دعاء صلاة التراويح pdf

دعاء صلاة التراويح pdf

دعاء التراويح مكتوبربي أسألك في هذه الساعة أن تجعلني من الذين رضيت عنهم وأن تكتبني من الذين أعتقت رقابهم من النيران في هذا الشهر الفضيل، اللهم شفّع فيّ الحبيب المصطفى محمد صلَّى الله عليه وسلّم يوم القيامة يا مجيب الدعاء.
دعاء التراويح من السنة“اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت”.
دعاء التراويح مختصراللهم الرحمة والمغفرة، والسعادة في الدنيا والآخرة، وطول العمر وقلّة المصائب والنوائب، اللهم سعادة لا أحزن بعدها أبدًا، اللهم رحمة لا أذنب بعدها أبدًا، اللهم شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدًا.

دعاء القنوت في التراويح

يُعدُّ دعاء القنوت في صلاة التراويح من أشهر الأدعية التي يدعو بها المسلمون في كل صلاة، وعادة ما يدعو بها الإمام ويؤمن المصلون فصلاة التراويح في الغالب تُصلّى جماعة في المسجد، ونص هذا الدعاء هو: 

اللهم اهدني فيمَنْ هَدَيْتَ، وعافِني فيمَنْ عافَيْتَ، وتولَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أَعْطَيْتَ، وقِنِي شرَّ ما قضَيْتَ فإِنَّكَ تَقْضِي ولَا يُقْضَى علَيْكَ، وإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ واليْتَ، تباركْتَ ربنا وتعالَيْتَ، نسألك يا سامع الدعاء أن تكشف عنّا كلّ ضرٍ وبليّة، ونسألك الغفران والرحمة في هذا الشهر الكريم، اللهم ثبّت قلوبنا على دينك وأعنّا في هذا الشهر على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان لنكون من عتقاء النيران يا رب العالمين، اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا وآخرتنا، واجعل يا ربنا الحياة زيادةً لنا من كلّ خير، والموت راحةً لنا من كلّ شر، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

دعاء صلاة التراويح pdf

يهتم الكثير من المسلمين بتحميل ملف بصيغة pdf يحوي هذا الملف على مجموعة أدعية مباركة في صلاة التراويح، وذلك من أجل ترديد هذه الأدعية وحفظها والدعاء به في هذه الصلاة، ويمكن تحميل هذا الملف مباشر “من هنا“.

دعاء صلاة التراويح doc

كما يمكن للراغبين بتحميل ملف دعاء صلاة التراويح بصيغة وورد doc تحميله بشكل مباشر “من هنا” ويضم هذا الملف مجموعة من الأدعية المباركة الخاصة بصلاة التراويح والتي يُستحب للمسلم أن يدعو به في هذه الصلاة.

أدعية مستجابة في صلاة التراويح

نقدم فيما يأتي مجموعة مباركة من الأدعية المستجابة في صلاة التراويح:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وبارك لنا فيما أعطيت، وارحمنا رحمة واسعة تغننا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهمّ كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
  • اللهم الطف بنا فيما جرب به المقادير، اللهم بارك لنا في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وأعنا في هذا الشهر الفضيل على الشكر والذكر وحسن العبادة يا كريم.
  • ربي كن معنا ناصرًا وحافظًا وأمينًا، اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربنا اكفنا شر أنفسنا في هذا الشهر المبارك وأعنا على عبادتك فيه.
  • اللهم بارك لي في أيام حياتي في هذه الحياة الدنيا وارزقني فيها حسنة وارزقني في الآخرة حسنة وقني عذاب النار يا غفور يا رحيم.
  • اللهم أسألك في هذه الأيام المباركة أن تعاملني بما أنت له أهل وليس بما أنا أهله، وأسألك أن تجعلني من الذين غفرت لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، اللهم يسر لي أمري ودبر لي أموري كلها فإني يا رب العالمين لا أحسن التدبير.

دعاء بعد صلاة التراويح

ومن أعظم الأدعية بعد الانتهاء من صلاة التراويح هي الأدعية الآتية:

  • اللهم في هذه اللحظات المباركة أعنا على ذكرك وشكرك وحسن العبادة، اللهم أكرمني في هذا الشهر الفضيل بقوة وهمة عالية تعينني بها على تكاليف الحياة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني يا كريم، اللهم أكرمني بالرحمة والمغفرة، اللهم أنزل علي الرحمة والسكينة والطمأنينة من عندك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الساعات المباركة من ساعات شهر رمضان المبارك نسألك أن تكرمنا بالسلامة من كل شر وسوء، اللهم أكرمنا بالعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • ربّ كن معي حافظًا وناصرًا وأمينًا، اللهم أعني على شر نفسي وأعني على الابتعاد عن الذنوب والآثام والمعاصي يا رب العالمين.
  • ربّي أسألك في هذه الساعة المباركة أن تغيث المسلمين من شر كل حاقد، اللهم أعلي بفضلك راية الحق والدين، اللهم بارك أيامنا وأعمالنا وأموالنا، واحفظ لنا أبناءنا من كل شر يا رب العالمين.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024