كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

شكر للمعلمات في التعليم عن بعد

هناك العديد من عبارات الشكر والتقدير التي يُمكن توجيهها إلى المعلمات نظير مجهوداتهن المضنية في العملية التعليمية، وخصوصًا بنظام التعليم أون لاين عن بُعد، ومن أفضل أمثلة رسالة إلى معلمتي ما يلي:

  • أستاذتي الفاضلة ومعلمتي المثالية، لكِ مِنَّا أسمى آيات الشكر والعرفان نظير جهودك الثمينة والمضنية التي قد بذلتيها معنا طوال العام من أجل الوصول بنا إلى أفضل مستوى تعليمي؛ فلكِ منا كل الحب.
  • معلمتي الفاضلة، بعدد زخات المطر ونسمات الهواء، ونجوم السماء، أتقدم إليكِ بأرقى عبارات التحية والتقدير، فطالما كنتِ داعمًا لنا لكي نتقن استخدام منصة التعليم عن بُعد، ولم نجد منك إلا التعاون والصبر على تعليمنا، لك كل الود والحب.
  • للنجاح أشخاص يُقدرون معناه، وللإبداع أفراد اختصهم الله تعالى بذلك، وللعلم رسل اصطفاهم الله -تبارك وتعالى- أيضًا، ولقد اجتمعت هذه الصفات جميعها بكِ يا مُعلمتي.
  • لقد كان نظام التعليم عن بُعد عامل رهبة لنا جميعًا، ولكننا قد تمكنّا من إتقانه وفهمه سريًا، ويعود الفضل الأول في ذلك إليكٍ وحدك يا معلمتي الحبيبة.
  • قد كان شغلك الشاغل هو مساعدتنا على التعلم عن بُعد؛ ولم تدخرِ وقتًا ولا جهدًا لتحقيق هذا الهدف، ونحن أبناؤك الطلبة والطالبات؛ لا نجد الكلمات التي يُمكننا أن نصف من خلالها عظيم حبنا وتقديرنا لك يا معلمتي الحبيبة.

كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

من المهم أن يتم تدريب الطلاب والطالبات على توجيه كلمة شكر للمعلم أو المعلمة المعملين بوجه عام، ولا سيما أن مهنة المعلم من المهن السامية التي يبذل بها الشخص جزء كبير من وقته وطاقته وعلمه من أجل تحقيق النفع للأجيال القادمة، ولذلك؛ كان لزامًا أن يتم تقديم الشكر المعنوي لهم دائمًا، ومن أمثلة كلمات شكر للمعلمة، ما يلي:

  • إلى الأم والأخت والمعلمة والمربية الفاضلة، إلى السند والدعم الدائم، إلى الصدر الرحب ومنبع العلم والثقافة والأخلاق الحميدة، إلى التي بذلت كل ما استطاعتها لا لشيء إلا لترانا في نجاح وتفوق، إلى معلمتي الرائعة، مهما تسابقت الحروف لتسطر أقوى كلمات الشكر والتقدير فلم ولن تفي بحقك على الإطلاق.
  • بعدد حبات الرمال، بعدد قطرات المطر، بعدد قطرات البحار والأنهار؛ نتقدم إلى المعلمة الفاضلة والأم الثانية الأستاذة ————- بمدرسة ————-  بأرقى عبارات الامتنان والشكر والعرفان بجميل الصنيع والمجهود المبذول على مدار العام دون تقصير أو ملل.
  • كلما اطلعت على نتائج الصف وما تمكنت من إحرازه من علامات متقدمة، أسجد شكرًا لربي على أن هداني لهذا، وعلى أن جعلكِ أنتِ معلمتي الفاضلة التي لم تبخل علي وعلى زملائي على مدار العام بالشرح والتوضيح والمساعدة لكي نصل إلى هذا المستوى الدراسي المتقدم، لك كل الحب والتقدير يا معلمتي الغالية.

عبارات شُكر للمُعلمات في التَّعليم عن بُعد

هناك العديد من العبارات البليغة التي يُمكن تدوينها على نموذج شهادة شكر وتقدير خاصة بالمعلمة، مثل:

  • لا أبالغ عندما أصف معلمتي بأنها من قد غرس التميز بين جدران مدرستنا لكي نحلق دائمًا، وأبدًا في سماء الإبداع والعلم والثقافة والتميز، ولذلك، فنحن بناتك الطالبات نبعث إليك وسامًا من الزهور بعدد حبات الرمل وزخات المطر.
  • نظرًا إلى أنك أكبر وأغلى؛ فإن جميع عبارات الشكر والتقدير تتوارى منك خجلًا يا معلمتي، وكيف وقد كنتِ فعليًا عامل رئيس في تحويل الرجوع إلى تقدم، والفشل إلى نجاح، والتأخر إلى سبق، فأنتِ يا معلمتي الغالية حقًا أهل التميز.
  • معلمتي الغاية؛ لم يقتصر الأمر على تميزك العلمي وصبرك وحبك لنا؛ بل إن روحك المرحلة، ونقاء قلبك، وعظيم عطائك الدائم كان عنوان لون آخر من الإبداع لديكِ، فلك من بناتك الطالبات كل معاني الشكر والثناء بعدد ما سطره الشعراء من قصائد بمختلف البحور والأوزان.
  • إن جل ما يبث الأمل والسعادة في محياي هو العيش بين أناس مؤمنين بالعمل يحتضنونه دائمًا، ويتغلبون على مصاعبه، ويجعلونه جزء رئيس من حياتهم وحياة طلابهم، ولقد تحقق ذلك على مدار عام دراسي كامل في كنف عنايتك العلمية والمعنوية لنا يا ملمتي، فلكِ منَّا التقدير والحب المديح المتناهي.
  • مهما جمعت من كلمات وعبارات وتراكيب لغوية بليغة كما كنتِ تعلمينا دائمًا؛ فلم أتمكن من استيفاء حقك عينا يا أستاذتي الغالية، وكيف لا وقد كنت وما زلتي منبع العلم والمعرفة والمساعدة والصبر والعطاء الدائم الذي لا ينقطع، بل كنتِ أمًا ثانية لا تضني على أبنائها الطلاب بوقت أو جهد، فلك مني ومن جميع زملائي كامل الحب وأسمى آيات التقدير.

رسائل شُكر للمُعَلمات في التَّعليم عَنْ بُعد

دائمًا ما يكون هناك حَيْرَة في اختيار الكلمات المناسبة التي يمكن من خلالها التعبير عن مدى الحب والتقدير للمعلمين والمعلمات لما يقدمونه لطلابهم على مدار العام بمنتهى الحب والود، ولذلك فإن السطور التالية سوف تحمل بعض من أجمل رسائل شكر للمعلمات في التعليم عن بعد:

  • معلمتي الحبيبة؛ تالله مهما أبعدتنا الأيام وفرقتنا المسافات؛ سوف يظل حبك وتقديرك متملكًا قلبي دون تغيير، فمثلك لا يُمكن أن يُنسى يا رمز العطاء والإبداع والحب.
  • معلمتي وأمي الثانية ومالكة قلبي، لا يُمكن أن يمر يوم المعلم دون أن أوجه إليك بأرقى كلمات الشكر وعبارات التقدير نظير ما قد قدمتيه لي من سنوات تتلمذت خلالها على يديك وعبرت إثر ذلك إلى بوابة العلم والمعرفة بثقة وتفوق بفضلك يا معلمتي.
  • عندما أرغب في أن أُعبر عن عميق ما أشعر به من شكر وامتنان؛ فإنني حقًا أجد صعوبة في العثور على لكمات تعبر شعوري تجاهك وتفيكِ حقك يا معلمتي الغالية.
  • هل تعلمين يا معلمتي؛ من المؤكد تعلمين؛ أنني مهما أطلت في الحديث عنكِ لن أفيكٍ الكبير والعظيم علينا.
  • عندما أتذكر بأنني سوف أُغادر أروقة المدرسة بعد أيام قلائل؛ ينتابني شيء من الحزن والوجد لا شيء إلا لأنني لن أراك ثانية يا معلمتي، ولكن أعدك أن أظل طالبتك المتفوقة، وأن ألتزم بكل ما قد علمتيه لي عبر الأعوام السابقة، وسوف يبقى اسمك في قلبي في مكانة بعيدة لا يُمكن أن يحتلها غيرك.
  • لم ولن أنسى هذه المسيرة القيمة من العطاء والتضحية في سبيل تقديم يد العون لنا لكي نعلم ونتفوق، لا لشيء إلّا لأنَّكِ قد قطعت عهدًا على نفسك بأن تكوني حقًا أُمًا ثنية ومربية ومعلمة مثالية لنا، فلك كل الحب والشكر والتقدير يا معلمتي وأمي الحبيبة.

كلمة شكر للمعلمات المتميزات

بطبيعة الحال؛ فإن كل معلمة تبذل الوقت والجهد دون كلل أو ملل من أجل تعليم طلابها وطالبتها على أكمل وجه هي معلمة متميزة بل معلمة مثالية، ومن أرقى العبارات التي يُمكن توجيه الشكر لهؤلاء المعلمات وأمثلة كلمة شكر لمعلمتي، ما يلي:

  • معلمتي؛ حقًا أنتِ من تستحقين وسام الأخلاق والصفات الحسنة على صدرك؛ ولم لا وقد كان شغلك الشاغل دائمَا هو تهذيب وتقويم أخلاق كل طالبة التي كانت أهم لديكِ من تفوقها العلمي، ولقد أسديت إلينا بالنصائح التي قد حققت لنا حقًا الفائدة في جميع جوانب حياتنا، لكِ منا كل معاني الشكر والتقدير يا معلمتي الحبيبة وسفيرة الأخلاق الحسنة.
  • لقد حانت اللحظة التي سوف أُغادر مدرستي الحبيبة بها، وجل ما يحز في نفسي هو أنني لن أراك كل يوم يا معلمتي كما كنت أراك على مدار أعوام دراسية كثيرة سابقة، فقد كنتِ لنا نعم المعلمة والم والمربية ولقد كنتِ حقًا نموذجًا فريدًا من العلم والأخلاق والعطاء، لن أنساك ما حييت يا معلمتي، وسوف تبقى مكانتك ساكنة في قلبي لا تبدلها الأيام ولا تغيرها.
  • من الجميل حقًا أن يكون للإنسان هدف في حياته، ولكن الأجمل هو أن تكون ثمار هذا الهدف عظيمة كثِمار هدفك وطموحك يا معلمتي وهو تخريج أجيال وأجيال تحمل اسمي معنى الأخلاق الحميدة والعلم النافع في آن واحد وأُشهد الله تعالى أنك كنتِ تسعين إلى تحقيقه بكل ما أوتيتِ من وقت وجهد وعلم، فلك كل الثناء والشكر والتقدير.
  • عندما عزمت وزميلاتي على أن نُقدم إليكِ شهادة شكر وتقدير، بحثنا كثيرًا عن كلمات وعبارات يُمكنها أن تفي حقكِ وعظيم صنيعك معنا، وقد هتفنا جميعًا في لحظة واحدة، فلنرجع إلى معلمتنا ————– لتساعدنا كما عهدناها دائمًا، ولكننا تذكرنا أننا نسطر تلك العبارات إليكِ يا معلمتي فكيف نطلب منكِ كتابتها، وهنا وجدنا أن نُقدم إليك هذه الكلمات التي تقرأينها الآن لتعلمي مدى حبنا وتقديرنا لك وعدم قدرتنا على التعبير عن ذلك عبر جميع عبارات الشكر والتقدير التي نعرفها بالرغْم من بلاغتها، وأخيرًا لكِ كل الحب.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

من هو الصحابي الذي كان يرد السهام عن الرسول في أحد

من هو الصحابي الذي كان يرد السهام عن الرسول في أحد

من هو الصحابي الذي كان يرد السهام عن الرسول في أحد

كم عدد لترات الدم في الجسم البشري

كم عدد لترات الدم في الجسم البشري

كم عدد لترات الدم في الجسم البشري

شروط الرقية المشروعة هي

شروط الرقية المشروعة هي

شروط الرقية المشروعة هي

اهمية تلاوة سورة الصافات في الرقية الشرعية

اهمية تلاوة سورة الصافات في الرقية الشرعية

اهمية تلاوة سورة الصافات في الرقية الشرعية

الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم هو

الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم هو

الصحابي الجليل الذي هاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم هو