد نوع الجنين مؤكد عند القيام برؤية الأعضاء التناسلية سواء للذكر والأنثى بعد اكتمال تكونها وغالبًا ما يحدث ذلك في الأسابيع ما بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع الثاني والعشرين من الحمل حيث أن هذه المرحلة تتميز بأن الأعضاء التناسلية تموت يد تكونت وظهرت بالكامل حيث من خلال وجود القضيب يكون الجنين ذكر ومن خلال وجود المهبل يكون الجنين أنثى، وغالبًا ما يستخدم التصوير بالموجات فوق الصوتية في هذا الفحص والذي يبين التشريح الكامل للجنين في بطن الأم ويبين كامل الأعضاء الموجودة في جسمه وفي حالات قليلة فقط قد تؤثر بعض العوامل على إمكانية رؤية الجنين.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

تحليل حمل منزلي مضمون 100

تحليل حمل منزلي مضمون 100

تحليل حمل منزلي مضمون 100

ضغط الجنين على المهبل في الشهر الثامن

ضغط الجنين على المهبل في الشهر الثامن

ضغط الجنين على المهبل في الشهر الثامن

متى اسوي عملية تضييق المهبل بعد الولادة

متى اسوي عملية تضييق المهبل بعد الولادة

متى اسوي عملية تضييق المهبل بعد الولادة

كيف اعرف ان الرحم فاتح

كيف اعرف ان الرحم فاتح

كيف اعرف ان الرحم فاتح

متى ينتهي وحم كره الزوج

متى ينتهي وحم كره الزوج

متى ينتهي وحم كره الزوج