اجمل دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023

اجمل دعاء عيد الاضحى المبارك مكتوب 2023

اجمل دعاء عيد الاضحى المبارك

تتعدّد الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على تناولها بمناسبة عيد الأضحى المُبارك، وقد جاءت في عدد من الأشكال والصّياغات، أبرزها:

الدّعاء الأولاللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك أن تُبارك لنا في هذه الفرحة، وأن تحفظها لنا في رعايتك لتدوم أعوامًا وأعوامًا قادمة، وأن لا تُفرّق جمع أسرتنا برحمتك يا ذا القوة المتين.
الدّعاء الثّانياللهم في مناسبة عيد الأضحى، أدعوك دعاء الواثق بالإجابة، اللهم أقبلنا في عرفة، واجعل لنا طاعات طيّبة، ودعوات صالحة لا تُرد يا ربّ العرش العظيم، بارك لنا وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
الدّعاء الثّالثاللهم في يوم عرفة، أسألك يا ربّ العرش العظيم، أن تُبارك لنا في هذه الأيّام الطّيبة، وأن تحفظنا في كلّ عيد، اللهم اقسم لنا من خيرات الدّنيا والآخرة، واجعلنا من الفائزين يا ربّنا الكريم.
الدّعاء الرّابعاللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك من واسع الرّحمات، أن تكتب لنا الخير والسّلامة في كلّ خطوة، وأن تجعل لنا من كلِّ همٍّ فرجًا، ومن من كلّ حُزن مخرجًا يا ربّنا العظيم.

اجمل أدعية في عيد الاضحى المبارك

إن الدّعاء في عيد الأضحى هو أحد الأمور المهمّة التي تزيد من بهجة هذه المناسبة، وتبعث على تفاعل إيجابي مميّز بين الأهل والأحباب، وأبرز أدعية في عيد الأضحى:

  • اللهم في عيد الأضحى، أسألك من خير ما سألك به النبيون من قبلي، اللهم ارزقني التوفيق في كلّ أمر، واصرف عن قلبي الشّر والشّرور والخطايا، اللهم لا تُعاملنا بما نحن له أهل، وعاملني بما أنتَ أهله يا ربّنا.
  • اللهم في عيد الأضحى أسألك أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن ترزقني التوفيق في أمور ديني ودُنياي يا خالقي الكريم، اللهم أسألك أن تشدّ من يدي، وأن تربّت على كتفي، فقد ضاقت بي الأحزان يا رب.
  • اللهم في عيد الأضحى، أستودعك فرحة العُمر، اللهم لا تحرمنا من تلك الابتسامة الطّيبة التي تفيض على وجوه ذوينا في تلك السّاعات المُباركة، أسألك أن تحفظها لنا بعين حفظك التي لا تنام.
  • مع نفحات عيد الأضحى الطّيبة، أجوج على نفسي بدعاء الواثق من إجابة الله، اللهم ارحمني برحمتك الواسعة، وأحسن إلى قلبي ألذ أضناه العطش، اللهم ارزقني من الرّزق الحلال، واعصمني بحلالك عن حَرامك يا ربّنا.

اجمل دعاء في عيد الاضحى المبارك مكتوب 

إنّ الدّعاء هو أحد الطاعات التي يحرص المسلم على تناولها في جميع المناسبات، ويتم التركيز على تلك الطّاعة مع مناسبات العشر من ذي الحجّة، وجاءت أجمل صيغة لدعاء عيد الأضحى بالآتي:

اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء أنت شرعت لنا العيد بهجةً وسرورًا فأتمم علينا، وعلى جميع المسلمين فرحة العيد بمنادٍ ينادي في السماء يبشرنا بخير الأيّام التي مرّت علينا، وذلك أنّك أنت الله سبحانك لا شريك لك قد قبلت أعمالنا، وغفرت ذنوبنا وقضيت حوائجنا وأعطيتنا سؤلنا، اللهم اجعلنا من أهل التوحيد والإيمان، ولا تجعلنا من أهل الكفر والطغيان، وهب لنا يا ربنا من لدنك فرجًا ولسائر المسلمين بقدرتك وجبروتك.

دعاء مؤثر في عيد الأضحى المبارك 1444

يتم تناول الأدعية في عيد الأضحى بكثير من الاهتمام، لأن الدّعاء والنّافذة التي يصل منها المُسلم بالله تعالى، وفي ذلك نسرد لكم أجمل أدعية في عيد الأضحى، لعام:

  • اللهم في عيد الأضحى، نحمدك على تمام الفضل، ونستعيذ بكَ من شُرور النّفس، ومن فتنة القبر، وفتنة الدّجال، اللهم أكرمنا بطول العافية والسّلامة، واجعلنا من المقبولين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك في يوم عيد الأضحى المُبارك، أن تحفظ لنا تلك الفرحة، أن تُكرمنا بدوام العافية برفقة الأهل والأحبّة، وأن لا تحرمنا من قُربهم يا ربّ العرش العظيم، أكرمنا ولا تحرمنا يا خالقي الكريم.
  • اللهم في عيد الأضحى، أسألك من خير ما سألك به الحبيب المُصطفى، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم ولا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا ربّنا الكريم، أكرمنا بما أنتَ له أهل.
  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر والشّرور والخطايا والآثام، اللهم لا تجعل حاجتنا إلى أحدٍ سواك يا ربّنا الكريم، ولا تحرمنا من الرزق الطّيب الذي نتقوّى به على طاعتك.

أفضل دعاء في عيد الاضحى المبارك 2023

إنّ نعمة الدّعاء هي من النّعم الطّيبة التي تزيد من ثقة الإنسان المُسلم بنفسه، وتزيد من قُربه بالله تعالى، وتعزيزًا لتلك المناسبة، يتم تناول الأدعية الآتية:

  • اللهم يا خالقي الكريم، اللهم قد أقبلت أيّام عيد الأضحى المُباركة التي تُجبر بها الخواطر، وتَطيب معها السّاعات، وتُشفى بها الجِراح يا ربّنا الكريم، أسألك أن لا تحرمنا من الخير، وأن تفيض علينا بالبركات.
  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، أسألك أن تحفظ لي أهلي ومن أُحب، اللهم أسألك أن تَرعاهم في عين رعايتك التي لا تنام، وأن تُبارك لي ولهم في أيّام عُمرنا يا خالقي الكريم يا رب.
  • اللهم في عيد الأضحى، أحمدك ربّي على تمام النّعم، وأعوذ بكَ من زوال النّعم، اللهم أسألك في عيد الأضحى أن تجعل خير أيّامنا يوم نلقاك، وخير ساعاتنا يوم نلتقي بالحبيب بالمُصطفى في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم في هذه السّاعات المُباركة من عيد الأضحى المُبارك، أسألك يا ربّي الكريم، أن تُبارك لنا في الدّنيا والآخرة، وأن تُبارك لنا في ثواب هذه السّاعات الطّيبة، اللهم أنتَ وليّنا ومولانا يا ربّنا العظيم.

دعاء عيد الاضحى عند الشيعة 1444

يحرص المسلمون من الشيعة على تناول عدد من الأدعية المأثورة في عيد الأضحى بما جاء به المذهب الشّيعي، وفي ذلك نسرد لكم دعاء عيد الأضحى شيعة:

“اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَالْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ وَالرَّاهِبُ، وأنت النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وكرمك وهوان مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وآله، وأسألك اللَّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ ولك الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ ذُو الْجَلالِ والإكرام، بَدِيعُ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ، مِنْ خَيْرٍ أَوْ عَافِيَةٍ أَوْ بَرَكَةٍ أَوْ هُدًى أَوْ عَمَلٍ بِطَاعَتِكَ، أَوْ خَيْرٍ تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ، أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً، أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا والآخرة أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان