كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة

كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة

كلمات عن فلسطين تبكي لها العيونسامحينا يا فلسطين التي كُتب تاريخيها بالدّم والنّار، يا فلسطين الجريحة التي علّمت العالم معنى الصّبر، ومعنى النّضال، يا فلسطين التي علّمت النّاس معنى الموت فداءً للمجد والأوطان.
كلمات عن فلسطين مؤثّرةسامحينا يا فلسطين الجريحة يا مهد الدّيانات ويا وصيّة رسول الله الكريم، سامحينا على ما نحن فيه من العجز، فنحن الغارقون بدموعهم وأنتِ البطلة المنصورة في كلّ معركة ومُناورة.
خاطرة عن فلسطين لقد قدّر الله لفلسطين العربيّة أن تكون مدرسة عظيمة يتعلّم على يديها الجنود والأبطال، وتُصنع بين حُدودها العقول والخامات والروايات والقصص والحكايات، سوف تبقى فلسطين بوصلتنا الحقيقة وقضيّتنا الأولى.
كلمات عن القدس الجريحة إنّ لنا في بيت المقدس قصصًا وحكايات، إنّ لنا فيه المسرى والاجتماع، ولنا فيه الشّعر والنّثر والروايات، فكيف لنا أن نشعر بالفرح والقدس الجريحة لا تزال في أسرها بين قبضان الظّلم والطّغيان.

كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة

فيما يلي يتم المُرور على مجموعة واسعة من أحلى عبارات حزينة عن فلسطين الجريحة بالتّزامن مع حملات العدوان الصّهيوني التي لم تنته:

  • فلسطين الجرح والقضية، فلسطين الوجع العميق الذي لم يعرف السكينة يومًا، نسأل الله أن يكون لأهلها في كلّ مكان وأن يدفع عنهم البلاء والشّقاء، وأن يكون عونهم ونصيرهم في كلّ موعد.
  • إنّ القلوب العربيّة النّقيذة لا بدّ لها وأن تبض حُبًا لفلسطين فهي البلاد الجريحة التي خصّها الله بآيات الجَمال، وهي الضّحية التي تآمر الشرق والغرب على أوجاعها منذ سنوات وسنوات، لكِ الله يا فلسطين.
  • إنّ فلسطين الحبيبة لا تحتاج إلى العَون من أحد فهي البلاد التي خلقها الله تعالى لتكون مدرسةً في تعريف الشّهادة، في تعريف البطولة والمجد والتضحية والفداء، لكِ الله يا فلسطين الجريحة.
  • إنّ جُرح فلسطين النّازف هو وصمة العار الحقيقة التي سوف تبقى تُلاحق أمجادنا العربية المزيّفة عامًا بعد آخر، لكِ الله يا وصيّة رسول الله وعهدة الخليفة العادل، لكِ الله يا يتيمة الأبوين.

كلمات بالإنجليزي عن فلسطين

يتم طرح العديد من الكلمات باللغة الإنجليزية عن فلسطين وقضيّتها الكبيرة لتصل إلى جميع الناس حولَ العالم، وجاءت في الآتي:

العبارة بالإنجليزيالعبارة بالعربي 
Palestine is the caring child who was abandoned by her older brothers. It is the country whose rights were lost and for which blood was shed year after year.إنّ فلسطين هي تلك الطّفلة الحنون التي تخلّى عنها اخوتها الكِبار، هي تلك البلاد التي ضاعت حقوقها ونزفت من أجلها الدّماء عامًا بعد آخر.
Palestine, the citadel of steadfastness that taught humanity the true meaning of patience, defiance, and resistance. Forgive us for the extent of our disappointment and negligence.فلسطين يا قلعة الصّمود التي علّمت البشريّة المعنى الحقيقي للصبر والتحدّي والمقاومة، سامحينا على حجم الخذلان والتقصير.
Sad are those lands that the East and West abandoned and left hostage in the hands of the most brutal groups. All the love for patient Palestine, and shame and disgrace to the Zionist killers.حزينة تلك الدّيار التي تخلّى عنها الشّرق والغرب، وتركحوها رهينة بيد أعتى الجماعات الوحشيّة، كلّ الحُب لفلسطين الصّابرة، والخزي والعار للقتلة الصهاينة.

عبارات عن فلسطين مؤثرة

تتعدّد العبارات الحزينة التي تناولت هذه البلاد الحزينة التي لم تعرف السّلام يومًا، وفي ذلك يُشار إلى مجموعة العبارات التّالية:

  • آهٍ من حجم الحُزن والالم يا بلاد الأنبياء ويا حاضرة الأمم والأديان ومهد رسالات السّماء، نسأل الله أن يدفع عنكٍ البلاء وأن يكون لكِ يا فلسطين، فقد داقت بنا الخيارات وتاهت بعروبتنا الطّرقات.
  • سوف تبقى بوصلتنا فلسطين الجريحة التي تآمر الشّرق والغرب على سرقتها منّا، فهي الطّفلة الجريحة التي تستحقّ ان تفنى من أجلها أجيال وأجيال، نسأل الله أن يدفع عنكم يا أهل فلسطين.
  • لم يخجل الغرب من دعم الاحتلال عامًا بعد آخر، بينما تتراكض جحافل الحكومات العربية للاختباء خلف تصريحات واهية أمام هذا الجرح العربي الكبير، فنسأل الله أن يكون لأهل فلسطين وأن يدفع عنهم ظلم الطّغيان.
  • سلامُ على تلك الدّيار الطّيبة التي تختصر بين حجارتها الحُب والسّكينة والسّلام، وعلى الرغم من ذلك لم ترى يوما سلامًا، سلامًا يا فلسطين الجريحة التي استودعنا أمرها لله تعالى.

شعر عن فلسطين الحزينة 

وقفد عبّر الشّعراء عبر أجيال وأجيال عن حُزنهم وعجزهم وحُبذهم لأرض فلسطين الجريحة، وفي ذلك يتم الإشارة إلى قصيدة حزينة عن فلسطين، جاءت في الآتي:

فلسطين صبراً إنّ للفوز موعدَا.. فإلا تفوزي اليوم فانتظري غدَا
ضمان على الأقدار نصر مجاهد.. يرى الموت أن يحيا ذليلاً معبدَا

إذا السيف لم يسعفه أسعف نفسه.. ببأس يراه السيف حتماً مجردَا
يريدون ملكاً في فلسطين باقياً.. على الدهر يحمي شعبهم إن تمردَا

يديرون في تهويدها كل حيلة.. ويأبى لها إيمانها أن تهودَا
لهم من فلسطين القبور ولم يكن.. ثراها لأهل الرجس مثوى ومرقدَا

كلام عن فلسطين والقدس 

تحظى مدينة القدس باهتمام عالمي عربي عن كونها واحدة من أبرز المُدن التاريخيّة التي ترتبط بذاكرة الإنسانية، وفي ذلك يُشار إلى أجمل كلام في الآتي:

كلام عن فلسطين والقدس سوف تبقى قدسنا عربيّة على الرّغم من جميع مُحاولات التهويد والضّغوط الاستعماريّة، سترفضكم حجارتها وترابها وصخرها ومائها، لله أنتِ يا قدس.سوف تبقى المقاومة الشّعبية حاضرة في كلّ أزقة فلسطين حتّى يعود الحق إلى أهله، هي معادلة البقاء التي لن تعلموها لأنّكم دُعاة باطل، وللباطل جولة، وللحق جولات.سوف تعودين لنا يا قدسنا الشّريف، يا مسرى الحبيب المُصطفى، يا وصيّة الخلفاء، ويا عهدة الصّالحين، سامحينا على هذا العجز الذي يفيض في قلوبنا مع كلّ إشراقة شمس.سوف تبقى فلسطين صامدة بقدسها وغزّتها وضفّتها، سوف تبقى مُدنها صامدة مهما تكالبت عليها الأمم لأنّنا دُعاة حق، والحق موعدنا مع الله حتّى نلقاه.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

كيفية تطوير الذات

كيفية تطوير الذات

كيفية تطوير الذات

تأثير الألعاب الإلكترونية على الدماغ

تأثير الألعاب الإلكترونية على الدماغ

تأثير الألعاب الإلكترونية على الدماغ

من هو الصحابي الذي كان يرد السهام عن الرسول في أحد

من هو الصحابي الذي كان يرد السهام عن الرسول في أحد

من هو الصحابي الذي كان يرد السهام عن الرسول في أحد

كم عدد لترات الدم في الجسم البشري

كم عدد لترات الدم في الجسم البشري

كم عدد لترات الدم في الجسم البشري

شروط الرقية المشروعة هي

شروط الرقية المشروعة هي

شروط الرقية المشروعة هي