دعاء اول السنة الهجرية الجديدة 1445

دعاء اول السنة الهجرية الجديدة 1445

دعاء اول السنة الهجرية الجديدة 1445

يرى العلماء أنه لا يوجد دعاء محدد يستقبل به المسلمون السنة الهجرية الجديدة سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة، لكنه توجد بعد الأدعية المأثورة، والتي يستحب الدعاء بها في هذه الأيام المباركة، ومنها ما يلي:

  • يا الله، ها هو عام جديد قد أقبل علينا، نسألك يا كريم خيره، ونعوذ بك من شره، اللهم ارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم، يا رب العالمين.
  • اللهم قد أقبلت علينا سنة جديدة، نسألك فيها النصر للإسلام والمسلمين، والصلاح للدنيا والدنيا يا أكرم الأكرمين.
  • يا الله، إنها سنة جديدة نسألك فيها أعمالاً تقربنا إليك يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أصلح لنا نفوسنا ويسر أمورنا واغفر لنا يا غفور يا رحيم.
  • اللهم إنا نستودعك عامًا مضى من عمرنا، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا، وترحمنا وتعفو عنا، اللهم بارك لنا في أعمارنا وأيامنا القادمة، وترزقنا الخير كله.
  • ربنا نسألك المغفرة من كل ذنب والرضا والقناعة، وأن تغفر لنا ما مضى وتبارك لنا فيما هو قادم من عام جديد يا رب العالمين.
  • إنه عام جديد مقبلان عليه نسألك أن تكرمنا بكرمك، وتنعم علينا من نعمتك، فأنت الرزاق الكريم.
  • مع بداية عام جديد، اللهم إنا نسألك أن تحفظ لنا أحبابنا، ولا ترينا فيهم أي مكروه أو سوء، وأبعد عنهم كل شر وحزن وهم وامنحهم السعادة والصحة والعافية بقدرتك يا رحمن يا رحيم.

دعاء بداية السنة الهجرية قصير مكتوب

الأدعية القصيرة من دعاء أول السنة يفضلها الكثيرون؛ لأنها سهلة الحفظ، وتنطوي على مفردات بسيطة سهلة الفهم والتفسير، ويمكن ترديدها في أي وقت، ومن هذه الأدعية التي يمكن قراءتها مع بداية العام الهجري الجديد ما يلي:

  • اللهم اجعل هذه السنة راحة لنا من كل هم وغم، ونهاية لكل حزن وتفريج لكل كرب، اللهم اشف مرضانا واغفر خطايانا وارحم موتانا، اللهم اجبر قلوبنا واستر عوراتنا ورد غائبنا.
  • سنة جديدة نسألك فيها الفرحة والسعادة وتفريج الهموم، اللهم أبعد عنا فيها ما يشغلنا عن طاعتك وحُسن عبادتك.
  • اللهم إنا نسألك خير هذا العام المقبل، ويُسره وسلامته وأمنه ونوره وبركته، ونعوذ بك من شروره وعسراته وهلاكه، اللهم احفظنا فيه من كل شر ويسر لنا فيه كل أمر.
  • اللهم في عام جديد إني أسألك أن تحفظ لي ديني الذي هو عصمة أمري، وتحفظ لي دنياي التي فيها معاشي، اللهم في هذا العام أسألك ان توفقني للخير، ولما يجعلك راضياً عني، واغفر لي ولوالدي يا رحمن با رحيم.
  • اللهم اجعل العام الحالي ختامه العفو والعافية والغفران، واجعل العام القادم بدايته يسراً وتفريجاً للهموم، اللهم اجعل كل لحظاته توبة من الذنوب واكتبنا فيه من التائبين.
  • اللهم اجعلنا في السنة الهجرية الجديدة برضاك فائزين، اللهم اجعله عامًا بلا حزن ولا فقد ولا ألم، اللهم اجعله عامًا سعيداً مباركًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في عمنا الجديد نسألك فيه الهدى والعفاف والغفران، اللهم نسألك الغنى بطاعتك وحسن عبادتك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد أسألك خيره وألا تعلق قلبي بأحد غيرك، اللهم أبعدني فيك عن كل شيء يغضبك وأعنني يا الله على عبادتك وطاعتك وجنبني فيه الشيطان والمعاصي.

أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة 2023/1445

إنَّ أعظم العبادة أن يستهل المسلم عامه الهجري الجديد بالدعاء، وأجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • ربي في بداية العام الهجري الجديد، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وقلب لا يخشع، وقول لا يسمع.
  • ربِّي في السنة الهجرية الجديدة، اللهم اجعلنا من الهداة المهديّين المهتدين ولا تجعلنا ضالين ولا مضلّين، اللهم جنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلّمنا من الآفات والعلل، اللهم سلّمنا من شرّ الأشرار وكيد الفجّار واهدنا لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1445

لقد دعا رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في حياته بأعظم الأدعية، فمن صور اتباع السنة أن يلتزم المسلم نصوص الأدعية التي دعا النبي عليه الصلاة والسلام، وفيما يأتي نذكر دعاءً مشروعًا يُستحب أن يبدأ به المسلم السنة الهجرية الجديد:

اللهم لقد أقبل علي العام الهجري الجديد، فأسألك يا أرحم الراحمين المغفرة والرحمة من عندك يا رب، (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

دعاء العام الهجري الجديد 1445 مكتوب

إن دعاء العام الهجري الجديد مكتوب الذي يُستحب أن يستفتح به المسلم عامه الجديد هو واحد من الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهمّ إنّا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ اهدنا واغفر لنا ورازقنا عافنا واعف عنّا، اللهمّ زدنا ولا تنقصنا، وارحمنا قبل الممات، وبعد الممات يوم العرض عليك.
  • اللهمّ لا تخرجنا من هذه الدّنيا إلّا وقد رضيت عنّا، وغفرت لنا ذنوبنا، وعفوت عن زلّاتنا، اللهمّ اغفر لنا ولوالدينا أحياءً وأمواتاً، اللهمّ اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين والمسلمات، اللهمّ نجّنا من العذاب في الدّنيا والآخرة، آمين.
  • اللهمّ آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النّار، اللهمّ نسألك الرّضا والغفران، ونسألك الفردوس من الجنان، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت.
  • اللهم إني في السنة الجديدة أدعوك فتتقبّل دعائي وأجب سؤلي وتولّ أمري، لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت، اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوّة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية ولا تمنع عنّي الرّزق ولا تكلني لنفسي طرفة عين ولا تكلني لأحدٍ من خلقك

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء اول يوم رمضان مكتوب 2024 .. ادعية اليوم الاول من شهر رمضان

دعاء اول يوم رمضان مكتوب 2024 .. ادعية اليوم الاول من شهر رمضان

دعاء اول يوم رمضان مكتوب 2024 .. ادعية اليوم الاول من شهر رمضان

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445