عبارات جميلة عن عيد الام 2023 مكتوبة

عبارات جميلة عن عيد الام 2023 مكتوبة

ما هو عيد الأم

إنَّ عيد الأم هو عيد من الأعياد العالمية المتفق عليها بين شعوب الأرض، وهو عيد من الأعياد الموجودة في قائمة المناسبات العالمية التي تعترف بها هيئة الأمم المتحدة، ويُعدُّ هذا العيد يومًا للأمهات في جميع أنحاء العالم، حيث تُقدّم لهن الهدايا، ويعبر الناس للأمهات عن الشكر والامتنان على جهود الأمهات العظيمة في التربية والتنشئة، والتي تجعل من الأم نواة المجتمع، وجدير بالقول إنَّ المرة الأولى التي تمّ فيها الاحتفال بعيد الأم كانت في الولايات المتحدة الأمريكية في بدايات القرن العشرين، أمَّا في الوقت الحاضر فيتم الاحتفال بعيد الأم في يوم الحادي والعشرين من شهر مارس آذار ثالث شهور السنة الميلادية في البلاد العربية، بينما تحتفل به دول وشعوب أُخرى في شهر ديسمبر وأخرى في شهر أبريل. 

عبارات جميلة عن عيد الام

بمناسبة عيد الأم هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب جميع الناس، نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات جميلة لكل أم في هذا العالم:

  • إلى أمهات العالم جميعًا، كل عام وأنتِ بخير بمناسبة عيد الأم، أيتها المربيات العظيمات، يا نواة بناء المجتمعات والأمم الفاضلة، عامكم مبارك وحياتكم سعيدة بإذن الله.
  • الأم هي الشمعة التي تنير لهذا العالم طريق النجاح وطريق الجمال، إنّه أعظم الكائنات في هذا العالم، ولهذا فإنّ جميع الأديان في الأرض أوصت بالإحسان إلى الأم وتكريمها وتقديم كل أشكال الحب لها.
  • أمي الغالية بمناسبة عيد الأم أبعث إليك هذه الكلمات التي تخرج من أعماق قلبي، أقول لك فيها: كل عام وأنت بألف خير يا أمي الحبيبة، كل عام وأنت كل شيء في حياتي يا نور حياتي وأغلى الناس.
  • أمي أغلى الناس، أمي هي أساس الجمال في هذا العالم، أمي هي الشمس التي تشرق على الأرض كلها في كل يوم صباحًا، أمي هي نور حياتي، كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • تهنئة من أعماق قلبي إلى أمي، شمعة حياتي التي آثرت أن تحترق طيلة سنوات كثيرة لكي تعطيني الحب ولكي تربيني أحسن تربية وأفضل تنشئة، أمي الحبيبة: شكرًا من أعماق قلبي يا أغلى الناس.

عبارات جميلة عن عيد الام بالإنجليزي

بعد ما ورد من عبارات جميلة للأم باللغة العربية نضع فيما يأتي مجموعة عبارات عن عيد الأم باللغة الإنجليزية:

  •  My mother is the most precious person to my heart in this life. On Mother’s Day, I say to you, my beloved mother: Happy New Year.
    الترجمة: أمي هي أغلى الناس على قلبي في هذه الحياة، في عيد الأم، أقول لك يا أمي الحبيبة: كل عام وأنت بألف خير.
  • Mother’s Day is an opportunity for all of us to express the great love that exists within us for our mothers. It is the most prominent opportunity to make our mothers happy in all forms and forms of joy.
    الترجمة: إنّ عيد الأم هو فرصة لنا جميعًا لكي نعبر عن الحب الكبير الذي يُوجد في داخلنا لأمهاتنا، إنّه الفرصة الأبرز لكي نفرح أمهاتنا بكل أشكال وصور الفرح.
  • Dear Mom, On Mother’s Day I want to thank you for all your hard work and effort for me. Thank you, Mom, from the bottom of my heart. Thank you.
    الترجمة: أمي الغالية، في عيد الأم أريد أن أشكرك على كل تعب وكل مجهود بذلتيه من أجلي، شكرًا لك يا أمي من أعماق قلبي، شكرًا لك.

عبارات رائعة للأم في عيد الأم

ومن أجمل العبارات وأروع الكلمات التي يمكن أن تُقدم للأم في عيد الأم هي:

  • أمي الأغلى على قلبي، أمي الحبيبة ونور عيوني، أمي التي لا أجد لها مثيلًا في هذا العالم، أحبك من أعماق قلبي يا نور العيون وضوء القلب.
  • إلى أمي، وكل أم في هذا العالم، إنّ عيد الأم هو المناسبة التي تستحق فيها كل أم في هذا العالم التهنئة والمباركة، أمي الغالية عامك سعيد، وكل عام وأنت الحب والخير.
  • أمي الغالية على قلبي، إنّ عيد الأم هو العيد الذي أحب فيه أن أعبر لك عن حبي، والذي أريد أن أبعث لك فيها أجمل عبارة وكلمة: عامك مبارك يا ست النساء كلهم.
  • أمي وردة فواحة على جميع الكوكب، أمي هي العطر الذي يتناثر في أجواء العالم، فيطيب الكون ويصبح أجمل، أمي هي الجمال بعينه، أحبك أمي.

أجمل معايدات في عيد الأم

إلى أمي وإلى كل أم في هذا العالم، نقدم أجمل المعايدات بمناسبة عيد الأم:

  •  المعايدة الأولى: أمي الغالية: معايدة خاصة لك من أعماق قلبي يا أغلى الناس، إنني في عيد الأم أحب أن أقول لك إنك يا أمي أغلى الناس في حياتي، فكل عام وأنت الخير يا كل الخير.
  • المعايدة الثانية: أمي الحبيبة، أنت يا أمي نور حياتي، أنت التي أنتظر كل صباح كي أرى وجهك فيه وأتبارك بضحكتك الغالية على القلب والروح، أمي الغالية، شكرًا لله الذي منحني حنانك يا أغلى البشر.
  • المعايدة الثالثة: معايدة خاصة من قلبي، أصوغها وأكتبها بأجمل العبارات وأحلى الكلمات إلى أمي الغالية والحبيبة بمناسبة عيد، أنت يا أم يا حبيبة عمري أساس السعادة في حياتي، ربي احفظ لي أمي من كل سوء.
  • المعايدة الرابعة: إلى أمي، نور عيوني وشمس حياتي وقمر لياليّ، أنت يا أمي بركة هذه الحياة التي نعيش بها، فالحمد لله رب العالمين أن جعلك يا أمي بجانبي وقربي يا حبيبة روحي.

شعر للأم بمناسبة عيد الأم

كتب الشعراء الكثير من الأشعار عن الأم ومن أجمل هذه الأشعار ما سيأتي:

  • قال الشاعر عن الأم:

الأمُّ في كلِّ الأمورِ أساسُها * * * أُمُّ القرى أمُّ الكتاب وَغَيْرُها.
نبعٌ بكل الخير صافٍ ماؤهُ * * * منه الحنان ونابعٌ من قلبها.
دِفْءُ الأمومةِ هل وجدتمْ مثلهُ * * * كلُّ الأمانِ تحِسُّهُ في حضنها
حَمَلتكَ في ألم وعند ولادةٍ * * * قاستْ وكادتْ أن تلاقيَ حَتفها.
يا حسرةً بالحمل كم هي واجهتْ * * * لو كان حَلَّ على الجبال لهَدَّها

كلمات لعيد الام

إنَّ الكلمات الخاصة للأم بعيد الأم هي من أكثر الكلمات التي يطلبها المحتلفون بأمهاتهم في هذا العيد، ولهذا فإنَّ،ا نقدم فيما يأتي بعض هذه الكلمات:

  • إلى أمي، نور عيني وملكة هذا العالم في نظري، أمي التي أعيش على نور عينيها، وعلى كلماتها التي تنعش القلب والروح، أمي الحبيبة أحبك يا نور عيوني، أحبك من أعماق قلبي، كل عام وأنت الخير في هذا العالم.
  • تهنئة من القلب إليك يا أمي، وإلى كل أم في هذا العالم، إلى كل أم ربّت وتعبت وعانت في سبيل أن يعيش أبناؤها حياة كريمة، أهنئكنّ جميعًا في هذا العيد، كل عام وأنتم بخير.
  • الحمد لله رب العالمين أن أدام الصحة على قلب أمي، ربي بارك لي في أمي وفي عيني أمي، واجعل أمي في عافية وسلام وصحة وراحة دائمة يا أرحم الراحمين.
  • يا أمي، يا نور هذه الحياة، ويا شمس العمر، يا أيتها الملاك الطاهر الذي أرسله الله تعالى رحمة لقلبي، أحمد الله تعالى على وجودك في حياتي يا أغلى الناس في هذا العالم.

بوستات عن عيد الام فيس بوك

بمناسبة عيد الأم يهتم الكثير من الأشخاص من رواد موقع فيسبوك بالحصول على بوستات جاهزة لنشرها في هذه المناسبة، فيما يأتي نقدم عددًا من هذه البوستات:

  • البوست الأول: إنَّ عيد الأم هو واحد من أشهر الأعياد التي يعيشها العالم بأسره في كل عام ميلادي، لأنّه يوم مميز وعيد مميز، فهو اليوم الذي يحتفل فيه الناس أجمعين بالأمهات، ويقدمون لهم التهنئات والمباركات، كل عام وجميع الأمهات بألف خير بهذه المناسبة.
  • البوست الثاني: إنَّ من حق الأمهات جميعًا في هذا العالم بمناسبة عيد الأم أن يفرحن بهذه المناسبة، من حقهن أن يشعرن بأهميتهنّ في هذه الحياة، ومن واجب جميع الناس في هذا اليوم أن يقدموا للأمهات أجمل عبارات التهنئة ويقدموا لهنّ المباركات والشكر والامتنان على جهودهن المبذولة في سبيل تربية الأبناء وتنشئتهم أحسن تنشئة وتربية.

كلام طويل عن عيد الام

استكمالًا لما ورد من عبارات وكلمات عن عيد الأم، نقدم فيما يأتي المزيد من الكلام عن هذه المناسبة:

  • إنَّ عيد الأم مناسبة من أعظم المناسبات التي يعيشها الناس في كل عام، ولهذا العيد طقوس خاصة، حيث تُقدم الهدايا للأمهات وتُقدم لهنّ الكلمات التي تعبر عن الحب والامتنان والشكر للأمهات جميعًا.
  • أمي الغالية في عيد الأم أبعث إليك هذه الكلمات، وهذه العبارات من أعماق قلبي، أكتبها بالحب والامتنان والشوق لأغلى الناس على قلبي، لأمي الغالية التي لا أجد لها شبيهًا في هذا العالم، شكرًا لوجودك في حياتي يا أمي.
  • أمي قطعة من الجنان، أمي بستان من الحب، أمي هي الجمال الأكبر الذي أراه في عيني، أمي هي أساس استمرار الحب في هذا العالم، أمي هي الإنسانة التي تعطي دون أن تأخذ، أحبك أمي وكل عام وأنت بخير.

قصيدة عن الأم باللغة العربية الفصحى

كثيرة هي الأشعار التي كُتبت في التعبير عن الحب الكبير الذي يسكن القلب للأم، ومن هذه القصائد قصيدة الشاعر حافظ إبراهيم التي قال بها:

لا تحسبنّ الـعـلم يـنـفع وحــده * * * مــالــم يــتــوّج ربــّـه بــخـلاق
مــن لــي بـتربية الـنّساء فـإنّها * * * فـي الـشّرق عـلّة ذلـك الإخفاق
الأم مـــدرســـة إذا أعــددتــهــا * * * أعـددت شـعباً طـيّب الأعـراق
الأم روض إن تــعـهـده الـحـيـا * * * بــالــري أورق أيــّمــاً إيـــراق
الأم أســتــاذ الأســاتـذة الألـــى * * * شـغـلت مـآثـرهم مــدى الآفـاق

كلمات شكر للأم بمناسبة عيد الأم

إلى أمي وإلى كل أم بمناسبة عيد الأم نقدم أجمل عبارات الشكر والثناء في هذه المناسبة:

  • إلى أمي وإلى كل أم في هذا العالم، شكرًا من أعماق القلب لكم جميعًا على كل ما قدمتم في سبيل أن يتربى الأبناء أحسن تربية، شكرًا لكل أمهات العالم من أعماق القلب.
  • إنّ الأم هي مدرسة حقيقية من التربية والعظمة، ولذا فإنّها تستحق فعلًا الشكر والثناء على كل شيء، شكرًا من أعماق قلبي يا أمي، شكرًا من أعماق روحي يا أغلى الناس.
  • كل الشكر والامتنان لكل أم ربت وتعبت في هذا العالم، كل الشكر والحب لجميع الأمهات على هذا البذل، وهذا العطاء وعلى العظمة التي تقدمها الأم وعلى دروس التربية التي تمنحها للبشرية.
  • إنّ الأم هي أعظم مربّ في العالم، لأنّها تقدم ولا تريد المقابل، لأنها تعطي دون أن تسأل، ولأنها تتعب دون سبب، حجتها الوحيدة الأمومة، حفظ الله أمهاتنا جميعًا.

أجمل ما قيل عن الأم في عيد الأم

إنَّ من أعظم الأقوال عن الأم بمناسبة عيد الأم هي الأقوال الآتية:

  • قال جبران خليل جبران الأدب اللبناني:

لفظة الأم تختبئ في قلوبنا مثلما تختبئ النواة في قلب الأرض، وتنبثق من بين شفاهنا في ساعات الحزن والفرح كما يتصاعد العطر من قلب الوردة في الفضاء الصافي والممطر.

  • قال الروائي واسيني الأعرج:

الأم حنانٌ لا يعوّض.. يبدو لي أحيانًا أنّنا عندما نحبّ فنحن نبحث في الوجوه الأخرى عن الأم.. أمٌّ أكثر جرأة، قادرة على الذهاب بحبها إلى أقصى الحدود، ضاربة عرض الحائط بكل الموانع.

  • وقال الروائي خالد الحسيني:

قلب الرجل مثير للأسى.. إنّه مثيرٌ للأسى يا مريم.. إنّه ليس كرحم الأم.. إنّه لا ينزف الدم.. لن يتوسّع ليصنع لكِ منزلًا.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا

خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

خواطر عن شبة النار مكتوبة

خواطر عن شبة النار مكتوبة

خواطر عن شبة النار مكتوبة

شعر عن غروب الشمس والحب

شعر عن غروب الشمس والحب

شعر عن غروب الشمس والحب

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة