ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

دعاء دخول رمضان مكتوباللهم ها قد أقبل علينا ودخل علينا شهر رمضان المبارك، فأعنا يا رب العالمين في هذا الشهر على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وأنت القادر على كل شيء يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك ألّا تجعلني من الذين يكسبون من رمضان الجوع والعطش فقط يا كريم.
دعاء دخول هلال رمضان مكتوباللهم أهله علينا بالخير والبركة والسلامة والإيمان والإسلام، ربنا بارك لنا في شهر رمضان، اللهمّ أهلّ هلال شهر رمضان المبارك علينا بالسلامة والأمن والإيمان والإسلام والهدوء وراحة البال، ربي وربك الله.
دعاء استقبال شهر رمضان مكتوباللهم في استقبال شهر رمضان المبارك نسألك أن تعيننا فيه على العبادات وأن ترزقنا الهمة العالية، وأن تجعلنا من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تأخر من ذنوبهم وما تقدم في هذا الشهر الفضيل يا أرحم الراحمين.
دعاء رمضان مكتوباللهم في شهر رمضان المبارك، نسألك أن تجعل هذا الشهر يا أرحم الراحمين شهرَ رحمة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وارحمنا برحمتك وأكرمنا بعفوك وكرمك، ربنا هيئ لنا في هذا الشهر رحمة وسكينة وطمأنينة.

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024

بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك لعام 2024م، نقدم فيما يأتي مجموعة أدعية لهذا الشهر الفضيل:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين الذي بلغنا شهر رمضان المبارك غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم نسألك أن تعيننا في هذا الشهر الفضيل على الذكر والشكر وحسن العبادة، وأن تعيننا فيه على غض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم يا رب العالمين إنه شهر الخير والبركة والرحمة والمغفرة، نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تعيننا فيه على عبادتك، وأن تكرمنا بالثواب والأجر والعظيم، وأن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وكل عمل صالح نقوم به في هذا الشهر.
  • اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول وأن مجيب دعوة السائلين أن تبارك لنا في هذا الشهر الفضيل وأن ترزقنا فيه من الخير ما يكفينا نحن ومن نحب، وأن تنشر الأمن والسلام والسكينة والطمأنينة على سائر بلاد المسلمين.
  • اللهم نسألك أن تكرمنا بالعفو في أوله والرحمة في أوسطه والعتق من النيران في آخره، اللهم بلغنا أجر قيام ليلة القدر فقيامها خير من قيام ألف شهر، ربي أعني على نفسي في شهر رمضان يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر لنا في شهر رمضان الكريم كل أمر معسر، اللهم نسألك أن ترزقنا أدر صلاة التراويح، وأن ترزقنا بلوغ عيد الفطر السعيد وأنت راض عنا وقد أعتقت رقابنا من النيران يا كريم.

ادعية دخول رمضان لأبنائي

ومن أعظم أدعية شهر رمضان المبارك لأبنائي هي الأدعية الآتية:

  • اللهم بلغ أبنائي شهر رمضان المبارك غير فاقدين ولا مفقودين، وأعنهم فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم بارك لي في أبنائي ويسر لهم كل أمرهم وعافهم من كل مرض يا كريم.
  • اللهم أبعد عن أبنائي الضيف والهم والحزن وأعطهم من فضلك الفرج والبعد عن الضيق والحزن وعافهم بمعافاتك وبلغهم مرضاتك وأعطهم من الخيرات يا كريم.
  • اللهم وفق أبنائي في هذا الشهر الفضيل لكل خير، وأعطهم من الخيرات ما يكفيهم ويغنيهم عن السؤال وأنت القادر على كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغ أبنائي ختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل أكثر من مرة واحدة، ويسر لهم يا ربي القوة والهمة العالية لأداء الصلاة والصيام والزكاة وسائر أعمال الخير.
  • اللهم بلغ أبنائي شهر رمضان المبارك وأنت راض عنهم، اللهم يسر لهم الخير وبلغهم ما يتمنون في هذا الشهر الفضيل، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

ادعية دخول رمضان لعائلتي

ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان لعائلتي هي الأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك في بداية شهر رمضان المبارك أن تكرم عائلتي الغالية على قلبي بالخيرات وأن تيسر لها الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم تقبل من عائلتي كل عبادة يقومون بها في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم أعنا في شهر رمضان على الخير وأعن عائلتي وبارك لهم في هذا الشهر الكريم، اللهم عافهم بمعافاتك وداوهم بكرمك وأعنهم يا كل خير يا مجيب الدعوات يا رب.
  • اللهم بلغ عائلتي شهر رمضان المبارك وارزقهم حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربهم من حبك، اللهم أعنهم في هذا الشهر الفضيل على شكرك وذكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم أسألك لعائلتي الكرم والخير والسعادة، وأسألك لعائلتي كل بركة وكل خير، ربي أعن عائلتي على الصيام والقيام، وأعنهم على ختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم أعذ عائلتي في هذا الشهر الفضيل من كل ضرر يحل بها، اللهم أكرم عائلتي بالهمة والقوة، واجعل كل فرد من أفراد عائلتي على قدر مسؤولية العبادة في هذا الشهر الفضيل يا كريم.

ادعية دخول رمضان لأصدقائي

بعد ما ورد من أدعية شهر رمضان لأبنائي وعائلتي، فيما يأتي أدعية دخول رمضان لأصدقائي:

  • اللهم أطل هلال شهر رمضان المبارك، نسألك أن تهلله علينا وعلى أصدقائنا بالخير والإيمان واليُمن والبركات والإسلام والسلام والطمأنينية والسكينة يا مجيب الدعوات.
  • اللهم لقد أهلّ على بلاد الإسلام هلال شهر رمضان المبارك، فأهله عليّ وعلى أصدقائي الغاليين على القلب يا أرحم الراحمين بالرحمة والمغفرة وبلغي وأصدقائي في هذا الشهر الكريم رحمتك وعفوك وأدخلنا في عداد الذين غفرت لهم ورضيت عنهم وأعتقتهم من النيران.
  • اللهم أسألك أن تكرمني وتكرم أصدقائي في هذا الشهر الفضيل بالهمّة العالية التي نقوى بها على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، ونقوى بها على تلاوة القرآن الكريم في الليل والنهار ودُبر كل صلاة في هذا الشهر.
  • ربّنا أكرمي وأكرم أصدقائي الغاليين في شهر رمضان المبارك بالرزق الحلال من عندك، اللهم آتنا في هذا الشهر حسنة وقنا فيه عذاب النيران، واكتبنا فيه من عبادك الصالحين.

ادعية دخول رمضان لنفسي

نقدّم فيما يأتي مجموعة مميزة أدعية دخول رمضان لنفسي:

  • اللهم لقد أقبل شهر رمضان المبارك، فأعني يا رب العالمين في هذا الشهر الفضيل على نفسي أولًا، وعلى كل من يريد بي سوءًا، وعلى كل ظالم متجبر، ربي أكرمني وأكرم المسلمين بالخيرات في هذا الشهر المبارك.
  • اللهم إن هذا شهر رمضان المبارك، شهر ننتظره بفارغ الصبر من العام للعام، فأسألك يا رب العالمين أن تعطني فيه من الخير وأن توفقني لفعل الخير وأنت القادر على ذلك.
  • ربّي أكرمني في شهر رمضان الكريم على حسن العبادة، وعلى دوام الذكر وعلى المواظبة على الدعاء، وأسألك يا رب العالمين أن تعينني في هذا الشهر الكريم على ختم القرآن الكريم أكثر من مرة واحدة.
  • اللهم إني أسألك أن تهلّ علي شهر رمضان المبارك بالخير، وأن تكرمني فيه بالسكينة والهدوء والقوة على أداء العبادات وفعل الخيرات وترك المنكرات يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعلني في شهر رمضان المبارك من الذين رضيت عنهم، فكتبت لهم العتق من النيران يوم القيامة، ربي بارك لي في قوتي وعزيمتي لأكون على قدر مسؤولية العبادة العظيمة في هذا الشهر.

دعاء اقتراب شهر رمضان

بعد ما ورد من أدعية رمضان لأصدقائي وعائلتي وأبنائي ونفسي، نقدم نص دعاء اقتراب شهر رمضان المبارك:

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حالٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا وراحمنا، وعافنا واعفُ عنّا، وتولّنا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعلنا من المحسنين، ولا تحرمنا الصّحة والعافية يا ربّ العالمين، اللهمّ امنحنا الصّحة والقوّة والعافية وكمال العقل يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهمَّ إني أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ واهدنا فيه إلى الصّراط المستقيم، وتقبّلنا في عبادك الصّالحين المخلصين، واغفر ذنوبنا إنّ أنت الغفور ذو الرّحمة، ولا تجعلنا فيه من العصاة المفسدين

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان