غوغل تطلق تحديث جديد لحذف البيانات الشخصية من محرك البحث

غوغل تطلق تحديث جديد لحذف البيانات الشخصية من محرك البحث

تقدم غوغل خدماتها لملايين من المستخدمين حول العالم، ومحرك البحث غوغل يعتبر هو الأكثر شهرة. تتضمن استخدام محرك البحث الاحتفاظ ببعض البيانات الخاصة بالمستخدم، وذلك بهدف تقديم نتائج بحث ذات صلة بشكل أكبر. فعندما تبحث عن أمر معين، يتم إصدار نتائج بحث تتناسب مع اهتماماتك وموقعك الجغرافي، عمرك الحالي، جنسك سواء ذكر أم أنثى وما إلى ذلك. تقوم جوجل أيضًا بالاحتفاظ ببعض البيانات وتخزينها في الخوادم الخاصة بها من لفهم احتياجاتك وعرض الإعلانات التجارية التي تتناسب معك.

إلى جانب ذلك، يقوم محرك البحث غوغل بحفظ عبارات البحث التي تقوم باستخدامها في كل مرة. فإذا قمت بالبحث عن موقع مطعم معين أو شركة أو لعبة على الإنترنت، سيتم الاحتفاظ بهذه الكلمة أو العبارة في تاريخ عمليات البحث التي قمت بها. عند العودة للبحث في جوجل باستخدام نفس الكلمة، ستجد أنها محفوظة في سجلات البحث الخاصة بك، وسيقترح جوجل الجزء المتبقي من عبارة البحث.

المزيد من الخصوصية

إطلاق جوجل للتحديث الأخير ساهم في إعطاء المستخدمين المزيد من الخصوصية في الاستخدام. فهذه الخاصية تساعدك على حذف بعض البيانات التي يتم تخزينها في محرك البحث. هذا الميزة مفيدة للغاية للمستخدمين العرب وتسمح لك بحذف كلمات وعبارات البحث التي قمت باستخدامها سواء من على التطبيق أو متصفح الإنترنت.

هذا يسمح للمستخدمين بالبحث عن بعض الكلمات وعبارات البحث والتي تعتبر مُقيدة بسبب القوانين أو الأعراف مثل كلمة كازينو أو قمار أو غير ذلك. فلقد تعرض أحد المواطنين في إيران للمسائلة القانونية من شرطة الأخلاق بسبب البحث عن كلمة تُعتبر مخالفة للقوانين والأعراف والتقاليد على محرك البحث جوجل.

مع ميزة حذف البيانات الشخصية من محركات البحث، لن يتم ربط هويتك أو موقعك الجغرافي مع كلمات البحث التي تهتم بها. يمكن للمستخدمين من الشرق الأوسط والدول العربية استخدام عبارات بحث مثل كازينو YYY اون لاين على محرك البحث جوجل دون الربط بين هوية المستخدم و عبارة البحث هذه. فليس هناك علاقة بين عبارة البحث وشخصك أو محل إقامتك وذلك لأنك قمت بحذف البيانات الخاصة بك من محرك البحث، وهذا يوفر القدر الكبير من الخصوصية لجميع المستخدمين.

خاصة حذف البيانات الشخصية في غوغل

تعمل شركة جوجل العالمية بشفافية فيما يخص كيفية التعامل مع البيانات. فعند الحصول على حساب جوجل، وقبل البدء في عمليات البحث، يجب عليك الموافقة على الشروط والأحكام والتي تعرض للمستخدم نوعية البيانات التي يتم الاحتفاظ بها من قِبل غوغل وكيفية تخزينها.

يمكنك الآن من خلال الاطلاع على سياسية الخصوصية في جوجل معرفة نوعية المعلومات التي يتم جمعها والأسباب التي تدفعهم لذلك وكيفية إدارة هذه المعلومات. البيانات والمعلومات يتم الاحتفاظ بها وتخزينها لفترات زمنية مختلفة وفقًا لأهميتها.

تأكيدًا على توفير الخصوصية للمستخدمين، أطلقت غوغل تحديث جديد لمحرك البحث حيث تم تسهيل قيام المستخدمين بحذف بعض البيانات الشخصية من محرك البحث. يكون ذلك من خلال مربع جديد يظهر في محرك البحث ويسمح لك بحذف بعض البيانات بشكل سريع ونهائي. على سبيل المقال، يمكنك حذف عنوان بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك المحمول، عنوان محل الإقامة وما إلى ذلك. سيقوم التحديث أيضًا بإرسال إشعارات لك في حالة تضمنت نتائج البحث أي معلومات أو بيانات خاصة بك.

قيامك بحذف البيانات الشخصية من محرك البحث جوجل سيكون بشكل تام ونهائي، وتلتزم جوجل بحذف هذه البيانات من كافة الخوادم الخاصة بها. من ناحية أخرى، تشير بعض المواقع العالمية المتخصصة في شؤون التكنولوجيا أن عملية حذف المستخدم للبيانات الخاصة به في جوجل لا تعني بالضرورة حذف هذه البيانات من شبكة الإنترنت بشكل كامل. فهذه العملية لا تتضمن حذف بياناتك من مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، ولكن عليك حذف البيانات من كل موقع إلكتروني أو منصة تواصل اجتماعي بشكل منفصل.

أطلقت غوغل أيضًا ميزة البحث الآمن والتي تكون مسؤولة عن تعتيم الصور الغير مناسبة بشكل افتراضي. فعند الاطلاع على نتائج البحث في قسم الصور من جوجل، لن يتم عرض الصور الإباحية والصور الفاضحة وصور القتلى وغير ذلك من الصور الدموية بشكل تلقائي، وهو ما يعتبر خاصية مثالية عند استخدام الأطفال لمحرك البحث. إذا كنت ترغب في مشاهدة هذه الصور، يمكنك الضغط على خيار عرض الصور. تتيح غوغل أيضًا خيار تعطيل هذه الخاصية بما يتيح لك عرض الصور مهما كانت النتائج فاضحة، ولإعادة تفعيلها عليك تحديد خيار التشغيل مرة أخرى من قسم الإعدادات. 

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

ليلة الاسراء والمعراج تاريخ اي يوم 2024

ليلة الاسراء والمعراج تاريخ اي يوم 2024

ليلة الاسراء والمعراج تاريخ اي يوم 2024

لماذا لا تحمل النباتات ازهارا على مدار السنه

لماذا لا تحمل النباتات ازهارا على مدار السنه

لماذا لا تحمل النباتات ازهارا على مدار السنه

ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات

ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات

ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات

وظيفة الخلايا الحارسة في أوراق النبات هي

وظيفة الخلايا الحارسة في أوراق النبات هي

وظيفة الخلايا الحارسة في أوراق النبات هي

كيفية تطوير الذات

كيفية تطوير الذات

كيفية تطوير الذات