دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة 2022

دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة 2022

دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة 2022

  • يرفع يديه بالدعاء.
  • لا يتردد، بل ينبغي له أن يعزم على الله ويلح بالدعاء على الله تعالى.
  • يتحرى أوقات الإجابة؛ مثل الثلث الأخير من الليل، وما بين الأذان والإقامة، وعقب الصلوات، وفي السجود، وفي الأيام الفضيلة مثل عشر ذي الحجة، أو عشر رمضان، وعند الفطر من الصيام، ونحو ذلك.
  • يتحرى الحلال في مأكله ومشربه.
  • يستقيم على طاعة الله ويتقيه.
  • يكثر من السؤال.
  • يسأله باسمه الأعظم.
  • يدعوه حاضر القلب.
  • يوقن الإجابة، ويحسن ظنه بالله.
  • يخلص في دعائه لله وحده،ويبتعد عن الرياء والسمعة.
  • لا يستعجل الإجابة.
  • يدعوه بالخير لا بالشر والقطيعة.

دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة

الدعاء للوالدين من الأمور المهمة التي لا بد لك من أن تحرص عليهما، فكما أن الوالدين يستفيدان من الدعاء أنت أيضًا تنال عليه الأجر العظيم من الله تعالى، ومن منا لا يحب الخير لوالديه! وفيما يأتي نسر لكم دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة ونسأل الله الإجابة والقبول:

اللهم إني أسألك في هذه الأيام الفضيلة أن ترزق أبي وأمي الصحة والعافية، اللهم ارزقهما راحة البال، اللهم اغفر لهما وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم ابعد أجسادهما عن النار، اللهم بارك لهما في عمريهما، وفي صحتيهما، اللهم أبعد عنهما الهم والتكدر. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي والدي شفاءًا لا يغادر سقما من داء ” اذكر المرض”، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أمي شفاءً لا يغادر سقما من داء ” اذكر المرض”، اللهم ارزقنا برهما، اللهم حبب إلينا برهما، اللهم ارزقنا رضاهما، اللهم أبعد عنا غضب الوالدين، اللهم أبعد رقابهما من النار.

دعاء للوالدين المتوفين في عرفة

الدعاء للوالدين المتوفيين من وسائل البر بهما، فلا يقتصر البر للوالدين عليه في حال حياتهما، بل يتعداه للبر بهما عند الموت، فالوالدين لهما على الابن الحق الكثير، وعليه أن يوفي ولو جزءًا صغيرًا منه، نسرد لكم فيما يأتي دعاء للوالدين المتوفين في عرفة:

اللهم ارحم والدي واغفر لهما، اللهم إن لهما عليّ الفضل الكثير، اللهم إني أشهدك أن والدي ربياني فأحسنا تربيتي، اللهم جازهما بهذا الإحسان إحسانا، اللهم إن كان هذا إحسان العبد فكيف يكون إحسانك يا ربنا العظيم الكبير، اللهم ادخلهما الجنة برفقة النبيين والصديقين والشهداء، اللهم ارزقنا اللقاء بهما في جنات النعيم، اللهم ارحمهما في قبريهما، اللهم جنبهما عذاب القبر، اللهم اجعل قبرهما من رياض الجنة، اللهم أبلغهما مقعديهما من الجنة، اللهم ارحمهما تحت الأرض ويوم العرض عليك يا الله، اللهم اغفر لهما ما سبق من ذنوبهما، اللهم إننا ندعوك كما أمرتنا فاستجب يا ربنا كما وعدتنا، ومن أصدق منك وعدًا يا الله.

دعاء للوالدين المتوفين في عشر ذي الحجة

في هذه الأيام الفضيلة المباركة علينا أن نجتهد في الدعاء والرجاء والتضرع لله تعالى، لأنفسنا ولوالدينا، وأن نبر بهما وهما تحت التراب من خلال الدعاء والصدقة عنهما، وزيارة أقاربهما، والاتصال بأصدقائهما، وأداء ما بقي عليهما من حقوق والكثير من الأعمال البر التي فيها الكثير من البر لهما. وفيما يأتي نسرد لكم دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة:

دعاء للام المتوفية في عشر ذي الحجة

نضع لكم فيما يأتي دعاء للام المتوفية في عشر ذي الحجة، ادعه بنية خالصة واسأل الله تعالى القبول:

اللهم ارحم أمي رحمة واسعة من عندك، اللهم انظر إليها بعين اللطف، اللهم يا أرحم يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين ارفع درجتها في الجنة بين المهديين الصالحين، اللهم إني أسألك أن تغفر لنا ولها يا رحيم، وأن تفسح لها في قبرها يا غفور يا مجيب يا ودود يا فعالًا لما تريد. اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأهلًا خيرًا من أهلها، اللهم ارزقها الدرجات العلا من الجنة، اللهم جنتك التي تقر بها العيون، اللهم أعذها من عذاب القبر والنار، اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك، وأنت أرحم الراحمين.

دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة

نسرد لكم فيما يأتي دعاء لابي المتوفي في عشر ذي الحجة، اسبقوه بالحمد والثناء على الله الحليم الكريم، والصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم واختموه بها، واسألوا الله الإجابة:

اللهم أنت العليم بكل شيء، اللهم في لحظات ضعفي ووهني كان أبي لي النصير، اللهم أبي كان بي رحيمًا وعطوفًا، فاعطف عليه يا رب العالمين وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اغفر له  ذنوبه وزلاته، اللهم إن أبي من دلني على طريق الوصول إليك، اللهم عندما ركعت لك وسجدت كان أي من أخذني للمسجد، اللهم جازه على إحسانه إحسانًا. اللهم شفّع فيه حبيبنا المصطفى، واحشره تحت لوائه، اللهم إني أسألك أن تسقه من يدي نبيك الشريفتين شربة لا يظمأ بعدها أبدًا، اللهم وسع عليه قبره، ونوّر له فيه برحمتك يا كريم، اللهم استجب دعاءنا وأنت مجيب الدعوات والقادر على كل شيء، سبحانك!

دعاء العشر من ذي الحجة للوالدين

نسرد لكم فيما يأتي دعاء العشر من ذي الحجة للوالدين عليكم أن تكثروا منه ومن الأدعية الأخرى في هذه الأيام الفضيلة، علّ الله يستجيب لكم الدعوات ويفتح لكم أبواب السماوات، وهو القادر على كل شيء:

اللهم يا إني أسألك يا ربّنا يا من وسعت رحمته كل شيء أن ترحم أبي وأمي، اللهم يا واسع النعم ويا مُزيل النقم ارزُق والداي الرحمة والمغفرة والهدى والسير على صراطك المستقيم. اللهم ألبسهما ثياب العافية حتى يهنآ بالعيش، اللهم اختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب. اللهم إني أسألك يا ربي أن تجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما، يا ربّ اغفر لهما جميع ذنوبهما كبيرها وصغيرها، دقها وجلها، اللهم اعصمهما فيما بقي من العمر، اللهم زكّ نفسيهما وألهمهما العمل الصالح وارزقهما عملًا طيبًا زاكياً ترضاه لهما، اللهم اقبل توبتهما وأجب دعوتهما.

دعاء للوالدين الأحياء في العشر من ذي الحجة

الدعاء للوالدين في الأيام الفضيلة من الأمور المهمة؛ لأن مثل هذه الأوقات تجعل الدعاء أدعى للإجابة من الله تعالى، على أن يخلص المسلم دعاءه لله سبحانه وحده لا شريك له. نسرد لكم فيما يأتي دعاء للوالدين الأحياء في العشر من ذي الحجة:

اللهم إني أسألك لوالدي الخير والتقوى، اللهم زينهما من العمل الصالح ما ترضى، اللهم ابعد رقابهما عن النار، اللهم اغفر لهما ما تقدم من ذنوبهما وما تأخر، اللهم إني أعوذ بك من أن تردهما إلى أرذل العمر، وأسألك يا ربنا أن تختم بالصالحات أعمالهما، اللهم آمين. رب أعني على برهما لكي يرضيا عني، اللهم عافهما من أي المرض قد يصيبهما، اللهم اشفهما من أي مرض يعانيا منه، اللهم اجعلني بارًا بهما، اللهم ارزقهما السعادة في الدارين الدنيا والآخرة.

دعاء جميل في يوم عرفة للوالدين

نسرد لكم فيما يأتي دعاء جميل في يوم عرفة للوالدين، يمكنكما الدعاء به مع تحري أسباب الإجابة وآداب الدعاء:

اللهم لا تحزنا بوالديّ ولا تحزنهما بنا، اللهم أقر أعينهما بالذي يتمنياه من نعيم وفضل في الدنيا والآخرة‎. اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملهما آخره، واجمعهما يا ربنا في جنات النعيم مع الصالحين من عبادك، اللهم باعد بينهما وبين الذنوب والخطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقهما من الذنوب والخطايا كما تنق الثوب الأبيض من الدنس، واغسلهما من الذنوب والخطايا بالماء والثلج والبرد. اللهم إني أسألك لهما نعيم الجنان، اللهم اعتق رقابهما من النار، اللهم بارك في عمريهما، اللهم ألبسهما ثوب الصحة والعافية، اللهم زدهما طاعةً وتقوى وعلمًا. اللهم آمين.

افضل وقت للدعاء في يوم عرفة

يوم عرفة كله خير، ويستحب فيه للمسلم أن يكثر من الدعاء والأذكار طيلة اليوم إلى غروب شمس يوم عرفة ودخول يوم النحر، وللحاج يبدأ وقت الدعاء في يوم عرفة بعد زوال الشمس، فبعد أن يصلي المسلم الحاج صلاتيّ الظّهر والعصر جمعًا وقصرًا في جماعة بأذان وإقامتين، يتوجه إلى الموقف العظيم في عرفة، ويجتهد في دعائه، ويكثر من الذكر والتلبية، كما يشرع للمسلم رفع اليدين في الدعاء، وأن يبدأ بحمد الله -سبحانه وتعالى- والصلاة على الرسول -صلى الله عليه وسلم- حتى أن تغيب الشمس.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

ادعية دخول رمضان مكتوبة 2024 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة 2024

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة 2024

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة 2024

عبارات عن يوم عرفة للواتس اب 14452024

عبارات عن يوم عرفة للواتس اب 1445/2024

عبارات عن يوم عرفة للواتس اب 14452024

دعاء ختام رمضان واستقبال العيد 2024– 1445

دعاء ختام رمضان واستقبال العيد 2024– 1445

دعاء ختام رمضان واستقبال العيد 2024– 1445