وش اقوى قبيله في العالم

وش اقوى قبيله في العالم

وش اقوى قبيله في العالم

بداية يجب علينا معرفة تعريف مصطلح القبيلة فقد وجد تعريف القبيلة في كتب علم الاجتماع على أنها عبارة عن مجموعة من الأفراد تتجمع في منطقة جغرافية واحدة ينتمون  بصلة قرابة الدم فجميعهم ينتمون إلي جد أكبر، وتختلف القبائل في شدتها وقوتها علي حسب الظروف المحيطة من بيئة جغرافية وغيرها فسكان الصحاري نجدهم أشد قسوة وقوة لاعتيادهم علي قلة الماء والطعام علي عكس قبائل تعيش في منطقة البراري وتوافر سبل المعيشة.

بعد القيام بالعديد من الأبحاث لمعرفة وش اقوى قبيله في العالم تم تحديدها، و تُسمي قبيلة  “البشتون”، والتي اعتبرت من أقوي وأكبر القبائل الموجودة في العالم، حيث يستوطن قبائل البشتون في غرب باكستان وشرق ووسط أفغانستان، يوجد فروع لها في (المملكة العربية السعودية_إيران_الأمارات_أمريكا_كشمير).

يبلغ تعداد هذه القبيلة في العالم حوالي 45 مليون نسمة موجودين في شتى بقاع العالم، وكانت تلك القبيلة هي الإجابة عن سؤال أقوى قبيلة في العلم لأن هذا القبيلة تعتبر  من أكثر القبائل محافظه علي عاداتها وتقاليدها الخاصة، فرجالها أهل نخوه وشجاعة ونجدة للمظلوم، ونجد أن هذه القبيلة أقرب في صفاتهم الجسمانية والخُلقية إلي قبائل العرب، فأفرادهم نجدهم أصحاب أكتاف عريضة مع قوة كبيرة مع غلظة في الشكل وكذلك ضخامة حجم أجسامهم، وتجد منهم من يمتلك البشرة البيضاء أو السوداء.

اكبر قبائل العرب قديما

عند البحث في تاريخ العرب وبمتابعة العديد من المصادر الموثوقة نجد أن القبائل العربية كان منشأها الأصلي هو منطقة شبه الجزيرة العربية والذي زاد عدد القبائل الموجودة فيها مع قلة الموارد الضرورية للمعيشة من مأكل ومشرب مما اضطر عددٌ من القبائل إلي الهجرة مثل قبائل بني عريب التي هاجرت إلى جبال سرة إلي أن وصلت اليمن واستقرت بها، وكذلك بنو قيدار التي هاجرت إلي الشام واستوطنت فيها، وعدد آخر من القبائل هاجرت أيضا إلي مناطق مختلفة وأقامت بها حضارات، لذا عند الإجابة عن سؤال ما هي اكبر قبائل العرب نجد أنها كانت قبيلة بني تميم والتي يرجع أصل نسبها إلى تميم بن مرّ بن إدّ بن طابخة بن إلياس بن مضر والتي فرعت أربع بطون: وهي حنظلة، عمرو، سعد، وكذلك الرباب، وجُمعت تلك البطون في بيت شعري واحد حيث قيل:

“يعد الناسبون إلي تميم …… بيوت المج أربعة”

“يعدون الرباب وآل سعد …… وعمروا ثم حنظلة الكراما”

وقد جُمعت أنساب القبائل العربية التي كانت تعيش في شبه الجزيرة العربية في معجم واحد مع ذكر أنساب القبائل و بعض صفات هؤلاء القوم التي تميزوا بها.

اكبر القبائل السعوديه عددا

وبعد معرفتنا وش اقوى قبيله في العالم والتي كانت إجابتها هي قبيلة البشتون، فإننا نجد أن المملكة العربية السعودية هي أشهر المناطق وأكثرها في عدد القبائل من قديم الزمن، ولمعرفة اكبر قبائل السعودية عددا يجب أولا معرفة بعض أشهر هذه القبائل والتي قد بلغ عددها حوالي 72 قبيلة منها:

  • قبيلة بني هاشم: والتي تُنسب القبيلة إلى: عمرو  بن عبد مناف بن قصى بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة. وقد أطلق على عمرو اسم هاشم لكونه يهشم الثريد(الخبز) للحجاج في مكة المكرمة، ومن هذه القبيلة وُلد أفضل خلق الله وهو نبي الله محمد (صلى الله عليه وسلم) فتشرفت تلك القبيلة بهذا الرسول وسبقت قبائل العرب جميعا بركةً لوجود نبي الله فيهم، وتعد من أقدم قبائل العرب أيضًا.
  • قبيلة بني تميم: ونجد أن أصول تلك القبيلة يرجع إلي تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وتسكن في الدهناء وشمال إقليم نجد واليمامة في السعودية، كما تتواجد دولة العراق والكويت وقطر والبحرين.
  • قبيلة عتيبة: تعود أصول هذه القبيلة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، من ذرية إسماعيل بن إبراهيم (عليهما السلام).
  • قبيلة بني قحطان: تحرر من تلك القبيلة التي ترجع إلي الجد الأكبر قحطان وخلف ثلاثة بطون أو ثلاثة قبائل كبيرة وهي سنحان وجنب ورفيدة.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

شروط السفر من مطار دبي 2022

شروط السفر من مطار دبي 2022

شروط السفر من مطار دبي 2022

اين تقع جزيرة صنافير

اين تقع جزيرة صنافير

اين تقع جزيرة صنافير

ما هي مهمة تلسكوب جيمس ويب

ما هي مهمة تلسكوب جيمس ويب

ما هي مهمة تلسكوب جيمس ويب

كم تبعد املج عن جده

كم تبعد املج عن جده

كم تبعد املج عن جده

كم تبعد جازان عن ابها

كم تبعد جازان عن ابها

كم تبعد جازان عن ابها