دعاء قيام الليل للرزق ، أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية

دعاء قيام الليل للرزق ، أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية

دعاء الرزق في صلاة التهجداللهم أسألك باسمك الأعظم، وأحمدك وأستغفرك وأتوب إليك، سبحانك يا ربنا يا من تعطّف العزّ وقال به، ولبس المجد وتكرّم به، اللهم إنّ كانت ذنوبي سببًا في حجب رزقي فاصرفها عنّيا رب، اللهم اقسم لي من الخير، ما أتقوّى به على طاعتك، اللهم ارزقني واجبرني يا كريم.
دعاء الرزق في صلاة التراويح مكتوب ومستجابسبحانك اللهم يا من أظهـرت الجميل وسترت القبيح، اللهم أسألك يا كريم يا واسع الرّزق والمغفرة وباسط الرحمة لعبادك الصالحين، أن تقدّر لي الخير حيث كان، وأن تُلهمني للرزق وتُيسّره لي، وتُيسّرني له، اللهم اصرف عنّي الفقر، واجعلني من عبادك الصّالحين يا رب.
دعاء الرزق في صلاة الوتراللهم يا مَن لا يَردُّ سائلًا، ويا مَن لا يُخيّب للعبد وسائل، اللهم ها قد بسطت إليك أكفّ الضّراعة، متوسلًا إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله إلي، وإن كان في جوف الأرض فأخرجه إلي، وإنّ كان ثمّة ما يُعيقه فاصرفه يارب.

دعاء قيام الليل للرزق

تُعتبر صلاة قيام الليل إحدى الصَلوات المُباركة من الله، وهي إحدى نوافذ الخير التي يتقرّب بها الإنسان المُسلم إلى الله بالدّعاء والتَّسبيح والأذكار، وأبرز أدعية الرزق، هي:

  • اللهم ما أصبح بنا من الخير، فمنك وحدكَ لا شريك لك، اللهم أبرأ إليك من نفسي وعجزي وضعفي وهَواني على النّاس، وألجئ إلى حولك وقوتك، يا ذا القوّة المَتين، اجبر كسر قلبي ووسّع عليَّ رزقي يا رحيم، ولا تَكلني إلى نفسي في ذلك.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، اللهم يا قويًا ليس مثله شيئاً، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، أن تقسم لي رزقي وتوسّع لي فيه، فأتقوّى به على طاعتك يا رب، لا تحرمني بسوء أعمالي ممّا عندك من الخير.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، أولّه وآخره، اللهم نحن ممّن توكّلنا عليك كما توكّلت الطير في حديث نبيك المُصطفى، تغدوا خِماصًا وتعودُ بِطانا، فارزقنا من فضل ما عندك، رزقًا وهدايةً وسعادة، لا تحرمنا بذنوبنا، فإّنك بنا راحم.
  • اللهم يا واسع الرّزق، يا من ملئ نوره أرجاء عرشه، اللهم أسألك من الخير كُلّه عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشّر كُلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، ارحم ضعفي وسدد عنّي ديني يا كريم.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك أن ترزقني من الخَير الجَزيل، ما أتقوّى به على طاعتك، فلا أظلمُ ولا أُظلم، اللهم ارحم فقري وأجبر كسر قلبي، واجعلني من الأغنياء فيك.

أجمل أدعية قيام الليل للرزق

كثيرة هي الأدعية التي تُناجي رحمه الله في الرزق والحياة والتَّوفيق، فاللهم لا تَحرمنا من فضل ما عندك بِسوء ما عندنا يا رب، وهو ما تَناوله كثير من المُسلمين في تلك المُناسبة العَظيمة، وأبرز الأدعية:

  • اللهم يا واسع المُلك، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، اللهم يا من لا يُعجزك رزقي ولا توفيقي ولا رحمتي، اللهم اقسم لي منها كلّها، اللهم غيّر أحوالي مع هذه السّاعات المُباركة، واجبرني جبرًا يليق بعظمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعلن بمن ضلَ عن سبيلك يومًا، اللهم ارزقني ما أتقوّى به على طاعتك، واجبرني جبرًا يليق بما أشتهي وأتمنّى، اللهم تجاوز عنّ ذنوبي وخطاياي يا كريم، وأقسم لي رزقي الذي أنتظر.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، إن كان رزقي في السماء فأنزله إلي، وإنّ كان في باطن الأرض فأخرجه إلي، وإن كان بعيدًا فقّربه، وإن كان مخفيًا فأظهره، وإن كنت محرومًا، فاجبرني يا أرحم الرّاحمين، اللهم آمين.
  • اللهم أنت من ترزق النملة السّوداء في الليلة السّوداء تحت الصَّخرة الصّماء، اللهم لا تحرمني من الرزق بسوء ذنبي يا رب، اللهم إنّ كانت ذنوبي تدفع رزقي فامحوها يا رب، ولا تجعلني من الأشقياء يا أجود الأجودين.
  • اللهم يا مالك المُلك، يا مَن لا يُعجزك شيء في السّموات وفي الأرض، تجاوز عن ذنوبي وارحم ضعفي وأجبر كسر قلبي، واجعل لي في الأفراح نصيباً، اللهم اكتب لي الرزق والزّواج والفرحة والسّرور يا كريم، ليس كمثله شيء.

أدعية مأثورة عن صلاة قيام الليل

جاءت عبادة قيام الليل لتَزيد من قُرب الإنسان المُسلم بالله عزّ وجل، وقد تناولتها القلوب المُسلمة بكثير من الفرحة والسّرور، وجاءت في أشكال وصور متعدّدة، اخترنا لكم منها الآتي:

  • “اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن،ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ”.
  • “اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيئاً، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ”.

دعاء قيام الليل للفرج من الهموم

تُثقل الهُموم الوزنَ فوق صدر الإنسان المُسلم، فيبحث عن حلولها عند ربّ عظيم وقادر على دفعها وكأنّها لم تكن، وقد جاءت صلاة القِيام لتكون إحدى نوافذ الدّفع في تلك العِبادة، فقِيل فيها:

  • اللهم يا مفرّج الهموم أسألك أن تجعل لي نصيباً من رحماتك، اللهم تنزّل بآيات الطمأنينة على قلبي الذي بات في أسوأ أحواله، اللهم أنر دربي وافتح بصري وبصيرتي على الخير يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء يا رب.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حول ولا قوّة إلا بك، اللهم تنزّل برحماتك على همومي التي تعرفها، على عُقدي التي باتت تُثقل عليَّ حياتي، لا تجعلني من الأشقياء في دُنياي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رحمن السَّموات والأرض ورحيمهما، اللهم إنّ لكَ عبدًا قد ضاقت به الدّنيا، وأغلقت في وجهه نوافذ الحياة، اللهم لا تحرمني وأنتَ من يمتلك الدّنيا وما فيها، اللهم اجعلني من أهل الخير الذين يصلون إليك بالخير.
  • اللهم يا رب الخير، إليك تُرفع الأكفَّ بالدّعاء طلبًا واستعجالًا لكلّ خير، اللهم لا تحرمني من نور وجهك، ولا تحرمني من الطمأنينة لهذه الجِراح التي باتت تُقلق قلبي، اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • يا رب العرش العظيم، يا غياث المستغيثين، اللهم نحن صوت الألم إلى تعرفه، فارحم ما أنتَ به أعلم، اللهم قل لأحزاني زولي فتزول، وقل لأفراحي كوني فتكون، لا يُعجزك شيء في السموات ولا في الأرض، يا أرحم الرّاحمين.

دعاء قيام الليل للزواج

تَفتح صلاة قيام الليلة نوافذ عظيمة للتَّواصل بين العبد وربّه، وتُعتبر أحد المَناخات الأنسب التي تصرخ بها الأفواه إلى الله بالدّعاء، ويُعتبر الزواج أحد أسمى غايات الإنسان، وأبرز ما قيل فيه:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المُستغيثين، اللهم أنتَ أعلم بهذا النّفس التي تتأرجح على خيط ناي، اللهم أسألك أن تغنني بحلالك عن حرامك، وتكفني من فضلك يا رحيم، اللهم ارزقني الزّوجة التي تصلح بها أموري في الدّنيا.
  • اللهم لقد بات هذا القلب حزينًا وحيدا على أطلال أفراحه، اللهم لا تذرني وحيدًا وأنتَ أرحم الرّاحمين يا رب، أقسم لي من الرزق زوجةً تحلو بها حياتي، وتقوم بها خياراتي إلى الأفضل، اللهم آمين.
  • اللهم يا أجد الأجودين، أسألك أن تعصمني من الشّيطان، وأن ترزقني ما أُعين به نفسي على الزّواج بحلالك يا أرحم الرّاحمين، نحن الطّامحون بالحلال العفيفين عن الحرام يا رب، فلا تحرمنا من خير ما عندك.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصّالحة التي تهنئ بها أيامي يا رب، اللهم لا تحرمني من خير ما عندك بسوء ما عندي يا كريم، اجبر كسر قلبي واكتب لي أفراحًا تُضيء بها أيّام يا رحيم.

دعاء قيام الليل للذرية الصالحة

يَطمح الإنسان بالذّرية الصّالحة، ويطلبها من الله، تلك التي تتغيّر بها أحوال الإنسان إلى الخير، لأن الذرية الصّالحة هي أحد أرزاق الله تعالى للإنسان، وجاءت أبرز تلك الأدعية وفق الآتي:

  • اللهم يا واسع المَغفرة اغفر لي ذنبي كُلّه، واجعلني في عبادك الصّالحين، اللهم تجاوز عن ذنوبي واكتبني عندك من الفائزين، وأقسم لي من الذرية الصّالحة ما تُضيء به دنياي في الدّنيا وآخرتي يا كريم.
  • اللهم أنتَ ربّ الرّزق الجزيل، اللهم اكتب لي الذرية الصالحة التي أنجو بها من عذابك، اللهم اجعلني وأهلي ممّن نظرت إليهم نظرة رضا، فرضيت عن أحوالهم، فكتبت لهم الجنّات، اللهم آمين.
  • اللهم أسألك عن نور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، اللهم أن تكتب لي عندك الزوجة الصّالحة التي تصطلح بها دنياي، والذّرية الصّالحة التي أتقرّب بها منك وإليك يا أرحم الرّاحمين، اللهم آمين.
  • اللهم يا واسع الرّزق، يا مقدّر الأرزاق كُلّها، أسألك أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تكتب لي الذرية الصّالحة التي تطيب بها الدّنيا، وتحلو معها الحياة، اللهم لا تحرمني وأنتَ القادر على ذلك.
  • اللهم قد باتت هذه النّفس التي تعترف لكَ بالوحدانيّة في حُزنها، اللهم ارحم ضعفي وارزقني، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، وارزقني الذرية الصالحة التي تدعو لي بالخير بعد رحيلي يارب.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان