مين كان عندها جفاف وطلعت حامل

مين كان عندها جفاف وطلعت حامل

ما المقصود بالجفاف عند السيدات

يقصد بالجفاف عند السيدات جفاف المهبل، أي قلة الإفرازات التي ينتجها، والتي تعمل على إبقائه رطبًا في الحالات الطبيعية، وفي بعض الحالات انعدام هذه الإفرازات، وهذا ما يثير قلق السيدة كما قد يسبب لها الإزعاجات في بعض الأوقات، ولا سيما أثناء العلاقة الحميمية، حيث من الممكن أن يتسبب بآلام كبيرة وفي بعض الحالات نزول الدماء.

أسباب جفاف المهبل

تعد مشكلة جفاف المهبل من المشاكل الشائعة عند السيدات، ولا سيما في الفترة التالية لحدوث عملية الإباضة، وتتنوع أسباب هذه المشكلة، ومن أكثرها شيوعًا نذكر:

  • الاضطرابات في هرمونات الجسم، مثل ارتفاع هرمون البروجسترون وينخفض هرمون الإستروجين.
  • من الممكن أن يكون دليلًا على حدوث الحمل أو اقتراب موعد الدورة الشهرية.
  • الضغوطات النفسية والتوتر.
  • تناول حبوب منع الحمل.
  • تناول الأدوية المضادة للاكتئاب.
  • قرب الدخول في سن اليأس.
  • استخدام الصابون في تنظيف المهبل.

مين كان عندها جفاف وطلعت حامل

يعتبر حدوث الحمل من أشيع الأسباب لجفاف المهبل، ولا سيما أنه خلال الثلث الأول من فترة الحمل ينخفض معدل هرمون الأستروجين بشكل كبير، مما يسبب قلة في الإفرازات المهبلية، وتجدر الإشارة إلا أنه لا يمكن الاعتماد على الجفاف وحده لتأكيد حدوث الحمل، حيث إنه كما ذكرنا سابقًا من الممكن أن يكون مسببًا آخر، أما عن تجارب بعض السيدات بخصوص هذا الموضوع، فإننا نستعرض:

  • أول سيدة روت لنا أنها عانت من مشكلة جفاف المهبل، وترافق ذلك مع آلام في الصدر، وتأخر في الدورة الشهرية لحوالي الأسبوعين، فاعتقدت أنها حامل، إلا أنه مع الأسف بعد أن قامت بزيارة الطبيبة المختصة وإجراء الفحوصات اللازمة تبين أنها تعاني من التهابات، ولا توجد أي علامات للحمل.
  • أما السيدة الثانية، فقد أوضحت أنها عانت من الجفاف وتأخر الدورة الشهرية، وعند إجرائها لاختبار الحمل كانت النتيجة إيجابية، وبالفعل كانت حاملاً.
  • كما أكدت ثالثة أن الجفاف كان من العلامات التي ساعدتها على اكتشاف أنها حامل في مرحلة مبكرة، لكنها أشارت إلى أنها لم تجزم بالأمر إلا بعد أن قامت بالتحاليل المطلوبة.

جفاف المهبل بداية الحمل

تتساءل الكثير من السيدات اللواتي ينتظرن الحمل لأول مرة إن كان جفاف المهبل من علامات الحمل، وحسب الكثير من الأطباء المختصين في كل أنحاء العالم لا يعتبر جفاف المهبل في بعض الأحيان والحالات من علامات الحمل، ولكنه في حالات معينة يعتبر منها، حيث ينصح الأطباء أغلب السيدات في هذه الحالات من مراقبة الإفرازات المهبلية كل 30 يوماً أي مراحل قبل وبعد التبويض، حيث في حال وجود حمل لأول مرة تصبح الإفرازات المهبلية أقل من العادة؛ لأن الحمل ممكن أن يتسبب في جفاف المهبل بعض الحالات عند وجود حمل.

تأخر الدورة الشهرية وجفاف المهبل

تواجه الكثير من السيدات خلال 30 يوم العديد من التبدلات الهرمونية، والتي تعد من علامات اقتراب موعد الدورة الشهرية، أو أثناء مراحل التبويض، أو في حالة وجود الحمل، ويعتبر جفاف المهبل في أغلب الحالات من الدلائل التي تواجه السيدة في حالة حدوث تأخير في موعد الدورة الشهرية، وهو عارض صحي يحدث للكثير من السيدات ويختفي بعد مدة معينة، أو عند الانتهاء من الدورة الشهرية، أو عند اقتراب مراحل التبويض.

مغص الدورة الشهرية وجفاف المهبل

يعد مغص الدورة الشهرية وجفاف المهبل من الدلائل لوجود حمل عند السيدة في حالات معينة ترافقها أعراض معينة تواجه السيدة بعد تأخر في موعد الدورة الشهرية منها آلام في الظهر، ومغص في البطن، جفاف المهبل، وعند مصادفة هذه الأعراض يجب الانتظار حتى الانتهاء من الدورة الشهرية، وزيارة الطبيب المختص لتأكيد الحمل، ولكن في حالات أخرى ممكن أن تكون هذه الأعراض ناتجة عن تأخر الدورة الشهرية، أو وجود اضطراب أو خلل هرموني عند المرأة.

الإفرازات البيضاء ثم الجفاف قبل الدورة الشهرية

تتعرض الكثير من السيدات لحدوث الإفرازات البيضاء ثم جفاف المهبل، خاصةً قبل اقتراب موعد الدورة الشهرية، ويتم التساؤل بكثير إن كانت هذه الإشارات بسبب وجود الحمل، ولكن في معظم الحالات تعد البكتيريا أو الفطريات المسبب الأكبر لذلك، حيث تترافق هذه العوارض الصحية مع الكثير من العلامات منها الحكة الشديدة، الرائحة الكريهة، احمرار في الجلد.

جفاف المهبل بعد مرحلة التبويض من علامات الحمل

في أغلب الحالات يعد جفاف المهبل بعد مرحلة التبويض من العلامات التي تشير إلى وجود حمل، وخاصةً عند السيدات اللواتي تخططن للحمل، ولكن يجب التأكد من صحة هذه الإشارة عبر زيارة الطبيب المختص والقيام بالفحص لتأكيد وجود الحمل، أو عن طريق القيام باختبارات الحمل المنزلية، أو عن طريق إجراء فحص للدم.

توقف الإفرازات وجفاف قبل الدورة الشهرية

يعد أغلب الأطباء أن توقف الإفرازات والجفاف قبل موعد الدورة الشهرية عند السيدة من الدلائل التي تشير على وجود حمل، وذلك بسبب ارتفاع هرمون الحمل الذي يسبب هذه الدلائل، ولكن للتأكد أكثر ينبغي على السيدة القيام بتحليل دم، أو مراجعة الطبيب المختص، أو القيام بإجراء الاختبار المنزلي.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

متى ينتهي وحم كره الزوج

متى ينتهي وحم كره الزوج

متى ينتهي وحم كره الزوج

حاسبة الحمل والولادة الدقيقة 2022 بالهجري

حاسبة الحمل والولادة الدقيقة 2022 بالهجري

حاسبة الحمل والولادة الدقيقة 2022 بالهجري

متى تحس الحامل بحركة الجنين

متى تحس الحامل بحركة الجنين

متى تحس الحامل بحركة الجنين

تجربتي مع لصاقات منع الحمل

تجربتي مع لصاقات منع الحمل

تجربتي مع لصاقات منع الحمل

رابط تحميل فيديو تهنئة عيد الاضحى 2022

رابط تحميل فيديو تهنئة عيد الاضحى 2022

رابط تحميل فيديو تهنئة عيد الاضحى 2022