دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب 2023

دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب 2023

دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب 2023

إنّ الدّعاء للوالدين هو أحد ألوان البرّ بهما، وهي من الأمور المُميزة التي يتوجّب الاهتمام بها، لأنّها إحدى الطّاعات التي اقترنت بعبادة الله وطاعته، وأجمل دعاء للوالدين في عرفة:

دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب 2023اللهم في يوم عرفة، أحمدك على ما أنا فيه من الخير، وأسألك الرّحمة والعافية لأبي وأمّي، اللهم أسألك من خيري الدّنيا والآخرة، أسألك أن تُكرمني بعافيتهم طِوال العُمر، وأن لا تُريني فيهم سوءًا يا ربّ العرش العظيم.
دعاء جميل للوالدين في يوم عرفة 1444اللهم يا خالقي الكريم، مع نفحات الخير القادمة من يسوم عرفة المُبارك، اللهم أسألك أن تكتب لأبي الخير أينما ولّى وجهه، اللهم أحسن إليه في كلّ أمر، يسّر حياته، وارزقه من خيري الدّنيا والآخرة ما نعجز عن إدراكه يا ربّي الكريم.
أجمل دعاء للوالدين في وقفة عرفة  2023اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا عونَ المستغيثين، اللهم أسألك أن ترحم أمّي، أن تقسم لها الفرحة والسّعادة والتّوفيق في كلّ خطوة من خُطوات عُمرها، اللهم استودعتك فرحتها فاكتبها عندك في الدّنيا والآخرة يا خالقي الكريم.
دعاء مؤثر للوالدين في يوم عرفة للصائم اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تُبارك لي في عُمر أبي، وعُمر أمّي، وأن تحفظهم لي طِوال الحياة فلا أرى فيهم مكروهًا يا رب، اللهم مع نفحات الخير التي تفيض في يوم عرفة، أسألك أن تُبارك لنا في حياتنا وآخرتنا.

أدعية للوالدين المتوفين في يوم عرفة 2023

وهي من ألوان البِر بهما كما أسلفنا، فلا ينقطع عمل عبد من ولد صالح يدعو له بالخير، وأبرز أدعية في يوم عرفة لأبي وأمي المتوفين، جاءت وفق الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة، نسألك أن تتنزّل برحمتك على قبر أبي، اللهم آنس وحشته، ونوّر ظلمته، اللهم أسألك أن تجعله من اجمل رياض الجنّة، وسّع له مدّ نظره يا حيّ يا قيوم، يا مقسّم الأرزاق والرّحمات يا ربّ العرش الكريم.
  • اللهم يا خالقي، اسألك بأسمائك الحسنى أجمعين، اللهم لا تدع لأبي وأمّي مع هذه الأيّام ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم ولا دينًا إلّا قضيته يا أرحم الرّاحمين، اللهم لا تُحاسبهم عن شيء، ولا تسألهم عن شيء، واجعلهم من الذين يدخلون اللجنّة من غير حساب وبلا سابقة عذاب.
  • اللهم في يوم عرفة، نحمدك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، اللهم بارك لأبي في مثواه، اجعله في عليّن حيث لا تُساوي الدّنيا بما فيها جناح بعوضة، اللهم عوّض أبي متن خيرات الجنة، بدار خير من داره وأهل خير من أهله.
  • اللهم في يوم عرفة، استودعتك أمّي الحبيبة، اللهم قد صارت في ضيافتك يا ربّ الكرم، يا صاحب الخير ويا ربّ الرّحمة، فأكرم مثواها وعوّضها عن الدّنيا بخيرات الجنّة وما فيها من النّعيم.

دعاء للوالدين في يوم عرفة مفاتيح الجنان 2023

يتحرّى المُسلم مع يوم عرفة، أطيب الدّعوات الصّالحة للوالدين، وقد اخترنا لكم عبر مفاتيح الجنان باقة من أجمل أدعية لأبي وأمّي، وهي:

  • “اللهمَّ أسألك في يوم عرفة المُبارك، اللهم اقسمْ لوالديّ من خشيتِك ما تَحولُ به بينهم وبين معاصيكَ، وأن تقسم لأبي وأمّي من طاعتِك ما تبلغُهما به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا وعليهم مصيباتِ الدنيا، اللهم أسألك أن تمتّعهم بأسماعِهم وأبصارِهم وأن تزيدهم من القوة ما أحييتهم، اللهم وأن تَجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا”.
  • “اللّهم أسألك في يوم عرفة، اللهم أن تُحيي والديَّ مستورين، وأن تُميتنا مستورين، وأن تبعثنا مستورين، اللهم أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  • “اللّهم أسألك في يوم عرفة، أن تجمعني مع والديّ في الفردوس الأعلى، بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة”

دعاء جميل للوالدين في يوم عرفة 1444

إنّ الدّعاء الذي يشمل على الوالدين هو أحد الأدعية الطّيبة التي تعود بالخير والبرّ على المُسلم، وأبرز أدعية يوم عرفة جاءت وفق الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من نور وجهك الكريم، اللهم أن تُبارك لأبي في أمور دينه ودُنياي، اللهم أصلح قلبه، وثبّته على طاعتك، اللهم آته في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وأن تقيه من عذاب النّار.
  • اللهم يا كريم، يا رحيم، اللهم بحقّ هذه الأيّام الطّيبة التي سخّرّتها لنا، اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تقسم لي ولوالدي زيارة بيتك الحرام في سنوات قادمة يا خالقي الكريم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في يوم عرفة أن تُبارك لأمّي في الدّين والدّنيا، وأن تحفظها عن يمينها وعن شمالها، اللهم بارك لنا في صحّتها، اللهم اصرف عنها كلّ مرض، وأكرمها بخير الطّاعات.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تُبارك لأمّي، أنم تحفظها، أن تزيدها نورًا وإيمانًا، اللهم نوّر قلبها بالإيمان، واحفظها لنا طِوال العُمر، فلا نرى فيها مكروهًا يا ربّ العرش العظيم، يا أرحم الرّاحمين يا رب.

دعاء مؤثر للوالدين في يوم عرفة 2023

إنّ حُضور الأب والأم يفرض على الإنسان المُسلم أجمل الذّكريات، تلك التي يدوم ذِكرها طِوال العُمر، وفي يوم عرفة، يتم تناول الأب والأم في عدد من الأدعية المُباركة، ومنها:

  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، أسألك من واسع الرّحمات، اللهم بارك لوالديّ في طاعاته، واكتب لهم أجر حجّةٍ عن تلك الدمعات التي فاضت شوقًا إلى زيارة بيتك الحرام يا رب.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تكتب لأبي الخير والسّعادة، وان لا تُريه حُزنًا ما أحييته يا رب، اللهم أحييه على الإيمان، وثبّت قلبه بالقرآن، وتولّه بعين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم أسألك العافية والسّلامة لأمّي الحبيبة، اللهم قد أحسنت إليها البر بفضل توفيقك، فأستودعك فرحة قلبها، اللهم لا تُريها حزنًا ولا همًا، واصرف عنها كلّ مرض أو ألم، بارك لها في كلّ خطوة من عُمرها.
  • اللهم في خير يوم طلعت به الشّمس، أسألك يا ربّي الكريم، أن تجعل أمي وأبي في سعادة وراحةٌ دائمة وأن تُحرّم المرض على أجسادهما، وأن تُحرّم النار أن تمس أجسادهم يا ربّ الكريم.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان