دعاء ليلة النصف من رمضان 15 1444 من رمضان

دعاء ليلة النصف من رمضان 15 1444 من رمضان

دعاء ليلة النصف من رمضان 15 2023 من رمضان

يمكن التعرف على أدعية ليلة النصف من رمضان من خلال التالي:

دعاء النصف من رمضان “باسمك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك، سبحانك يا ربنا يا من تعطّف العزّ وقال به، ولبس المجد وتكرّم به، سبحانك يا ربنا عدد ما خلقت في السماوات والأرض وعدد ما شئت من شيءٍ بعد، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، أستغفرك اللهم من كلّ الذنوب والخطايا وأتوب إليك، وأؤمن بك وأتوكل عليك”.
دعاء مؤثر في نصف  رمضان مكتوباللهم يا صاحب المُلك، اللهم يا من بيدك الأمر كُلّه، اللهم اكتب لنا من الأقدار أجملها، واجعلنا وأهلينا عندك من المَرضيّن، المغفورة ذنوبهم، اللهم أغدق علينا برحماتك الواسعة، يا غياث المستضعفين يا رب.
دعاء الخامس عشر من رمضان اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، اللهم دُلنا على الخير حيثُ كان، وأكرمنا بالجنّات يا حنّان يا منّان.
دعاء في  ال 15 من رمضان اللهم يا غياث المستغيثين، يا مُجيب دعوة المضطرين، اللهم لا يخفى عنكَ حالي، ولا يُعجزك سؤالي، اللهم اكتب لي الخير، وارزقني، اللهم اجبرني جبرًا يليق بعظمتك، جبرًا يُدهش منه أهل الأرض والسّماء.

دعاء ليلة النصف من رمضان 15 1444 من رمضان

لم يرد عن الحبيب المُصطفى دعاءً مُحدّدًا في تلك الليلة الرمضانيّة المُباركة، إلَّا أنّ الدّعاء هو أحد الطّاعات التي أوصى بها رسول الله، ونوهت على فضلها كثيراً من الآيات في كتاب الله عزّ وجل، وأبرز ما يُقال في ليلة النصف من رمضان:

  • في الخامس عشر من رمضان نردّد معًا: “الدّعاء الذي جاء عن ابن عَبَّاسٍ -رضي الله عنهما-، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ”.
  • اللهم في الخامس عشر من شهر الخير والرّحمة، لا تدع تلك الأيَّام تتركنا ونحن على حالنا، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، وارزقني في شهر رمضان الخيرات التي تفيض بها دُنياي، وتصطلح معها ىخرتي، اللهم اجبرني يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في الخامس عشر من رمضان الخير نسألك يا ربّ الخير، أن تحفظ علينا النّعم، اللهم عرّفنا بها بدوامها، ولا تُعرّفنا بها بزوالها يارب، بارك لنا في أهلينا واحفظهم لنا في رمضانات قادمة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إليك يرجع الحمد كُلّه، ومع نفحات رمضان المُباركة أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُحسن جبراً كسر قلبي، وأن تُعطيني من الخيرات التي طال انتظارها يا رب، أغنني بحلالك عن حرامك، واكني بفضلك عمَّن سؤال.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، لا حولَ ولا قوةّ إلَّا بك، اللهم أكرمني بخيرات رمضان، واجعل ما قدّمت في صحيفة أعمال من الأعمال المتقبّلة التي تزيدني قربًا بك، فما فقد شيئًا من وجدك يا رب، ولا وجد شيئًا من أضاعك يا رحيم.

أدعية ليلة النصف من رمضان 15 1444 من رمضان

تطيب النّفس بالدّعاء إلى الله، لغنّها على قناعة بأنها تطلب الأمر من الله القادر عليه، والكريم بعفوه وحَلمه، وهي من الطّاعات التي نزداد بها قربًا به، وأبرز ما يٌُقال في تلك المناسبة:

  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، يا أرحم الرَّاحمين، وخير ما تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم إليك المشتكى وعليك التكلان، بارك لي في نفسي ومالي واجعلني من ورثتك ورثة جنّة النّعيم، اللهم أصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها معادي يا رب، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • اللهم أنتَ ربّنا الكريم، ونحن عبادك أبناء عبادك، لا حول لنا ولا قوّة، اللهم أبرئ إليك من حولي وقوّتي وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين، اجعل خلاصنا قريبًا، وجلاء همومنا عنَّا سعيدًا يا رب، وأكرمنا بالسّعادة في الدّارين.
  • اللهم يا رحيم، يا غياث المستضعفين، اللهم هذا حال أمّتك لا يخفى عليك، اللهم اجبر الإسلام والمسلمين، وأعلى بفضلك رايتي الحق والدّين، أصلح شأن الأمة، وألهمها الخلاص يا ربّ العرش العظيم.
  • بسم الله والحمد لله، والصّلاة والسّلام على سيَّدنا محمّد، اللهم أسألك بنور وجهك أن تُبلّغنا ليلة القدر، وتُلهمنا الهِداية فيها لحُسن اغتنامها، فنكون ممّن رضيت عنهم الصّيام والقيام يارب، اللهم آمين.
  • اللهم ارزقنا واجبرنا، ويسّر علينا أمور حياتنا، اللهم احفظ لي أبنائي بلفضلك، واكلئهم بعين حفظك التي لا تنام، ألهمهم للخير، ولسنّة نبيّك المصطفى، ليكونوا عونًا لنا على الدّنيا والآخرة يا رب، اجمعنا في جنّات النّعيم يا رب.

منشورات عن ليلة النصف من رمضان 15 1444

تحمل تلك المنشورات رسالة الخير التي تفيض مع بركات ليلة النصف من رمضان، لأن رمضان كُلّه خير، فيستشعر المُسلم في تلك الليلة مضيّ أوقاته السّريعة، وجاء فيها:

  • اللهم إنّها الأيَّام المعدودة التي نزداد بها من الخيرات، فاللهم بتلك النوايا الطيّبة حبًا بك، أكرمنا بالمغفرة، والعفو والعافية، وأجبر كسر قلوبنا مع ليلة النصف فلا نرى بها سوءً يا رب.
  • إنّ ليلة النصف من رمضان هي رسالة الشّهر المُبارك التي نزداد بها من الهمّة والنشاط والإقبال على الطّاعات، فما هي إلّا أيّام معدودة، ويُغادرنا شهر رمضان إلى عام آخر، اللهم ارحمنا فيه.
  • لقد أسرعت الخطى علينا يا رمضان الخير، وقد باتت القلوب عطشى للقاء، فلا تحرمنا من البركة، وأبقى لنزداد فيك حبًا وقربًا بالله، اللهم ضاعف لنا أجر رمضان واكتبنا عندك فيه من المحسنين.
  • اللهم إنّها ليلة النصف، تلك التي لم نشعر بمرورها، فاللهم لا تجعلنا في رمضان من الغافلين، اللهم أكرمنا فيه لنكون كما أردت لنا أن نكون، وارزقنا في الآخرة قبول الطّاعات، وصُحبة الأنبياء والصّالحين.

كلمات عن ليلة النصف من رمضان 15 1444 من رمضان

تطيب الكلمات التي تستهدف تلك المناسبة الرمضانيّة حيث يحرص كثير من المسلمين على تحرّي الخير في جميع أيّام رمضان، وفي ليلة النصف قيل:

  • اللهم إنّها ليلة النصف التي أكرمتنا ببلوغها، فاللهم لا تحرمنا من بلوغ ليلة القدر، واكتب لنا فيها من الأجور الصّالحة ما ننجو به في الدّنيا والآخرة يا رب، لا تعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا رب.
  • في ليلة النصف من رمضان، نحمد الله على هذا الفضل، ونسأله تعالى المزيد، ممّا استزاد به على عباده الصَّالحين من صحابة رسول الله، فاللهم لا تصرف عنّا رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر.
  • في ليلة النصف من رمضان تتأرجح المَشاعر ما بين الحُزن والفرح، فهي مُناسبتنا التي نزداد بها من الخير، وها قد بدأت أيّامها بالرّحيل، فاللهم بارك لنا فيما تبقّى من شهرنا رمضان، وألهمنا فيه للطاعات يا رب.
  • إنّ شهر رمضان هو شهرنا الكريم، هو مناسبتنا وهويّتنا التي نفتخر بها، فاللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته يا رب، اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا يا رب، فإنّه لا يخفى عليه خافية.
  • اللهم يا واسع المغفرة، ويا صاحب الرّحمات، اللهم أغدق علينا برحماتك لنكون أهلًا للحصول عليها، اللهم اكتبنا في صحائف الأعمال عباد الله الصّالحين الذين لا تُلهيهم تجارةً ولا بيع عن ذكر الله، اللهم آمين.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

حكم صيام 6 من شوال 2024

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

كلمات شيلة العيد هل ويا هلا يا مرحبا ويا مسهلا

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

شيلة العيد قرب مكتوبة

عبارات عيدكم مبارك 2024 جديدة

عبارات عيدكم مبارك 2024 جديدة

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد