اجمل خواطر عن الشتاء والبرد مكتوبة

اجمل خواطر عن الشتاء والبرد مكتوبة

اجمل خواطر عن الشتاء والبرد مكتوبة

يبعث الشّتاء في النّفس على الفَرحة والسّرور، ويزيد من معدّلات السّعادة التي تترافق مع أجواء استثنائيّة وعامرة بالفَرحة، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل العبارات عن الشتاء في الآتي:

العبارة الأولىلقد كان الشّتاء صديق قلبي، لأنّه المساحة الأوسع التي وجدت نفسي بها مرةً بعد أخرى، لأنّه حكاية الخير التي طافت بنفحاتها على قلبي مع كلّ عام، فاللهم أكرمنا بسعادة الشّتاء وهدوء البال والأعصاب.
العبارة الثّانيةلم أكن أعرف أنّ مصدر البرد هو القلب، وأن مصدر الدفيء هو القلب، لم أكن أعلم أنّني السّبب في كلّ ما حصل، فاللهم فوّضك أمري، فلا تُريني سوءًا أو مكروه يا ربّ العرش العظيم.
العبارة الثّالثةإنّ الشّتاء هو تلك المَساحة الطّيبة التي تفيض بنفحات الخير على قُلوبنا، هو ذلك الشّعور الدّافئ الذي يتسلّل مع نسمات البرد، ليُقنعنا أنّ الحياة أجمل عندما نحظى بما نُريد.
العبارة الرّابعةإنّ حكايات الحُب لا تحلو إلّا برفقة الشّتاء، إلّا بقرب تلك المشاعر الأنيقة التي تسود وسطَ أجواء من الهدوء والرّتابة، هو تساقط الخير من سماء الله لتنهمر غيثًا على قلوبنا التي أنهكها التّعب.

اجمل عبارات عن الشتاء والبرد مكتوبة

يحظى الشّتاء بالحُضور الأكثر تميّزًا في قلوب الجميع، من الأصدقاء والأحباب، وقد جاءت نفحات الشّتاء في عَدد واسع من العِبارات والمَنشورات، التي نَسرد لكم منها الآتي:

  • إنّ شتاء القلب هو الشّتاء الأقسى، لأنّها حالة البكاء الدّاخلي التي تعجز المشاعر والحواس عن إطلاقها، فاللهم متّعنا بالشّتاء، واصرف عنّا أحزانه التي نعجز عن التّعبير عنها.
  • في فصل الشّتاء أجد المساحة التي أبحث عنها، تتَراقص مشاعر قلبي في تلك المناسبة الطّيبة، لأبكي وأرقص وأمشي وأغامر بكلّ الأشياء كي أصل إلى حالة الاستقرار التي تطمح بها نفسي، فاللهم شتاءً خالٍ من الخيبات.
  • إنّ في الشّتاء نسمات لا يُمكن أن نسلمها في أيّة مناسبات أخرى، إنّه فصل الخير الذي يُرخي بظلاله على قلوبنا، فيطير بها إلى أعلى النّقاط، ويهطل بها لاحقًا مع حبَّات الثّلج الأنيقة فرحًا ومحبّة.
  • كثيرة هي الكلمات التي قيلت عن الشّتاء، إلّا أنّه سوف يبقى الملك المُتعرّش على بقيّة الأوقات، وعلى جميع المُناسبات الأخرى، عنه فصل الخير الذي طال انتظار قلوبنا له، وطالت مشاعر الشّوق إليه.

أجمل خواطر عن الشتاء والبرد بالإنجليزي 

وقد كان الشّتاء حاضرًُا مع حُروف اللغة الإنجليزيّة، تلك الحُروف الشَّاعرية التي حاولت ببساطة الكلمات أن ترسم اللوحات الشتائيّة الدَّافئة بحضور الأحبّة، وأجمل خواطر عن الشتاء بالإنجليزي جاءت في الآتي:

العبارةالترجمة
Although it wasn’t raining outside, my heart was shedding rain, and feeling cold, and my eyes were burning with the flames of longing like a heater in a snowy atmosphere, so was my longing for you, my love in the winter.على الرّغم من أنّ الجو لم يكن ماطرًا في الخارج، إلّا أنّ قلبي كان يذرف المطر، ويشعر بالبرد، وعيناي تشتعل بلهيب الشّوق كمدفأة وسط أجواء ثلجيّة، هكذا كان اشتياقي لكَ يا حبيبي في الشّتاء.
The real winter is not outside the window, because the cruel cold that creeps into the soul does not come from disappointments, the beautiful winter is innocent of every other accusation.إنّ الشّتاء الحقيقي ليس خارج النافذة، لأنّ وحشة البرد القاسيّة التي تتسلّل إلى الرّوح لا تأتي إلّا من الخيبات، فالشتاء الجميل بريء من كلّ تهمة أخرى.
My heart celebrates the reception of winter, as butterflies celebrate the reception of spring, it is the season that carries me to a wide space of feelings and good memories, I love you, my winter friends.يحتفل قلبي باستقبال الشّتاء، كما تحتفل الفراشات باستقبال الرّبيع، فهو الفصل الذي يحملني إلى فضاء واسع من المشاعر والذّكريات الطّيبة، أحبّكم يا أصدقاء الشّتاء.

خواطر عن الشتاء حزينة تويتر

يستحقّ فصل الشّتاء تلك العبارات والكلمات الأنيقة التي رسمها العشّاق في حُروفهم ومَشاعرهم النّابضة بالحياة، وعبر تويتر نسرد لكم التغريدات الآتية:

  • وقد كانت ذكريات الشّتاء قاسية كقسوة الثّلج والجليد على مشاعر فراشة، قد كان عاصفًا بالخيبات، وذاخرا باليأس، ومقيتًا حدّ الغثيان، لقد كان شتاءً حزينًا، أسأل الله أن يستبدله لي بالخير الجزيل.
  • لقد أوجعتني حبّات المطر كما أوجعني غيابك يا حبيبة قلبي، لقد أوجعتني تلك الغيمة التي أسرفت في البكاء، فمن يدري؟ كم هي نسبة التشابه التي تربطني بها، فكلانا ينزف من الدّاخل.
  • إنّ عُمري الطّويل كلّه رهنٌ لانتهاء تلك السّاعات، فها أنا أستقبل شتائي الجديد في غربتي وحيدًا لا أعرف حتّى نفسي، فقد غاضت في مساحات واسعة من الحُزن ليس لي فيها إلّا الله أملًا بالنّجاة.
  • إنّ مشاعري النّازفة على صدري، تكفي لكي أستمدّ منها هذه البلادة عن البرد، وعن نفحات الثّلج العاصفة، فقد أدمتني الخيبات حتّى صار البرد حدثًا عابرًا لا يرفّ له جفن، ولا تستنفر له أشياء.

أجمل كلمات عن الشتاء والبرد 

تتعدّد الكلمات التي تناولت فصل الشّتاء الأنيق في حُروفها المميّزة، والتي رسمت معها أجمل مشاعر الشّوق والغرام في حُروف عابرة، وقد اخترنا لكم أجمل خواطر عن الشتاء في الآتي:

اجمل كلمات عن الشتاء والبرد إنّ شتاء الحُب، هو أحد أصناف الفصول التي لا تنته أبدًا، ولا تتغيّر، هو تلك الحالة القاتلة التي تُسيطر على القلب فلا نرى سوى ما نُريد، فاللهم أسألك قلبًا عامرًا بالفرحة، مُحصنًا من برد الشّتاء.إنّ حُبي لكِ يا أميرة قلبي أحد الأشياء التي تستعر في كلّ الفُصول، لستُ بحاجة للشتاء كي أُعبّر عمًا في قلبي من بُرود، فقد اكتسحت الأحزان أسراري، فلا أرى سوى الضّباب.أين يهرب المُتعبون من أنفسهم، أين يهرب الهاربون من شتاء الخيبات ومن مطر الذّكريات، ومن مشاعر لم تجد المكان الذي تستقرّ فيه، بعد أن فاضَ القلب بالفوضى، لأتساءل، هل نحن أبناء الحُزن السّرمدي!إنّ مشاعري في فصل الشّتاء لا تعترف بالوقت، فها أنا في انتظار تلك الذّكرى التي كانت، ولا تزال حاضرة في قلبي، وأنا أحصي حبّات المطر علّني أصل إلى الرّقم الذي تنته معه قصّة انتظاري، أحبّك.

اجمل قصيدة عن الشتاء والبرد مكتوبة

وقد عبّر الشّعراء عن تلك اللوحة المميّزة من الأناقة والحُب في قصائدهم الجميلة، وقد جاءت تلك القصائد في كثير من المفردات المميّزة التي اخترنا لكم عنها أبيات الشّعر الآتي:

إذا أتى الشتاء وحركت رياحه ستائري
أحس يا حبيبتي بحاجة إلى البكاء
على ذراعيك على دفاتري
وانقطعت عندلة العنادل وأصبحت كل العصافير بلا منازل
يبتدئ النزيف في قلبي وفي أناملي
كأنما الأمطار في السماء تهطل يا صديقتي في داخلي
عندئذ يغمرني شوق طفولي إلى البكاء على حرير شعرك الطويل كالسنابل
كمركب أرهقه العياء كطائر مهاجر يبحث عن نافذة تضاء يبحث عن سقف له في عتمة الجدائل
واغتال ما في الحقل من طيوب وخبأ النجوم في ردائه الكئيب يأتي
إلى الحزن من مغارة المساء يأتي كطفل شاحب غريب مبلل الخدين والرداء
وأفتح الباب لهذا الزائر الحبيب أمنحه السرير والغطاء أمنحه جميع ما يشاء
من أين جاء الحزن يا حبيبتي ؟
وكيف جاء؟

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

صيام ستة شوال قبل القضاء 2024

صيام ستة شوال قبل القضاء 2024

صيام ستة شوال قبل القضاء 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

عبارات عيدكم مبارك 2024 جديدة

عبارات عيدكم مبارك 2024 جديدة