تفسير حلم الضرب لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

تفسير حلم الضرب لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

تفسير حلم ضرب

يختلف تفسير رؤية الضرب في المنام من شخص لآخر وفقًا لصلة المضروب به ومكان الضرب، ومن أهم التفسيرات ما يلي:

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يرى شخصاً يكرهه ويضربه ضربًا مبرحًا، فهذا يعني أن الشخص الرائي يشغل تفكيره بأمور لا فائدة منها.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن شخصًا يضربه بالحذاء، فهذه الرؤية تدل على أن الشخص الذي يضرب يتعامل معاملة سيئة مع الرائي، ويجب أن يحذر منه، سواء كان رجلاً أو امرأة.

تفسير رؤية الضرب في المنام لابن سيرين

وضح ابن سيرين أن الضرب في المنام عبارة عن منفعة من الشخص الضارب للمضروب، ووضح بعض الحالات كالآتي:

  • قال ابن سيرين أن الشخص إذا رأى في منامه أن شخصًا قام بضربه، وهذا الضرب كان في منطقة البطن دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال وفير.
  • أما إذا رأى الشخص أن منطقة بطنه تضرب وتضمر دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتعرض للفقر ونقص في الرزق.
  • وفي حال رأى الرجل المتزوج أو الأعزب الضرب في المنام، فهذه الرؤية تدل على الأذى الذي يتعرض له الرجل سواء متزوج أم عازب.

تفسير الضرب في المنام للنابلسي

فسر النابلسي الضرب في المنام بأنه يختلف على حسب موضع الضرب، فإذا رأى الشخص أنه يضرب على ظهره، فهذا يدل على أن الضارب سوف يقضي دين المضروب، كما ذكر بعض التفسيرات الأخرى وهي كما يلي:

  • يقول النابلسي أن الشخص إذا رأى في منامه أن هناك شخصًا يقوم بضربه بالسيف أو بأي آلة حادة، فهذا دليل على أن الشخص الرائي سوف تحدث له كثير من التغيرات في حياته، ولكن بشكل أفضل.
  • وفي حالة يرى الشخص في منامه أن هناك شخصاً متوفى يقوم بضربه، فهذا دليل على أن الرائي يفعل الكثير من الذنوب والأعمال غير الطيبة، وأن هذا الشخص الميت ليس راضيًا عن تصرفاته.

تفسير الضرب في المنام لابن شاهين

فسر ابن شاهين الضرب في المنام عدة تفسيرات، وكانت على النحو الآتي:

  • يقول ابن شاهين أن الضرب في المنام هو عبارة عن صلح، بعد مشاحنات كبيرة تكون قد وصلت إلى الضرب القوي.
  • إذا رأى في منامه أن شخصًا آخر يقوم بضربه بأداة حادة، فهذا يدل على أن هناك مشاحنات كبيرة سوف تحدث بين هذين الشخصين، وممن الأفضل اللجوء إلى الصلح.

تفسير رؤية ضرب الآخرين في المنام

الكثير من المفسرين يرون أن الضرب في المنام منفعة ومصلحة، فعندما يرى الشخص أنه يضرب شخصاً آخر، فهذا دليل على المنفعة التي يقدمها للشخص المضروب، كما رأوا أن هذه المنفعة قد تكون عبارة عن نصح أو إرشاد.

تفسير ضرب الميت في المنام

يعد رؤية الميت في المنام من الأمور التي يكون عند الجميع فضولاً لمعرفتها، وتم تفسير رؤية ضرب الميت في المنام بالتفسيرات التالية:

  • إذا رأى الشخص في منامه أن شخصًا ميتاً يضربه، فهذا يدل على أن الشخص الرائي في حاجة إلى التوجيه، وأخذ طريق الصواب.
  • كما أن هذه الرؤية قد تدل على أن الميت عليه ديون ويجب قضاؤها، حتى تستطيع روحه أن ترقد بسلام.

تفسير الضرب في الحلم للمتزوجة

يدل رؤية المرأة في المنام أن شخصًا يضربها على أن هذه المرأة لا بد أن تتعلم من الخطأ الذي ارتكبته في السابق، ولا بد أن تعمل بجد، وتصلح ما فيها من عيوب، كما يدل على عدة معاني هي كما يلي:

  • في حالة أن المرأة المتزوجة تحلم أن زوجها يقوم بضربها، فهذا دليل على أن الزوج لا تعجبه تصرفات زوجته.
  • وفي حالة أن المرأة المتزوجة ترى في منامها أن زوجها يقوم بضربها بالحذاء، فهذا دليل على أن ليس هناك أي علاقة طيبة بين هذا الزوج وزوجته.
  • وتدل هذه الرؤية أيضًا على أن هذا الزوج لا يعرف الأدب وسليط اللسان أيضًا.

رؤية الضرب في المنام للمرأة الحامل

عندما ترى المرأة الحامل في حلمها أنه يوجد مجموعة من الصبيان يقومون بالضرب في بعضهم، فهذه الرؤية تدل على أن هذه المرأة سوف ترزق بولد، وفي حالة المرأة الحامل ترى في منامها أن شخصًا يضربها بالعصا، فهذا يدل على أن هذه المرأة تعمل عملاً غير صالح ولا بد أن تقلع عنه.

حلمت اني اضرب شخص اعرفه

تختلف التفاسير في هذا الحلم على حسب اختلاف رؤية الأشخاص إذا كان شخص مجهولاً أو شخص معروف الهوية للرائي، وفيما يلي سنوضح بعض التفاسير:-

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بضرب شخص يعرفه، فهذه الرؤية تدل على أن الرائي يحب أن يقدم النصائح للشخص الذي يضربه، وذلك لأنه يحبه.
  • وأيضًا يمكن تفسير هذه الرؤية على أن حب الشخص الضارب بأن يكون الشخص المضروب بحالة جيدة، وأن يبتعد تمامًا عن ارتكاب الأفعال غير المحمودة.

تفسير رؤية ضرب الأخ والطفل في المنام

تم تفسير رؤية ضرب الأخ والطفل من قبل مفسري الأحلام عدة تفسيرات وهي كما يلي:

  • يدل ضرب الأخ على أن الأخ يتلقى مساعدة من أخيه، وأنه يسانده في كثير من أمور حياته.
  • إذا رأى شخص في منامه أنه يقوم بضرب طفل بواسطة يده، فهذا يدل على أن الشخص الرائي يتصف بصفات الظلم في معاملته مع أي شخص يتعامل معه، وقد يكون أيضًا تفسير الحلم على كسب الرائي المال الحرام في حياته.

تفسير حلم ضرب البنت لأمها في المنام

اختلف العلماء في تفسير حلم ضرب البنت لأمها، ومن أهم هذه التفسيرات ما يلي:

  • يدل هذا الحلم على أن هذه البنت مقصرة في حق أمها، ولا تقوم بمساعدتها في أي شيء.
  • أما في حالة أن الشخص الرائي يرى في منامه أنه يقوم بضرب ابنته، فهذا يدل على أن هذه الابنة سوف تجني الكثير من الخير والرزق، وذلك لأنها تمشي على خطى أبيها.

تفسير حلم الضرب باليد

في حالة أن الشخص يرى في منامه أن شخصًا يضربه ضربة قوية على وجهه، فهذا يدل على أن الشخص الرائي سوف ينال مكانة كبيرة، أو قد ينال وظيفة كبيرة في المجتمع، كما يدل الضرب باليد على المساعدة أو النصائح التي سوف يقدمها الشخص الضارب إلى الشخص المضروب، فيجب عليه في الواقع قبول النصيحة من الشخص الناصح.

تفسير رؤيا ضرب الوجه بالكف في المنام

الضرب في المنام من وجهة نظر المفسرين ما هو إلا منفعة فمثلًا الفقير إذا ضرب، فهذا يدل على الغنى، والسجين إذا ضرب فهذا يدل على خروجه من السجن، كما تدل هذه الرؤية على أن الشخص الرائي سوف ينتصر على عدوه، وأنه سوف يتخلص من المشاكل التي تواجهه.

تفسير حلم ضرب الرجل للمرأة

قام علماء التفسير بتفسير حلم ضرب الرجل للمرأة على أنه دليل حب الرجل لزوجته، وأنه متعلق بها، ولا يقدر عن البعد عنها، وفي حالة ضرب الرجل للفتاة العزباء، فهذا دليل على أنه سوف يحدث زواجاً قريباً.

تفسير حلم ضرب شخص كف

يرى العلماء أن الحالم إذا رأى في منامه أن هناك شخصاً يضربه بالكف، فهذا يدل على أن هذا الشخص يفعل تصرفات لا ترضيه وسوف يندم فيما بعد، ولكن يختلف تفسير هذا الحلم على حسب أداة الضرب، فقد تكون باليد أو بأداة حادة أو بالعصا.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

هل يجوز التصدق بدل صيام القضاء

هل يجوز التصدق بدل صيام القضاء

هل يجوز التصدق بدل صيام القضاء

اذا ماقدرت اصوم القضاء ماذا افعل

اذا ماقدرت اصوم القضاء ماذا افعل

اذا ماقدرت اصوم القضاء ماذا افعل

اجمل 50 عباره عن الام في عيد الام مكتوبة للتهنئة 2024

اجمل 50 عباره عن الام في عيد الام مكتوبة للتهنئة 2024

اجمل 50 عباره عن الام في عيد الام مكتوبة للتهنئة 2024

عبارات عن قرب شهر رمضان 14452024 جديدة ومكتوبة

عبارات عن قرب شهر رمضان 1445/2024 جديدة ومكتوبة

عبارات عن قرب شهر رمضان 14452024 جديدة ومكتوبة

أجمل الرسائل والتهاني لشهر شعبان 2024

أجمل الرسائل والتهاني لشهر شعبان 2024

أجمل الرسائل والتهاني لشهر شعبان 2024