خفف عن الناس ما يلقون من ألم

خفف عن الناس ما يلقون من ألم

من قائل خفف عن الناس ما يلقون من ألم

قبل الخوض في تقديم خواطر وعبارات عن خفف عن الناس ما يلقون من ألم لا بدّ من بيان من قائل هذه الكلمات، حيث كتب هذه الكلمات الشاعر السوري جهاد جحا، والذي ولد في مدينة دمشق وترعرع فيها، وقد قال في قصيدته:

خفّف عن النّاس ما يلقون من ألمِ
فإنْ عجزتَ فأخرجْ طيّب الكلمِ

و انسُج من الفأل أثواباً لتفرحهم
و كُنْ كنورٍ لهم في أحلك الظُّلَمِ

لا يُسعدُ النّاسَ في قولٍ وفي عملٍ
إلّا امرؤٌ طيّب الأخلاق و الشّيمِ

خواطر خفف عن الناس ما يلقون من ألم

وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل خواطر خفف عن الناس ما يلقون من ألم:

  • تزخر حياتنا بالظروف القاسية التي من شأنها أن تكسر مجاديفنا، وأن تعكر صفونا، وأن تزعزع سعادتنا واستقرارنا، ولكنّ في نهاية نفق هذه التراكمات المظلم ثمّة نورٌ يسطع مصدره الأمل بالله، وكيف لا يكون الأمل كبيرًا بالمولى سبحانه وتعالى، وهو القائل في كتابه الكريم: {إنّ مع العسر يسرًا * ثمّ إنّ مع العسر يسرا}.
  • إنّ السعادة التي نبحث عنها في أحلك فترات حياتنا تختبئ داخلنا، فلا يمكن لأيّ شيءٍ في الحياة أن يسرق الساعدة منّا مهما جارت علينا الظروف، ولكنها تكون محتجزةً بداخلنا، ومفتاح تحريرها هو الرضا والأمل بالله.
  • إنّ الهموم تنهال على قلوب النّاس كما لو كان ظلاماً دامساً، ولكن لا بدّ لهذا الظلام أن ينقشع، وأن تشرق الشمس من بعده لتنير قلوبهم وأرواحهم بالأمل والسعادة، فخفّف اللهمّ ثقل الهموم والآلام في قلوب من نحبّ وارزقهم بهجةً لا مثيل لها يا ربّ العالمين.
  • ما دامت نبضات القلب مستمرّة فلا بدّ لليل أن ينجلي وأن يشرق الصبح على من آلمه ظلام الليل الحالك، اللهم بكلّ اسمٍ هو لك نسألك التخفيف من الآلام في قلوب أحبتنا والناس أجمعون.
  • إنّ الهمــوم المنهمرة على قلوب العالمين لا بدّ لها أن تنجلي بإذن الله ربّ العالمين، فيا من بيده مقادير السماوات والأرض اقسم لكلّ موجوع ومهموم الفرج القريب الجميل يا رب العالمين.

عبارات خفف عن الناس ما يلقون من ألم

المزيد من عبارات خفف عن الناس ما يلقون من ألم نقدمها لكم فيما يأتي:

  • حاشى لله -عزّ وجلّ- أن يرى عبدًا ضائعًا ومهمومًا التجأ إليه ويتركه، فالتجؤوا إلى من بيده مقاليد كلّ شيء، عسى أن تنالوا فرجًا قريبًا عاجلًا غير آجل.
  • لا بدّ للهموم أن تزول بالتقّرب من الله عز و جل والتضرّع بالدعاء إليه، فإنّ الله يحبّ أن يدعوه العبد ويناجيه، فخفّف يا ربّ الهموم والآلام من قلوب النّاس أجمعين.
  • في كلّ دورة حياة لا بدّ أن تجد فترات سعادة وفترات تعثّر، ولا بدّ للمرء أن يكون قويًّا في فتراته الصعبة، لأنّ الله قد أخبرنا أنّه لا بدّ أن يكون بعد العسر يسرًا.

عبارات عن خفف عن الناس ما يلقون من ألم بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات عن خفف عن الناس ما يلقون من ألم بالانجليزي:

  • The happiness that we seek in the darkest periods of our lives hides inside us, nothing in life can steal help from us, no matter how difficult the circumstances, but it is trapped inside us, and the key to its liberation is contentment and hope in God.
  • Concerns descend upon people’s hearts as if it were complete darkness, but this darkness must be dispelled, and the sun will rise after it to illuminate their hearts and souls with hope and happiness.
  • As long as the heartbeat continues, the night must clear up and the morning will shine on those who have been pained by the darkness of the dark night.
  • The worries pouring out on the hearts of the worlds must be cleared up by the permission of God, Lord of the worlds, in Whose hands are the decrees of the heavens and the earth, I swear to each one who suffers and worries about a beautiful near relief, O Lord of the Worlds.

شعر عن تخفيف الألم

إنّ بعض الأبيات الشعرية كتبها الأدباء لتخفيف آلام الناس ومواساتهم في لحظات ضعفهم، وفيما يأتي سنستعرض أبرز ما قدمه الشعراء من القصائد في تخفيف الألم:

  • يقول أحد الشعراء:

يا خليه ما نبي جبر الخواطر وإن تكسر خاطري لا تجبرينه
ولا نبي نسمع كلام ولا خواطر خالفي أمر الهوى لو تسمعينه
والله إني لقيتك ما كنت ناطر اعرفه عذرك مثل ما تعرفينه
واعرف إن المنتبه للدرس شاطر ميزته يسمع كلام معلمين
البحر لو كان حطوله قناطر كان كل الناس بدري عابرين
ظاميه دايم مع إن الجو ماطر كل ما شفتي سراب تتبعينه
تحسبين إن الهناء في كف عاطر ما عرفتي يوم دمعك تمسحينه
احذري درباً توديك المخاطر تزرعين الورد شوكا تحصلينه
وان تعلمت متى جبر الخواطر ارفقي في خاطرك لا تكسرينه.

  • ويقول شاعر آخر:

علــــــــي الله جبر الخواطر .. علــــــــــــي الله مافي صعيب
ويالله دموعــــــــــــي قواطر .. عاللي غــــــاب ما حسبته يغيب
دمعي بيه متعشي وفاطر .. وسايب نار فـــــي جوفي لهيب
وينك وين ياورد عــــــــــاطر .. وينك وين يا اغــــــــــــــلا حبيب
وينكَ وين يا شبـــــ وب ماطر.. عن معـــــــاك ما ساعة انغيب
راك علــــــي انت دوم خاطر .. جوة القلـــــــــب ياروحي قريب
منك جرح في جوفي اساطر .. مايبــــــــراش علي يد الطبيب

أجمل أدعية جبر القلوب مكتوبة

دلّت السنّة النبويّة الشريفة على أفضل الأدعية التي يمكنها تفريج الهموم والكروب وقضاء الحاجة، لذا لا بدّ من تقديم أجمل أدعية جبر القلوب مكتوبة فيما يأتي:

  • “لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • “لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَرَبُّ الأَرْضِ، وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ”.
  • “اللهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
  • “اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو، فَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ”.
  • “لَا إِلَهَ إِلا اللهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللهِ، وَتَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”.

عن lina ahmad

شاهد أيضاً

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

اجمل 100 من خواطر اعتذار واسف عن الخطأ

خواطر عن شبة النار مكتوبة

خواطر عن شبة النار مكتوبة

خواطر عن شبة النار مكتوبة

شعر عن غروب الشمس والحب

شعر عن غروب الشمس والحب

شعر عن غروب الشمس والحب

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر عن القمر 2023 مكتوبة

خواطر لقاء بعد فراق مكتوبة

خواطر لقاء بعد فراق مكتوبة

خواطر لقاء بعد فراق مكتوبة