خواطر عبارات عن الحياة القاسية مكتوبة

خواطر عبارات عن الحياة القاسية مكتوبة

خواطر عبارات عن الحياة القاسية

مجموعة من أقوى الخواطر عن الحياة القاسية، والتي نعبر من خلالها عما نشعر به عندما نتأمل ما نعانيه في هذه الحياة من هموم ثقيلة جدًا، وهي كالتالي:

  • إن أقسى ما في هذه الحياة أن يشعر الإنسان وهو وحيد بمشاعر الهم والحزن، والتي تروح ضحيتهما القلب والبدن معًا.
  • إننا نواجه في هذه الحياة العديد من الظروف القاسية التي لا نستطيع أن نخبرها لأحد، لذا عندما تجدون إنساناً قد تغير فلا تحكموا عليه قبل أن تعرفوا السبب.
  • إن هذه الدنيا توجه لنا باستمرار مشاعر الألم والحزن، إنها لا ترحم أحداً، وتتعمد القسوة في معاملتنا وكأن لها معنا ثأراً قديماً لا ينتهي مهما تعذبنا.
  • سبحان الله، فقد جعل لكل إنسان مصادر للفرح والسعادة، كما جعل له أسبابًا للحزن والألم والأوجاع، هذه سنة الله في الحياة أن تكون رائعة أحيانًا وقاسية أحيانًا أخرى.
  • لقد أصبحت الحياة صعبة وقاسية لدرجة لا يمكن وصفها، أنا الآن أمر بأصعب لحظات حياتي، والتفت حولي فلا أجد أحدا من أحبابي فتزداد على الصعوبة.

خواطر عن الحياة القاسية مؤثرة

يبحث العديد من الناس عن أجمل الخواطر التي تكون قادرة على التعبير عن الحياة القاسية، فتؤثر على من يقرأها ويسمعها وهذه باقة من الخواطر فيما يلي:

الخاطرة الأولىأشعر أن الحياة على منافسة مع أحد ما ضدي، فهي لا تتوقف عن قسوتها، بل تشتد علي كلما تألمت أكثر، ولا أدري إلى متى أستطيع التحمل.
الخاطرة الثانيةعندما تلقيك الحياة في أحد وديانها، وقد تمكنت منك، فإنك لن تجد القاع أبدًا، بل ستظل تهوي حتى تستسلم تمامًا، هكذا هي الحياة قاسية جدًا.
الخاطرة الثالثةعندما تجد إنسانًا يعتزل الناس ويبكي دون سبب، ويؤثر الصمت على الكلام، فاعلم أن الحياة أصبحت قاسية جدًا معه، قاسية لدرجة لم يعد يفهمها أو يتقبلها.
الخاطرة الرابعةقد يكون الشيء الوحيد الذي يهون علينا الحياة القاسية هم الأصدقاء الحقيقون، ورغم أنهم نادرون هذه الأيام، إلا أنهم دائمًا هناك بانتظارك لمساعدتك.
الخاطرة الخامسة نمر في حياتنا بالعديد من المراحل القاسية جدًا والمؤلمة، ولكن ليس لنا حل سوى الصبر، فالأوقات الصعبة ستمر لا محالة، والضوء ينتظرنا في آخر هذا الطريق الحالك.

خواطر عبارات عن الحياة القاسية مكتوبة

عدد من الخواطر القوية والمؤثرة والمكتوبة التي نقدمها لكم عن الحياة القاسية والجاهزة للمشاركة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وهي كالآتي:

خواطر عبارات عن الحياة القاسية مكتوبة إذا حاولت أن أصف ما أمر به الآن وما أشعر به من هذه الدنيا القاسية بالكلمات فإنني لن أفلح أبدًا، ولن أجد منها ما يعينني على وصف ما أشعر به بدقة.كلما كبرت بالعمر عامًا تزداد قساوة الدنيا أعوامًا، ولا أدري إلى أي حد تستطيع أكتافي أن تحمل الهموم، فقد باتت ثقيلة جدًا منذ سنين مضت.لشدة قساوة الدنيا فإنها لا تعطيك الفرصة لتتوقف وتبكي على ما أصابك منها، بل إن عليك مواصلة المسير وحمل الهموم على أكتافك رغم كل هذا.أمست الحياة قاسية وصعبة جدًا أكثر بكثير مما أحتمل، ولكن للأسف ليس هناك وقت حتى ليشتكي الإنسان من هذا، فقط عليك التحمل ومواصلة الطريق.ألا يشعر أحد آخر بأن الحياة باتت أكثر قسوة مما نظن، أنها تمادت أكثر بكثير مما يجب أن تكون عليه، لم أتوقع هذا، أنا لا زلت في صدمة منذ وقت طويل.

عبارات حزينة عن الحياة القاسية

من أجمل ما نشاركه مع الأحباب والأصحاب هي العبارات الحزينة التي تعبر لهم عما نمر به من أوقات صعبة في هذه الحياة القاسية التي لا ترحم أحد، وهي كما يأتي:

  • سيصل بك الحزن ذات يوم إلى نقطة لا تعود تعرف عندها سبب حزنك، هذا ما أمر به الآن، مجرد حزن مستمر بلا سبب يشعر به القلب والروح معًا.
  • إن الحياة قاسية جدًا، وستفعل المستحيل حتى تتسبب في سقوطك، وكأن شغلها ومهمتها هي أن تؤلمك، ومن ينجح هو ليس من لا يسقط بل من يستطيع الوقوف دائمًا.
  • الحياة قاسية ومؤلمة، وقد نتغلب عليها ببعض الصبر والتوكل الصادق على الله سبحانه وتعالى، إنه قادر عليها وقادر على أن يفرج جميع همومك.
  • لم أعد أطيق الاستيقاظ من النوم صباحًا ومواجهة هذه الحياة القاسية، أصبحت أفضل الهرب، العزلة والابتعاد عن الناس بقدر ما أستطيع.
  • نحن لا نخشى الحياة بل نحبها ونحب أن نضحك ونحب أن نشارك الناس الفرح، ولكن صدقوني أن الحياة أصبحت أكثر قسوة من أن تسمح لنا بهذا.

خواطر عن الحياة الصعبة

إن المتأمل في هذه الحياة الصعبة والقاسية تدور في ذهنه العديد من الخواطر حولها لذا فإننا نحرص على أن نجمع لكم أجمل هذه الخواطر فيما يلي:

الخاطرة الأولىلا يمكن للحياة أن تزداد صعوبة أكثر من هذا، فالذي أعيشه الآن من الآلام لا أعرف أحد عاشه قبل هذا ولا أظن أنني سأجد من يعيشه بعدي.
الخاطرة الثانيةالحياة الصعبة هي مصير كل إنسان يريد أن يحقق أحلامه، هي عثرات على الطريق تجعلك أقوى وأكثر صبرًا على الآلام لتستحق النجاح أخيرًا فاصبر.
الخاطرة الثالثةالحياة تزداد صعوبة كلما مررت بهذه المشاعر السيئة كالفقد والندم والألم والحسرة والأحزان، ونحن لا نتوقف عن العيش في هذه المشاعر بسبب طيبة قلوبنا.
الخاطرة الرابعةأعرف أن الحياة جديلتين، خيطين ينسجانها معًا، أحدهما هو الدمع والآخر هو الابتسام، وكل ما علينا أن نستخدمهما بحكمة لنصنع أفضل وشاح يمثل قصتنا.
الخاطرة الخامسة رغم أن الحياة صعبة جدًا وقاسية بشكل لا يتصوره عقل، ولكنني سأصبر عليها وأجملها بالعمل والأمل الذان لا ينقطعان أبدًا من قلبي.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

خواطر عن شبة النار مكتوبة

خواطر عن شبة النار مكتوبة

خواطر عن شبة النار مكتوبة

شعر عن غروب الشمس والحب

شعر عن غروب الشمس والحب

شعر عن غروب الشمس والحب

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر لقاء بعد فراق مكتوبة

خواطر لقاء بعد فراق مكتوبة

خواطر لقاء بعد فراق مكتوبة