ادعية اخر جمعة في رمضان 2022 مكتوبة وبالصور

ادعية اخر جمعة في رمضان 2022 مكتوبة وبالصور

ادعية اخر جمعة في رمضان 2022 مكتوبة وبالصور

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضااللهم يا واحدًا ليسَ له في مُلكه ثاني، اللهم إنّها جمعة الخير الأخيرة في موسم الخير الذي نُحبّه، نسألك تعالى أن تُحسن لنا فيها الإجابة، وأن تتقبّل منّا الدّعاء.اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، نستودعك شهر رمضان الكريم، تسلّمه منّا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب.
أجمل دعاء في الجمعة الاخيرة مكتوب“اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا”.
دعاء وداع شهر رمصاناللهم نستودعك ما أنت به أعلم منّا يا رب، اللهم اكتب لنا الخير في رمضان، وباعد بيننا وبين الذّنوب والخطايا بعد رمضان، لا تجعلنا من الغافلين عن مواسم الرّحمة يا كريم.
دعاء لنفسي في يوم الجمعة الاخيرة من رمضاناللهم مالك المُلك، صاحب الأمر، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسالك خير هذه الجمعة، وأعوذ بكَ من شرّها، اللهم تقبّل منّي الدّعاء، واجعلني وأهلي في رحماتك وحفظك حتّى رمضان قادم، تقبّل منّا الطّاعات واجعلنا من الفائزين بالعتق من النّار.

ادعية اخر جمعة في رمضان 2022 مكتوبة

تفيض نفس الإنسان المُسلم بالأدعية التي تُناجي رحمة الله تعالى، مع مناسبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، فهي جمعة الخير التي نودّع بها شهرًا عشنا فيه أجمل التّفاصيل، وممّا يُقال:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أسألك مع نفحات هذه الجمعة المُباركة برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تُحسن إليَّ وأن تجعلني من الفائزين برحمات هذا الشّهر المُبارك، تقبّل منّا واقبلنا، وعافنا واعفو عنّا يارب.
  • اللهم أنت ربنا الذي لا إله إلّا هو، اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بك من شرِّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، اكتب لنا الخير حيثُ كان يارب.
  • اللهم أنتَ ربّنا الذي نبوء له بالعبوديّة، لا إلّه إلّا أنتَ وحدك، أسالك مع نفحات الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أن تكتب لنا الأجر كاملًا عن هذا الشّهر، اللهم اجعله حجةً لنا لا حجّةً علينا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم مالك المُلك، لا حول إلّا بك، ولا حبل نجاة إلّا الحبال التي نصل بها إليك، اللهم استودعتك قلبي وما فيه من أفراح وأحزان وهموم وأحلام وطُموحات، فاجبرني جبرًا يليق بعظمتك، وارزقني رزقًا يعجب له أهل الأرض والسّماء.
  • اللهم أسالك في هذه الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أن تُبارك لي وأن تحفظني، اللهم اكتب لي من الأجر أعظمه، وارزقني من الأقدار ما تصطلح معه أمور دنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها معادي يارب.

دعاء في اخر جمعة في رمضان 2022 مكتوب

كثيرة هي صيغ الأدعية التي جاءت بها كتب السّيرة النبويّة والسّلف الصّالح، حيث تُعتبر الجمعة مناسبة مميّزة للدعاء، فهي خيرة أيَّام الأسبوع، وقيل فيها مع العشر الأواخر من شهر رمضان:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

عبارات عن اخر جمعة في رمضان 2022 مكتوبة

تتناول تلك العبارات بحروفها المميّزة مناسبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بكثير من الاهتمام والحَفاوة، فهي مناسبة عزيزة على قلب المُسلم، يستقبل معها عيد الفطر بأجمل المَشاعر، وممَّا قيل:

  • إنّ الحمد لله في الأولين والآخرين، وإنّ الشّكر لله تعالى أن كتب علينا الخير، ووجّهنا للخير، وألهمنا إلى الخير، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر السّعيد، بارك الله لنا ولكم في تلك المناسبة الدينيّة العظيمة.
  • في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان نحمد الله على أن جعلنا من أمّة سيّدنا محمد، فاللهم مع هذه النَّفحات العظيمة، نسألك يا رب، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا مريضًا إلّا شافيته وعافيته يا رب.
  • اللهم أنتَ الحق ولا حول ولا قوّة إلّا بك، بارك لنا في هذه الجمعة، واكتب لنا فيها الأجر الجزيل، اللهم لا تصرف عنّا شهر رمضان ونحن في غفلة عن رحماتك التي وسعت كلّ شيء، ارزقنا حبّك وحبّ من يُحبّك يا رب.
  • في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك، نستشعر الوداع المقدّر لنا مع شهر رمضان المُبارك، ونحمد الله على نعمه الجزيلة، فل نعلم إن كان لنا في رمضان آخر نصيب، أم أنّ هذا هو رمضاننا الأخير، فاللهم ارحمنا برحمتك يار ب.

ادعية اخر جمعة في رمضان 2022 قصيرة

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأمور العظيمة التي يرتقي معها المُسلم في الدّرجات الإيمانيّة، فيزداد بها قربًا من الله ومن طاعاته، وقيل في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان:

  • اللهم يا واسع الرّحمات مُجيب الدّعوات، نُشهدك أن لا إله إلّا أنت، ونسألك بحقّ متا أنزلت على عبدك ورسولك محمّد، أن تُكرمنا بالغُفران، وأن تدلّنا على طريق الإسلام.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُكرمني في الجمعة الأخيرة من رمضان فلا أرى سوءًا يا رب، اللهم احفظ لي الأهل والأحباب، وارزقني الجبر طِوال العُمر يا رب.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا قريبًا لا تُغادره صغيرة ولا كبيرة، اللهم أسالك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، أن تجعلني وأهلي من المقبولين عندك في طاعات شهر رمضان، لنكون كما تُحب وترضى علينا يا رب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم أكرمني بما أُحب وأتمنّى، واصرف عنّي كيد الحاسدين وعيون المنظّرين، وحقد الحاقدين يا رب.
  • اللهم يا رحمن السموات والأرض، أسالك من خير ما سألك به عبدك محمّد، وأعوذ بكَ ممّا استعاذ بكَ منه عبدك محمّد، اكتب لي الخير، واصرف عنّي الشّر والشّرور يا أرحم الرّاحمين يا رب.

اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان

وهي إحدى صيغ الأدعية المميّزة التي تناولها كثير من المُسلمين في دعائهم إلى الله تزامنُا مع تلك النفحات الإيمانيّة، وممّا قيل فيها:

  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان أسألك من الخير كُلّة ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشر كُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، ضاعف لنا في الأجور، وارزقنا طريق الخير والنّور.
  • اللهم أنتَ ربنا العظيم، لا إله إلّا أنت، اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أسالك أن تتنزل علينا برحماتك الواسعة، وأن تجعل لنا طريقًا يصل إليك، لا تحرمنا من الخير واكتب علينا الرحمة يارب.
  • اللهم أنتَ ربّنا وربّ العرش العظيم، اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان لا تصرف عنّا الخير يا رب، ولا تكلنا إلى أنفسنا بعد رمضان، اللهم عاملني بما أنتَ أهل، ولا تُعاملني بما أنا أهله يا رب.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان أسألك كما سألك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، وارزقني الاخلاص في القول الصّادق والعَمل.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان أحمدك وأستعين بك وأستهديك، وأُؤمن بكَ و أتوكّل عليك، اللهم أعوذ بكَ من شرور النّفس، ومن شرّ حاسد، ومن حقد حاقد يا رب، دُلّني ويسّر لي الخير حيثُ كان.

دعاء مأثور في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

تتعدّد الأدعية المأثورة التي جاءت بها كتب السّلف عن الرسول المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- فقد أوصى بالدّعاء إلى الله، ونوّه على أهميّة تلك العبادة، وفي الجمعة الأخيرة يُقال الآتي:

  • “اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  • “اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ادعية اخر جمعة في رمضان 2022 بالصور

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأمور التي تكفّل بها ربّنا عزّ وجل، وهو القائل في كتابه أنّه القريب الذي يستجيب الدّعاء، ولذلك يحرص كثير من المُسلمين على اغتنام مواسم الخير بأجمل الأدعية، وممّا يُقال في الجمعة الأخيرة من رمضان:

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء سورة يس

دعاء سورة يس

دعاء سورة يس

دعاء الهم والضيق

دعاء الهم والضيق

دعاء الهم والضيق

دعاء فك السحر

دعاء فك السحر

دعاء فك السحر

دعاء للمريض بالشفاء

دعاء للمريض بالشفاء

دعاء للمريض بالشفاء

كيفية الوضوء الصحيح

كيفية الوضوء الصحيح

كيفية الوضوء الصحيح