دعاء الرسول يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء الرسول يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء الرسول يوم الجمعة مكتوب كامل

لم يرد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أي دعاء مخصوص في يوم الجمعة المبارك، ولكن يشرع للعبد أن يكثر من الأدعية المأثورة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في يوم الجمعة، ومنها ما يأتي:

أدعية الرسول يوم الجمعة مكتوب كاملاللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري”.“اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.“اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.

دعاء النبي يوم الجمعة

يسن للمسلمين أن يكثروا من الدعاء بما ورد في الأثر عن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في يوم الجمعة المبارك، فدعاؤه -صلّى الله عليه وسلم- هو الأكثر كمالًا والأرجى إجابةً بإذن الله رب العالمين، وندرج لكم بعضًا من أدعية الرسول في يوم الجمعة فيما يأتي:

  • “اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد”.
  • “اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب”.
  • “اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي، وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي”.
  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.

افضل ما يقال في يوم الجمعة

المزيد من أفضل ما يقال في يوم الجمعة من الدعاء ندرجه لكم فيما يأتي:

الدعاء الأولاللهم في هذا اليوم الكريم نسألك الحفظ لنا وللمسلمين أجمعين بالإسلام قائمين وقاعدين وراقدين، ولا تشمت فينا الأعداء والحاسدون، وهب لنا من الخير ما يكون زادًا لنا طول السنين يا رب العالمين.
الدعاء الثانياللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك من الخير كله، اللهم وأعذنا من الشرور والغرور، ونسألك رضاك والجنة، ونعوذ  بك من غضبك والنار يا عزيز يا غفار.
الدعاء الثالثإلهي في يوم الجمعة نسألك أن تعيننا على فعل الخيرات والصالحات، واصرفنا عن المنكرات والفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.
الدعاء الرابعاللهم هب لنا أن نكون لك محبين في هذا اليوم الكريم وفي كل وقتٍ وحين، اللهم عافنا واعف عنا واغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا يا رب العالمين.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

ندرج لكم نماذج من دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة المبارك فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك في هذا الوقت العظيم من اليوم المبارك نسألك العفو والعافية، وأن ترزقنا حب الأعمال الصالحة التي تقربنا من حبك وإليك يا رب العالمين.
  • نعوذ بك اللهم في هذا اليوم المبارك من سيئ الأخلاق ومنكراتها، ومن شرور أعمالنا وأهوائنا، وصرّف قلوبنا إلى طاعتك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك والساعة المباركة اجعل أدعيتنا مجابةً ومقبولةً عندك، وأعذنا من شرور أنفسنا وألسنتنا وقلوبنا يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة بعد العصر

المزيد من أدعية يوم الجمعة التي يمكن للمسلمين الدعاء بها بعد العصر راجين من المولى -سبحانه وتعالى- الإجابة ندرجها لكم فيما يأتي:

أدعية يوم الجمعة بعد العصراللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك عونك ونصرك وهدايتك، وأن تيسر لي الهدى وتجعلني لك شاكرًا ذاكرًا يا رب العالمين.اللهم في هذا اليوم المبارك اغسل حوبتنا وتقبل توبتنا وردنا إليك ردًا جميلاً، اللهم وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا يا رب العالمين.اللهم في هذا الوقت العظيم نسألك العفو واليقين، وأسألك العفو في الدنيا والدين والآخرة يا رب العالمين.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

رابط تكبيرات العيد مكرره ساعتين بصوت جميل جدا

رابط تكبيرات العيد مكرره ساعتين بصوت جميل جدا

رابط تكبيرات العيد مكرره ساعتين بصوت جميل جدا

صيام ستة شوال قبل القضاء 2024

صيام ستة شوال قبل القضاء 2024

صيام ستة شوال قبل القضاء 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة