ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان 2024

ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان 2024

ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضاناللهم في هذه الليلة المباركة نسألك فعل الخيرات التي تقربنا إليك، ونعوذ بك من فعل المنكرات التي تستوجب غضبك، اللهم نحن عبيدك المذنبون نتوب إليك ونستغفرك فتقبل توبتنا.إلهنا هب لقلوبنا في هذه الليلة من لدنك حنانًا ورحمة، اللهم ارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك، واقسم لنا ما تحول به بيننا وبين الذنوب والآثام، وتعتق رقابنا من النيران في هذه الليلة المباركة يا رب العالمين.
دعاء ليلة الجمعة الأولى في رمضاناللهم أعذنا في هذه الليلة من السوء والشرور، ونعوذ بك اللهم ممّ علمنا، وما لم نعلم، اللهم أعذنا من زوال نعمتك، وفجاءة نقمتك، ولا تسخط علينا يا أرحم الراحمين.اللهم إنّا عبادك المقصرون في عبادتك، سبحانك ما قدرناك حقّ قدرك، فتب علينا يا ربنا واعف عنا لنتوب إليك، واهدنا سواء السبيل، فإنّ من هديت لا مضلّ له يا رب العالمين.
دعاء اول جمعة في رمضان مكتوباللهم يا ربنا في يوم الجمعة المبارك وفي شهر رمضان المبارك نسألك أن نؤتى نصيبًا طيبًا من التقى والعفو والغنى والعفاف والهدى وحسن الختام، برحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا، واقسم لنا أن نعمل صالحًا لآخرتنا، اللهم وأعذنا في هذه الدنيا من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء، واجعل لنا حياتنا زيادة من الخيرات، وموتنا راحةً من الشر والبلايا يا رب العالمين.

ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان

يعيش المسلمون في أول ليالي أيام الجمعة من شهر رمضان المبارك في رحاب الطاعات والعبادات، ولعلّ خير ما يقوم به المسلمون من الطاعة هو الدعاء، لذا لا بدّ من تقديم ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان فيما يأتي:

  • اللهم إنّها ليلة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك نسألك الرحمة والغفران لنا ولأحبتنا وأهلينا والمسلمين أجمعين ، اللهم تقبّل منّا صالح الأعمال واصرف عنا سيئها وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا يا ربنا فيها من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • إلهنا في هذه الليلة المباركة، نسألك بأنّك أنت الله الواحد الأحد أن تغفر لنا وترحمنا، اللهم بارك لنا في أنفسنا واهدنا سواء السبيل، واجمعنا مع من نحبّ على أعتاب جناتك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة نسألك فعل الخيرات التي تقربنا إليك، ونعوذ بك من فعل المنكرات التي تستوجب غضبك، اللهم نحن عبيدك المذنبون نتوب إليك ونستغفرك فتقبل توبتنا.
  • إلهنا هب لقلوبنا في هذه الليلة من لدنك حنانًا ورحمة، اللهم ارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك، واقسم لنا ما تحول به بيننا وبين الذنوب والآثام، وتعتق رقابنا من النيران في هذه الليلة المباركة يا رب العالمين.

دعاء ليلة الجمعة الأولى في شهر رمضان

كذلك لا بدّ من تقديم المزيد من ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان لعام فيما يأتي:

  • إلهي في ليلة الجمعة الأولى من شهر رمضان المباكر أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وجلاء حزني، ونورًا لروحي يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الليلة الفضيلة أرجو رحمتك الواسعة التي وسعت ملكوت السماوات والأرض، فلا تكلني يا ربّ إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي ديني وشأني كلّه، عليك توكلت يا ربّ فأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم أعذنا في هذه الليلة من السوء والشرور، ونعوذ بك اللهم ممّ علمنا، وما لم نعلم، اللهم أعذنا من زوال نعمتك، وفجاءة نقمتك، ولا تسخط علينا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا عبادك المقصرون في عبادتك، سبحانك ما قدرناك حقّ قدرك، فتب علينا يا ربنا واعف عنا لنتوب إليك، واهدنا سواء السبيل، فإنّ من هديت لا مضلّ له يا رب العالمين.

دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب

بعد تقديم ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان لا بدّ من تقديم دعاء ألو جمعـة في رمضان مكتوب فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم في هذه الجمعة المباركة من الشهر المبارك نسألك بلوغ ساعة الإجابة، لندعوك ي ربنا وتستجيب لنا، بأن تغفر لنا ما تقدّم وما تأخر من ذنبنا، وأن ترحمنا وتعفو عنا، اللهم ونسألك الفرج لكل الهموم، والاستجابة لما نتلوه من الأدعية، والشفاء من كلّ الأمراض والأسقام، والغفران يا ربنا بواسع عفوك عن كلّ الذنوب، ونعوذ بك اللهم من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم والفقر والتردي، اللهم أعنّا في هذا الشهر الكريم على الصيام والقيام وغضّ النظر وحفظ اللسان، وارحم شقاوتنا أجمعين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

دعاء جمعة رمضان

ندرج لكم أجمل أدعية يوم الجمعة في شهر رمضان فيما يأتي:

  • اللهم يا ربنا في يوم الجمعة المبارك وفي شهر رمضان المبارك نسألك أن نؤتى نصيبًا طيبًا من التقى والعفو والغنى والعفاف والهدى وحسن الختام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا، واقسم لنا أن نعمل صالحًا لآخرتنا، اللهم وأعذنا في هذه الدنيا من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء، واجعل لنا حياتنا زيادة من الخيرات، وموتنا راحةً من الشر والبلايا يا رب العالمين.
  • اللهم قنا في هذا اليوم المبارك شح أنفسنا، واجعلنا من المفلحين والهداة المهتدين، بأن تحبب الإيمان إلى قلوبنا وتزينه فيه، وأن تكره الفسوق والعصيان في قلوبنا واجعلنا يا ربنا من الراشدين.
  • إلهنا في هذا اليوم المبارك من الشهر المبارك أسألك الهداية لما اختلف فيه من الحق بإذنك، وأسألك أن أؤتى من الحكمة التي من أوتيها فقد نال خيرًا عظيمًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أجمل أدعية ليالي رمضان مكتوبة ومستجابة

المزيد من أجمل ادعية عن ليلة اول جمعة من رمضان وغيرها من الليالي المباركة من ربوع المأثور من دعاء الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى نقدمها لكم فيما يأتي:

  • “رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي”.
  • “اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي”.
  • “اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك”.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان 2024 مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

دعاء بداية شهر شعبان كامل

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

اذكار يومية في رمضان مكتوبة 1445

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان كريم 2024 اللهم بلغنا رمضان