دعاء مستجاب في نفس اللحظة

دعاء مستجاب في نفس اللحظة

دعاء مستجاب في نفس اللحظة

إنّ الله تعالى يرضى على عبده الّذي يدعوه ويرجوه ويسأله بإلحاح، والإلحاح سببٌ من أسباب الاستجابة، ومن أراد أن يُستجاب له دعاؤه، فإنّ عليه تحرّي أوقات الإجابة، وأن يلتزم بالشّروط الّتي تحقّق الاستجابة بإذن الله تعالى، ونعرض في الآتي بعض الأدعية المستجابة بإذن الله عزّ وجل:

الدعاء الأولاللهمّ لا إله إلّا أنت العظيم الحليم، وأنت ربّ العرش العظيم، وأنت ربّ الأولين والآخرين، يا ربّ أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك أن تفرّج همومي وغمومي، وأن تجعل لي مخرجًا من الضّيق، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثانياللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، أسألك أن تغفر لي وترحمني، وأن تهديني وتصلح قلبي وديني الّذي هو عصمة أمري، اللهمّ أسألك الرّزق الطيّب الحلال الّذي تكفيني به عن الحرام، اللهمّ استجب لي دعائي ولا تخيّب رجائي، آمين.
الدعاء الثالثاللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، اللهمّ اصرف عنّي السوء والفحشاء والمنكرات، وأنزل عليّ رضاك ورحمتك، أنت أرحم الرّاحمين، اللهمّ أكرمني من فضلك أنت أكرم الأكرمين، آمين.

أدعية من السنة مستجابة

توجد الكثير من الأدعية والأذكار العظيمة الّتي كان يدعو بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في السّنة المباركة، وكلها مستجابةٌ إذا أخذ المسلم شروط صحّة الدّعاء واستجابته بعين الاعتبار، ونذكر من هذه الأدعية ما يأتي:

  • “اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ، وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ، وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك”.
  • “اللهمَّ أنتَ ربِّي، وأنا عبدُك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيَدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدْلٌ فيَّ قضائك، أسأَلُك بكلِّ اسمٍ هو لك سَمَّيتَ به نفسَك، أو أنزَلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثَرتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَك، أن تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجِلاءَ حُزني، وذَهابَ هَمِّي وغَمِّي”.
  • “اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.

دعاء مستجاب في نفس اللحظة مجرب

نعرض فيما يأتي بعض الأدعية الّتي يمكن للمسلم الدّعاء بها في أوقات الاستجابة، عسى أن يكرمه الله تعالى بإجابة دعائه، وهي:

أدعية مستجابة في نفس اللحظة مجربةاللهمّ يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، أن تجعلني مقيمًا للصلاة وذريّتي، اللهمّ أصلح لي ديني وقلبي وشأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفةٍ عينٍ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك، آمين.اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أن تغفر لي ذنوبي، وتستر لي عيوبي، وأن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس يا ربّ العالمين، اللهمّ استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ربّ العالمين.اللهمّ أنت منزل الكتاب سريع الحساب هازم الأحزاب، أسألك الرّحمة في الدّنيا والآخرة يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلني من عبادك الصالحين، واجعلني من عبادك الّذين يخشون عذابك، ويرجون رحمتك ومغفرتك ورضاك يا ربّ العالمين، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء مستجاب كالبرق لقضاء الحاجة

سيتمّ في الآتي تقديم دعاء مستجاب كالبرق لقضاء الحاجات بإذن الله تعالى، حيث أنّ الدّعاء من أعظمّ العبادات وأجلّ القربات عند الله تبارك وتعالى، وعلى المسلم الإكثار من الدّعاء ليقضي الله تعالى حاجاته ويعطيه ما يتمنّى، والدّعاء هو:

  • اللهمّ يا مفرّج الكروب، ويا مسهّل الشّديد ومليّن الحديد، أسألك أن تفرّج عنّي الهموم والأحزان، وحقّق لي ما تمنّاه قلبي يا ربّ العالمين، اللهمّ اقضِ لي حاجتي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ أنت قاضي الحاجات أسألك أن تقضي حاجاتي الملحّة، واهدني وارزقني يا ربّ وأكرمني من فضلك، أنت أكرم الأكرمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ أسألك أن تقضي حاجتي، وترزقني الزوج الصالح الّذي يعينني على الطّاقة، وأسألك أن تهبني منه الذرية الطيبة الصالحة، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

بعد تقديم دعاء مستجاب في نفس اللحظة قد يبحث البعض عن أدعية لقضاء حوائجهم الصعبة في نفس اليوم، ولا بدّ من التنويه على أنّ الأقدار هي بيد الله عزّ وجلّ، يغيّرها من حالٍ إلى حال بما شاء، ولعلّ خير ما يدعو به المرء راجيًا الإجابة السريعة هو ما ورد في المأثور من أدعية الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- في قضاء الحوائج، وهي ما سيتمّ ذكرها فيما سيأتي:

  • دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك…
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

شروط استجابة الدعاء

لإجابة الدعاء العديد من الشّروط الّتي ينبغي للمسلم أخذها بعين الاعتبار، ليقبل الله تعالى دعاءه ويستجيب له، ونذكر من الشّروط الآتي:

  • أن يخلص المرء لله تعالى وحده أثناء الدّعاء.
  • أن يكون الدّعاء على نهج القرآن ونهج النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم.
  • أن يثق المرء بالله -تبارك وتعالى- ويوقن بالإجابة ويحسن الظنّ به سبحانه.
  • أن يحضر القلب مع الرغبة عند الدّعاء والمناجاة.
  • أن يكون الدّعاء خاليًا من الإثم والقطيعة والشّرك والاستعانة بغير الله.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر مكتوب 2024